الحياة والمجتمع

ما هي موسوعة جينيس

موسوعة غينيس للأرقام القياسية كاملة

موسوعة غينيس للأرقام القياسية (بالإنجليزية: Guinness World Records)‏ هو كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة. الكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق. تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس. وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

التسجيل في موسوعة جينيس

عملية تقديم الطلب لتسجيل أو تحطيم رقم قياسي

لا بد من لا بد من توفّر الإصرار ومهارات استثنائية والتزام تام من اجل أن تصبح حامل لرقم قياسي. قبل تقديم طلبك لكسر رقم قياسي موجود حاليا, الرجاء النظر الى المعلومات التابعة والتأكد من ما تحتاجه من أجل كسره. اذا كنت تبحث في تسجيل رقم قياسي جديد فنحن ننصحك بأن تأخذ الوقت اللازم لمراجعة الأرقام القياسية ذات الصلة لتقوية معلوماتك.

للموافقة على رقم قياسي جديد فلا بد من أن يكون مختلف من الأرقام القياسية الحالية وأنه يتطلب نوعًا جديدًا من المهارات, كونك الشخص الأول الذي اقترح الرقم القياسي لا يعني الموافقة عليه تلقائيا حيث إن حوالي 60% من الطلبات المقدمة يتم رفضها ولكن نحن دائما في بحث مستمر عن أفكار جديدة تماشيا مع تغيرات العالم.

أرقام قياسية في موسوعة غينيس

يُوسَين بولت (ولد 21 أغسطس 1986) عداء جمايكي يعتبر اسرع عداء في التاريخ. واول من جمع الميدالية الأولمبية لسباق 100 متر بزمن قدره (9.58 ثانية) والميدالية الأولمبية لسباق 200 متر بزمن قدره (19.19 ثانية) منذ استخدام النظام الألي المتكامل في تحكيم الأولمبياد عام 1977 م، وهو كذلك أول شخص يفوز بعدد 6 ميداليات ذهبية في تاريخ الأولمبياد، وهو أيضاً صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر تتابع أطلقت عليه وسائل الإعلام لقب “البرق بولت” بسبب انجازاته الهائلة في بطولة العالم لألعاب القوى 2009، ثم في عام 2011 حطم رقمه القياسي العالمي لسباق 100 متر الذي كان 9.69 ثانية وسجل الرقم الجديد 9.58 ثانية. فتم منحه جائزة الاتحاد الدولي السنوية للاعوام 2011 و2012 وجائزة أفضل لاعب قوي للاعوام 2008 و 2009 وجائزة ليريوس الرياضية العالمية للاعوام 2009 و 2010 و 2013. وهو اغلي الرياضيين اجراً في العالم… تابع القراءة عن يوسين بولت

محتويات موسوعة غينيس

خلال عملية الطبع تم استخدام 2885 طن من الورق و 811 طن من الورق المقوى بالإضافة إلى 667 ألف متر مكعب من الرقائق البلاستيكية. ويتكون الكتاب الأزرق اللون من 256 صفحة دون فيها 10 بالمائة فقط من الأرقام القياسية لأنها لا تسع لأكثر من ذلك.

موسوعة جينيس مصر

قدمت مصر على مر أعوام مختلفة، عددا من الأرقام القياسية بموسوعة “جينيس” العالمية، ومؤخرًا دخلت شركة “المقاولون العرب” للموسوعة بتسجيل كوبرى تحيا مصر كأعرض كوبري مُلجم.

التواصل مع موسوعة جينيس

الاتصال بمؤسسة غينيس للأرقام القياسية
نرحب باتصالك بنا على عنوان البريد الإلكتروني [email protected] في حال إذا ظهرت لديك أية أسئلة عن طريقة تعاملنا مع بياناتك الشخصية. وفي حال عدم رضاك عن استجابتنا، فيحق لمواطني الاتحاد الأوروبي إيداع شكوى لدى الجهة الرقابية بوصفها جهة عامة مستقلة ومختصة في الدولة العضو التي تتبعها أنت.

إذا نما إلى علمنا أن طفلاً تحت سن 13 عامًا قد زودنا ببيانات شخصية، فسوف نحذف تلك المعلومات من سجلاتنا. وإذا نما إلى علمك لأي سبب أن طفلك قد قدم بيانات شخصية إلينا بما يتعارض مع سياسة الخصوصية هذه، يرجى الاتصال بنا وسوف نحذف أية بيانات شخصية يمكن أن تكون لدينا. ويمكنك الاتصال بنا في أي وقت للاستفسار بشأن ما إذا كنا نحتفظ بأية بيانات شخصية تتعلق بطفلك.

موسوعة جينيس بلانك

“العمر مجرد رقم”، هي المقولة التي جسدها جورج هود، البالغ من العمر 62 عاماً، الذي نجح في تحطيم الرقم القياسي لتمرينه الـ plank الشهيرة في عالم الرجال، ودخوله موسوعة جينيس برقم قياسي جديد يبلغ 8 ساعات و15 دقيقة و15 ثانية.

 

 

السابق
معلومات عن القمر
التالي
ما هي جلسة القرفصاء

اترك تعليقاً