ثقافة عامة

ما هي اول الاراضي الكويتية المحررة

ما هي اول الاراضي الكويتية المحررة

ما هي أولى الأراضي الكويتية المحررة في دولة الكويت؟ كيف تم غزو دولة الكويت من قبل القوات العراقية في عام 1990، من أجل السيطرة على آبار النفط على الأراضي الكويتية. في عهد الرئيس الراحل صدام حسين، اجتاحت القوات العراقية الأراضي الكويتية، واحتلت العديد من المواقع المهمة داخل البلاد، واستمر ذلك. استمر الغزو قرابة سبعة أشهر كاملة، وانتهى في 26 فبراير 1991، بعد حرب الخليج الثانية، بعد تحرير العديد من الأراضي الكويتية، ولكن ماذا كان التحرير؟ هذا ما سنزودك به بالتفاصيل من خلال هذا المقال.

أول الأراضي المحررة في الكويت

جزيرة القرم هي أول منطقة كويتية محررة. تم تحريرها من الغزو العراقي في 25 يناير 1991، وكانت أول زجاجة غبار كويتية يتم إطلاقها كبادرة لطيفة لتحرير باقي الأراضي الكويتية من الغزو العراقي. بعد تحرير الكويت، تم تحرير أراضيها الواحدة تلو الأخرى، حتى اكتمال إعلان تحرير أراضي الكويت من الغزو العراقي الذي بدأ في 2 أغسطس 1990.

كيف حررت جزيرة القرارة الأراضي الكويتية الأولى من الغزو العراقي

شهد تحرير جزيرة القرارة العديد من الأحداث التي جرت تحت مسمى معركة القرارة وأم المرادم، والتي كانت معركة برية وبحرية لاستعادة الجزر الواقعة قبالة ساحل الكويت في منطقة شبه الجزيرة العربية. . الخليج. وفي 204 يناير 1991 دمرت ألغام عراقية سفينتين من طراز A6 بالقرب من جزيرة كروة وغرقت كاسحة ألغام ثانية عندما اصطدمت بأحد ألغامها وحلقت طائرتان مروحيتان كويتيتان فوق الحطام لإجلاء العراقيين. الخارج. الناجون وأخذهم كأسرى حرب. ثم أطلقت القوات النار على تلك المروحيات لإجبارها على التراجع. الزجاجة، لتكون أول دولة كويتية محررة.

 

معلومات عن جزيرة سومب، أول الأراضي الكويتية المحررة

وفيما يلي أهم المعلومات عن جزيرة القرارة الكويتية المحررة من الغزو العراقي عام 1991:

  • جزيرة القرارة هي أصغر جزر جنوب الكويت وأكثرها اختراقًا في البحر.
  • تقع جزيرة القرارة في الجزء الجنوبي من دولة الكويت على بعد 37.5 كيلومترًا من ساحل الزور، ويبلغ طولها 275 مترًا، بينما لا يتجاوز عرضها 175 مترًا.
  • يبعد مسافة 16 كم عن جزيرة أم المرديم و 90 متراً عن جزيرة أوها.
  • زجاجة الجزيرة الرملية المحاطة من جميع الجوانب عبارة عن مياه زرقاء ضحلة.
  • ويعود سبب تسميتها إلى وجود رواسب نفطية وهي القطران الذي يخرج من أجزاء من سواحلها وصخورها وتغسلها الأمواج إلى سواحل دولة الكويت.
  • الجورة، مثل الجزر الكويتية الأخرى، غير مأهولة.
  • تتميز الزجاجة بندرة الحياة الطبيعية فيها، حيث يسكنها عدد محدود من قطعان الطيور البحرية المختلفة، بالإضافة إلى تناثرها ببعض الشجيرات المقاومة للملح والجفاف في الأرض.
  • لا يمكن رؤية الجزيرة من مسافات طويلة ؛ نظرا لانخفاضها.

 

حتى الآن نصل إلى نهاية مقالنا الذي نتعرف من خلاله على أول الأراضي الكويتية المحررة، حيث أن جزيرة القرم هي أول أرض كويتية تم تحريرها من الغزو العراقي الذي تعرضت له دولة الكويت عام 1990 م. وكذلك تزويده بمعلومات عامة عن هذه الأرض من الكويت.

السابق
من الأدوات التي تستخدم للرسم الحر
التالي
افضل صيام التطوع هو

اترك تعليقاً