العناية بالذات

ما هي اضرار سحب لون الشعر

ما هي اضرار سحب لون الشعر

سحب

علاج سحب لون الشعر

ما هي اضرار س حب لون الشعر، تغيير لون الشعر من الأمور التي تشغل بال سيدات كثيرات وقد يستدعي الأمر للقيام بعملية الصبغ الشعر ان تقومي بسح ب لون الشعر وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة سحب لون الشعر وماهي اضرار سح ب لون الشعر فابقوا معنا.

هل سح ب اللون يضر الشعر

إن عملية س حب لون الشعر تؤدي إلى تفتيح لون الشعر الطبيعي حتى يسهل صبغه بلون آخر، وتلجأ بعض السيدات إلى سح ب لون الشعر حتى تقوم بتفتيح الشعر المصبوغ أو حتى تقوم بإعادة صبغه بلون مختلف أو تعيده إلى لونه الأصلي. وتتم عملية سح ب لون الشعر عن طريق الأكسدة، ويفضل ان تقوم بهذه العملية مراكز التجميل المتخصصة حتى لا يتعرض الشعر للتلف والإجهاد. إن المادتان الأساسيتان اللتان تستخدمان في عملية سحب لون الشعر هما “بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا” ويتم خلطهما معًا جيدًا ثم يتم فردهما على الشعر، ويجب ألا يتم ترك الخليط فترة طويلة على الشعر وإلا سوف يتحول الشعر من اللون الأصفر الفاتح إلى اللون الأبيض ويتم ذلك تدريجيًا، كما يمكن أن يصاب الشعر بالكثير من الضرر والتلف الذي قد يصل إلى حد احتراق بصيلات الشعر.

اقرا ايضا فوائد ريجيم الزبادي

سحب لون الشعر في المنزل

وتتم عملية  لون الشعر عن طريق الأكسدة، ويفضل ان تقوم بهذه العملية مراكز التجميل المتخصصة
حتى لا يتعرض الشعر للتلف والإجهاد. إن المادتان الأساسيتان اللتان
تستخدمان في عملية سحب لون الشعر هما “بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا” ويتم خلطهما
معًا جيدًا ثم يتم فردهما على الشعر، ويجب ألا يتم ترك الخليط فترة طويلة على الشعر وإلا سوف يتحول
الشعر من اللون الأصفر الفاتح إلى اللون الأبيض ويتم ذلك تدريجيًا، كما يمكن أن يصاب الشعر
بالكثير من الضرر والتلف الذي قد يصل إلى حد احتراق بصيلات الشعر. ولعل أهم الأسباب التي تجعل
النساء تلجأ إلى س  لون الشعر هي القيام تفتيح درجة لون الشعر الحالي إلى درجة أفتح بثلاث درجات،

والبعض يلجأ إلى  لون الشعر للحصول على شعر متدرج من الفاتح إلى الغامق لنفس درجه اللون.

سح ب لون الشعر المصبوغ

تتوقف نسبة الضرر على كمية المواد التي تعمل على س حب لون الشعر، فكلما كان لون الشعر غامق يحتاج إلى كميات أكبر من مواد سح ب اللون ويتم بقائها على الشعر لفترات طويلة؛ مما يؤدي إلى تلف وضرر واجهاد الشعر وتقصفه وتساقطه. وهناك بعض الاضرار الاخرى نستعرضها في النقاط التالية وهي: حدوث التهيج بجلد فروة الرأس عند ملامسة المواد ساحبة لون الشعر. حدوث تقصف الشعر وخصوصًا منطقة الأطراف. جفاف الشعر وخشونته لأن مواد سحب لون الشعر تفقد الشعر الكثير من الرطوبة. تساقط الشعر وتقصفه. سهولة ظهور الشعر الأبيض لأن المواد التي تعمل على سح ب اللون تؤثر على صبغة الميلانين التي تتحكم في قوة لون صبغة الشعر الطبيعية.

سح ب لون الشعر بالزبادي

طرق طبيعية تمكنك من سحب لون الشعر هناك بعض الطرق الطبيعية التي من خلالها يمكن سح ب لون الشعر ولكن يؤخذ عليها هذه الطرق أنها تحتاج إلى تكرارها عدة مرات حتى تحصلين على درجة اللون المطلوبة. فهي تعمل بقوة

 

السابق
رسوم الدراسة في الجامعات السعودية للأجانب 1443
التالي
تخصصات جامعة جدة 1443 ونسب القبول

اترك تعليقاً