الحياة والمجتمع

ما أقل درجة حرارة في الكون

أعلى درجة حرارة سجلت في العالم

أعلى درجة حرارة في العالم مسجلة رسمياً هي الآن 56.7 درجة مئوية (134 درجة فهرنهايت)، والتي تم قياسها في 10 يوليو 1913، في جرينلاند رانش، وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

أقل درجة حرارة في العالم

أقل درجة حرارة مسجلة في العالم أقل درجة حرارة مسجلة في العالم كانت في هضبة شرق القطب الجنوبي حيث تم تسجيل أقل درجة حرارة في العالم عند سالب 100 درجة مئوية. ويصل ارتفاع هضبة شرق القطب الجنوبي إلى حوالي 3800 متر، وهي هضبة بعيدة تقع بين قمم جبلية وهم قمة قبة أرغوس وقمة مرتفع دوم فوجي.

أقل درجة حرارة يتحملها الإنسان

انخفاض درجة الحرارة أو انخفاض الحرارة مصطلح يطلق عندما تنخفض درجة حرارة الجسم إلى أقل من 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت).

أعلى درجة حرارة في الكون

أعلى درجة حرارة ممكنة هي 142 نونيليون 32(10) كلفن. هذه أعلى درجة حرارة ممكنة طبقًا للنموذج القياسي لفيزياء الجسيمات، وهي الفيزياء المختصّة بتفسير الكون على مستوى الجسيمات الأساسية للمادة. وما إن تتجاوز الحرارة هذه الدرجة (142 نونيليون كلفن) حتى تنهار قوانين الفيزياء.

أقل درجة حرارة في السعودية

ادنى درجة حرارة مسجلة في مدن المملكة خلال ٤٠ عاما و حائل تتصدر الشتاء بدرجات تقترب من -10 كذلك لا ننسى جده وصلت 9 درجات .

أبرد درجة حرارة في العالم

أبرد مكان فى العالم فى هذه اللحظات، كانت النتيجة هى مدينة “أويمياكون” والتى تسجل فيها درجات الحرارة فى هذا اللحظات -42 ، ومتوقع أن تسجل غدا -40 درجة، لتستحق أن نطلق عليها أبرد مكان بالعالم .

أعلى درجة حرارة في إفريقيا

بدا واضحاً أن أشد القارات حرارةً في العالم، قد عانت منذ أيام أشد أجوائها حرارةً وفقاً للقياسات المعتمدة، إذ ارتفعت الحرارة في مدينة ورقلة الجزائرية إلى 124.3 فهرنهايت (51.3 سليزيوس)، يوم الخميس الفائت 5 يوليو/تموز 2018.

وقالت صحيفة The Washington Post الأميركية، أمس الجمعة 6 يوليو/تموز 2018، إن هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، ينضم إلى سلسلة الارتفاعات المفاجئة في السجلات القياسية لدرجات الحرارة القصوى، التي شهدها الكوكب خلال الأيام العشرة الأخيرة.

ومن المحتمل أن تكون درجة الحرارة الحارقة المسجلة في ورقلة هي درجة الحرارة الأعلى على الإطلاق في الجزائر، وفي القارة بأسرها، وفقاً للقياسات المعتمدة.

تقع مدينة ورقلة شمال وسط الجزائر، بتعدادٍ سكاني يقدر بحوالي نصف مليون نسمة، في منتصف المسافة بالضبط بين تونس والمغرب، وتجاوزت درجة حرارة ورقلة أعلى درجة حرارة مسجلة في إفريقيا، التي شهدتها المغرب في 13 يوليو/تموز 1961، ووصلت إلى 123.3 فهرنهايت (50.7 سيلزيوس)، وفقاً للصحيفة الأميركية.

أعلى درجة حرارة اليوم

على درجة حرارة في العالم مسجلة رسمياً هي الآن 56.7 درجة مئوية (134 درجة فهرنهايت)، والتي تم قياسها في 10 يوليو 1913، في جرينلاند رانش، وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

 

السابق
دواء مالوكس maalox علاج حرقة المعدة والمرئ.
التالي
فوائد ومضار اللبن للبشرة

اترك تعليقاً