الزواج والحب والأسرة

كيف يصبح الرجل رومانسيا

تعلم الرومانسية

المدح
إن أردت أن تسترضي زوجتك، فعليك أن تمدحها، وحاول أن تتذكر ما كان يسعدها وقت خطبتكما، وقم بتكراره فبذلك تضمن عودة محبتها لك مرة أخرى، وابدأ يومك بمديح زوجتك، واثني على طعامها وملابسها، وامتدحها أمام الآخرين، فتلك الاشياء البسيطة تحرك مشاعر المرأة بشدة.

التدليل
لا يعني هذا أنه يجب عليك إحضار مجوهرات ثمينة أو هدايا باهظة، ولكن إن اشتريت لها باقة من الزهور، أو بعض الشوكولاتة، أو قمت بطهو وجبة لها، فهذا يُعد أفضل من أي شيء بالنسبة إليها.

خطاب غرامي
النساء يعشقن الخطابات المدونة بخط اليد، فإذا قمت بكتابة شيء لها، حتى وإن كانت ملاحظة صغيرة تحتوي على بعض الكلمات اللطيفة صباحًا، فأعدك أنك سترى نتيجة ذلك سريعًا جدًا، ولكن عليك أن تتجنب نقل أي شيء من الانترنت، واحرص على أن يكون كلامك صادقًا.

الخروج في موعد
حياة الزواج صعبة ومرهقة، ولكنك إن قمت بتنظيم وقت للخروج برفقة زوجتك، فهذا سيزيل من على عاتقك الكثير، وسترى انعكاس هذا في سلوكها نحوك، كما عليك أن تحاول تجربة شيء جديد معها، فمثلًا خذها لركوب المنطاد أو السفر.

الذكريات
يُقال أنه حتى إذا اختفى كل شيء، فالذكريات هي من تبقى، فما أجمل أن تحظى بوقت لطيف مع زوجتك للتحدث عن ذكريات زواجكما الأولى، يمكنكما الذهاب إلى أول مطعم تناولتما الطعام به، ومشاهدة صور الزفاف سويًا.

كيف اجعل حبيبي رومانسي

  • الاهتمام به
  • السؤال عنه باستمرار
  • اهتمي بالحاجات اللي يحبها
  • السؤال عن أهله
  • وجبه شهيه من صنع يدك
  • المناسبات الهامة في حياته احفظيها جيدًا
  • اظهري الاحتياج إلى الرومانسية
  • شجعيه إذا قال كلام رومانسي

ثقافة رومانسية

1- مساحة الرجل فى حياتك
الخطوة الأولى لمرأة أكثر رومانسية يجب أن تعرفين جيدا مدى مساحة الرجل فى حياتك، وفى حال عدم إدراك هذه الحقيقة، لا يمكنك إسعاده أو إشباعه عاطفيا، وإذا كنت تعرفين ما يعنيه هذا الرجل لحياتك، فإن مشاعرك ولغة جسدك تتغير تلقائيًا كلما نظرت إليه، ويمكنك البدء ببساطة عن طريق تغيير روتينى لطريقة تعاملك معه وردود أفعالك، من خلال بعض التصرفات البسيطة مثل خلعك لمعطفه فور وصوله للمنزل، والوقوف قريبة جدا له لدرجة تلاصق جسديكما، وقبل كل شىء هو أن تكونى صادقة المشاعر معه.

