ثقافة عامة

كيف يمكن ان يؤثر التلوث على الكائنات البحريه

كيف يمكن ان يؤثر التلوث على الكائنات البحريه

كيف يمكن أن يؤثر التلوث على الكائنات البحرية؟

تلوث البحر هو نوع من أنواع التلوث وهو من الآفات التي نسعى للتخلص منها أو تقليل آثارها إلى حد معين، وهناك العديد من أسباب التلوث التي بدورها تؤثر على الكائنات البحرية، ومن ثم سنتعرف عليها. أسباب التلوث. من المسطحات المائية وهي:

المخلفات والنفايات: تنتج الملوثات عن طريق الملاحة البحرية التي لها تأثير سلبي، وتأتي هذه النفايات من قوارب الصيد وسفن الشحن. الكيماويات والبترول: تنتج المكونات البترولية والكيميائية من تفريغ السفن وتعبئتها، وهذا التلوث هو الأكبر في المدن المتحضرة من خلال التنقيب والتسرب الطبيعي من الأعماق التخلص من النفايات البلاستيكية عن طريق رميها في البحر كمادة بلاستيكية قابلة للتحلل البيولوجي تسبب ضرراً كبيراً للكائنات البحرية. تسرب الأسمدة والمغذيات من المجاري المائية السطحية. النفايات النباتية من الغازات والانبعاثات الهوائية كيف يمكن للتلوث أن يؤثر على الكائنات البحرية بعد ذكر أسباب التلوث، نتعلم كيف يمكن للتلوث أن يؤثر على الكائنات البحرية.

اجابة صحيحة:

تؤثر الملوثات على الكائنات البحرية وتزيد من نمو الطحالب في المسطحات المائية، وكل هذه الملوثات تحتوي على مواد عضوية تقلل محتوى الأكسجين وتزيد من ثاني أكسيد الكربون مما يؤثر على تدفق التعايش التليفزيوني في الكائنات البحرية وإمداد الأعداد الميتة منها.

في نهاية المقال حول كيفية تأثير التلوث على الكائنات البحرية، يسرنا أن نقدم لك تفاصيل حول كيفية تأثير التلوث على الكائنات البحرية، حيث نسعى جاهدين لإيصال المعلومات إليك بشكل صحيح وكامل، في محاولة لإثراء المحتوى العربي. على شبكة الانترنت.

السابق
حكم نسبة بعض نعم الله إلى الخلق ونسيان المنعم الحقيقي وهو الله
التالي
مصدر الفعل فرح

اترك تعليقاً