2- ثقافة الاعتذار
المعارك الصغيرة تعتبر صحية جدا وعلاج طبيعى لأى علاقة، فهى بمثابة توابل العلاقة التى تجددها وتجرى فيها ينابيع الحياة، وعلى الرغم من أن الرجال لا يجيدون قول كلمة “أسف” عندما ينون الاعتذار، لكنك يجب أن تعلمين بذكائك كيفية اقتناص ثقافة الاعتذار منه، وتعويض ذلك بالشىء الذى يرضي

3- التدليك يخلق مساحة من الرومانسية والاسترخاء
لفتة أخرى تساعدك فى خلق مساحة من الرومانسية و الاسترخاء، معظم الرجال يجدون أن التدليك لن يساعدهم فقط على الاسترخاء ولكن أيضا يجعله يشعر باهتمامك بالنسبة له وهو فى حد ذاته قمة الرومانسية، كما يمنحهم مزيدا من الدفء والخصوصية، ومن الممكن الاستفادة من تلك الحالة وتزيين الغرفة و تعطيرها بالشموع و الاستغناء عن الأضواء الصناعية، والاستعانة ببعض الزيوت على يديك قبل التدليك لجعله يشعر بالراحة.

4- الاهتمام بشئونه الخاصة
يمكنك إظهار مشاعرك ورومانسيتك من خلال الاهتمام بشئونه الخاصة عن طريق تحضير ثيابه ووجباته بيدك، وسيكون لطيفا إذا تشاركتما بعض الاهتمامات مثل قراءة الكتب فى توقيت واحد،أو الاستحمام معه، وإذا كنت خجولة جدا فقط يمكنك مشاهدة بعض الأفلام و البرامج المفضلة سويًا.

أسلوب الرومانسية

1. ترك طريق من الورود
تأتين إلى المنزل فترين طريقًا من الورود التي توصلك إلى حقيبة سفرك مثلًا ليدلّك إلى مفاجأة الرحلة التي أعدّها لك. حين تدخلين غرفتك، تجدين الورود المتناثرة على الفراش والغرفة مشعّة بالشموع والإضاءة الرومانسية.

2. ملاحظة صغيرة
حين تنظرين إلى المرآة، سترين ملاحظة تقول إنّك جميلة. حين تتوجّهين لتناول الفطور، ترين ملاحظة أخرى في البرّاد. كم ستجدين ذلك رومانسيًا، كم ستحبّين رؤية الكثير من الرسائل الصغيرة منه؟ قد لا يكون معك ولكنّه ترك قلبه معك. إنّه تصرّف لطيف وسهل قد يقوم به ليجعلك متأثّرة لأشهر طويلة.

3. التلميحات
لمَ لا يحوّل الرومانسية إلى لعبة؟ تخيّليه يعطيك بعض التلميحات التي تقودك إلى أماكن مميّزة لكليكما. قد يرسلك ربّما إلى المتجر حيث التقيتما. ومن ثمّ يرسلك إلى المكان الذي تزوّجتما فيه، إنّها مغامرة لن تنسيها مع مرور الوقت.

4. الورود
في يوم الحبّ، هل أجمل من الورود للتعبير عن الحبّ. إنّ باقة الورد هي شيء صغير وجميل ولطيف يظهر لك كم يهتمّ لأمرك. إذا كان يفعل ذلك ليعتذر بعد خلاف فسترين الأمر لطيفًا وإن فعلها في يوم الحبّ فسيبدو لك الأمر أظرف ولكنّه سيغيّر نوع الورد بالتأكيد.

5. أغنية
إذا كان يحب العزف على أداة موسيقية، تخيّليه يعزف أغنية كتبها لك. لقد كتب الكلمات التي تتكلّم عن مدى حبّه لك. إنّ رؤيتك لمهارته هذه ستجعل الأمر رائعًا. أن تعرفي أنّ الكلمات والألحان مصنوعة لك وحدك سيجعلك بالتأكيد فرحة.

6. الطهو والتنظيف
إنّ الأمور الأكثر بساطة قد تكون الأجمل. إذا كنتما متزوّجين فسيكون من المميّز أن تأتي إلى المنزل وتريه نظيفًا. بعد يوم طويل، لن تفكّري ماذا عليك أن تحضّري للعشاء لأنّ زوجك سيكون قد قام بذلك من أجلك في ذلك اليوم بالذات. سيقدّم لك الطعام، ويساعدك في الحصول على كلّ ما تحتاجين إليه. سيكون مستعدًّا لتدليلك وسيكون كلّ ما عليك فعله هو الاسترخاء.

7. أسطوانة
قد يكون هذا الأسلوب تقليديًا بعض الشيء وهو أن يصنع أسطوانة من الأغاني الرومانسية التي تحمل ذكريات معيّنة لكما معًا، ولكنّه مميّز فقد تشعرين بالكثير من السرور بأن تستمعي الموسيقى التي تحبّينها والتي تجعلك تفكّرين به.

 

تصرفات رومانسية

الثقة بالنفس:
لا تكوني ضعيفة الشخصية بتاتاً بل حينما تخرجين في نزهة ما مع زوجك أو في عشاء مع الأصدقاء ابقي امرأة واثقة من نفسها لأنّ ذلك سيجعل الشريك فخوراً بك أمام الملأ في محيط مجتمعكما، ولا تعني قوة الشخصية أن تكوني متسلطة ومتمردة بل أن يكون لكِ شأن ورأي وقرار يجعلك امرأة عقلانية وبذلك يُغرم بكِ أكثر فالرجل يتذمّر من المرأة الضعيفة والمنطوية والسطحية وتأسره الأنثى القوية ليتمسّك بها أكثر. وهنا لا بد من لفت انتباهك لأمر مهم حيث يجب أن تتحلي بالحياء رغم قوة الشخصية، والحياء يختلف عن الخجل لأنّ الرجال يحبون هذا الحياء لدى النساء. وبذلك يراكِ امرأة مثالية تستحق كل الحب والعطاء.

سحر العطر:
تعطري بأعذب الروائح لكي تسحريه فإنّ حاسة الشم مهمة جداً ليتذكر زوجك رائحتك حتى في غيابك ما يساعد على إثارة مشاعره خلال العلاقة الحميمة ويجعله أكثر تعلّقاً بك، وحتى خلال وجودكما خارج المنزل لا تنسي وضع عطره المفضّل في حقيبتك دائماً. وهذا يُعدّ جزءاً لا يتجزأ من الاهتمام بمظهرك الخارجي كالملابس، الأكسسوارات، المكياج وتسريحة الشعر.

المفاجأة والغموض:
إنّ الروتين يقتل الحب في قلب زوجك لذلك يجب أن تتصرفي في سلوك يحكمه بعض التجدّد وهذا يتحقق من خلال عنصريْ المفاجأة والغموض في حياتكما الزوجية. فتحدثي معه ببعض الغموض عندما تبوحين له بمشاعرك كأن تلمّحي له عن حبك دون أن تقولي له أحبك مباشرة لكي يظل منتظراً منك المزيد كما حضري له المفاجآت كعشاء رومانسي أو تغيير اللوك الخاص بك. فهذا النوع من التصرفات سيضيف عنصر التشويق في حياتكما الزوجية ليبقى الشريك متعلقاً بك أكثر دون ملل.

المديح:
حاولي بين الحين والآخر أن تثني على شخصية زوجك وتصرفاته المثالية معكِ وعلى إنجازاته المهنية فمهما كان الرجل قوياً يحب أن تمدحه زوجته ليشعر برجولته ويلمس مدى افتخارك به ومحبتك له فلا تبخلي عليه بذلك بل اجعلي الثناء جزءاً من تصرفاتك وسلوكك تجاه زوجكِ.

 

قواعد الرومانسية

  • لا تستخدمي كلمة “wassup”
  • لا تردي مطلقاً بـ “k”
  • جربي إجراء محادثات ذكية
  • ممنوع الرد بكلمة واحدة
  • مراسلة شريكك لا تعني معرفة ما يقوم به لحظة بلحظة
  • عدم تلقيبه بأسماء طريفة أو خاصة
السابق
كيفية وقوع الطلاق
التالي
كيفية اختيار الزوجة

اترك تعليقاً