ثقافة عامة

معلومات عن التسويق عبر الهاتف 2021

معلومات عن التسويق عبر الهاتف 2021

التسويق عبر الهاتف أو التسويق عبر الهاتف المحمول، وهو نوع من التسويق يعتمد بشكل أساسي على الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في عملية الاتصال والتعامل، وفيما يلي معلومات حول التسويق عبر الهاتف 2021.

معلومات عن التسويق عبر الهاتف 2021

التسويق عبر الهاتف هو استراتيجية تسويقية تهدف إلى جذب الجمهور من خلال هواتفهم الذكية، أو من خلال مواقع الويب، والبريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة والتطبيقات، والأجهزة المحمولة هي الأجهزة الأساسية التي يتفاعل فيها البائع والمشتري.

يمكن للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتصلة بالإنترنت أداء جميع مهام الكمبيوتر، مثل فتح رسائل البريد الإلكتروني أو زيارة مواقع الويب وقارئات المحتوى والوظائف الأخرى التي يمكن الوصول إليها من خلال شاشة الهاتف الصغيرة.

نظرًا لأن 80 بالمائة من مستخدمي الإنترنت يمتلكون هاتفًا ذكيًا، فقد عملت الشركات والمؤسسات على تحويل هذا إلى ميزة، وجعل الهواتف منصة تسويق من خلال الإعلانات التي تظهر على مواقع الويب والتطبيقات أو عبر الرسائل القصيرة.

التسويق عبر الهاتف هو ببساطة أي نشاط إعلاني يروج للمنتجات أو الخدمات عبر الأجهزة المحمولة، ويستهدف شريحة معينة من الجمهور وفقًا للاهتمامات بدلاً من الخصائص الديمغرافية، من خلال مراقبة المستخدمين ومعرفة اهتماماتهم.

كيف يعمل التسويق عبر الهاتف

يعمل التسويق عبر الهاتف عن طريق تلقي الهاتف المحمول للعروض الترويجية المرسلة من خلال الرسائل النصية أو رسائل الوسائط المتعددة، أو من خلال التطبيقات والألعاب التي يتم تنزيلها باستخدام الإشعارات الفورية، أو من خلال مواقع الويب الأخرى.

في التسويق عبر الأجهزة المحمولة، يلعب حجم الجهاز دورًا مهمًا في مدى تفاعل المستخدمين مع الإعلانات، لذلك تعمل الشركات على تخصيص الإعلانات التي تتناسب مع كل جهاز، وتختلف الإعلانات التي تستهدف الهواتف الذكية عن الإعلانات على الأجهزة اللوحية.

مزايا التسويق عبر الهاتف

تحتاج الشركات إلى توسيع طرق التسويق المستخدمة للوصول إلى المزيد من العملاء، ويعتبر الهاتف الذكي من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، وقد تكون هذه هي الطريقة الأولى في المستقبل القريب.

على عكس التسويق التقليدي، تستفيد الشركات من التسويق عبر الهاتف من حقيقة أن الناس يأخذون معهم الأجهزة المحمولة في كل مكان، ونتيجة لذلك، يمكن أن تصل الإعلانات إليهم باستمرار، ويمكن للهاتف توفير بيانات محددة حول اهتمامات العملاء.

نقد التسويق عبر الهاتف

جمع البيانات يمكّن الشركات من استهداف شريحة معينة، وبالتالي تكون الإعلانات أكثر فاعلية في جذب المزيد من العملاء، لكنها طريقة مثيرة للجدل، نظرًا لأنها تنتهك خصوصية مستخدمي الهاتف، وتزود الشركات بالكثير من المعلومات عنهم.

هناك الكثير من الجدل حول التسويق عبر الهاتف يتعلق باحترام الخصوصية، لأن الشركات تجمع معلومات حول مستخدمي الهاتف دون موافقتهم، وتعرف تحركاتهم وما يحبون القيام به وكل شيء تقريبًا، وهذا شيء حتى وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook

 

السابق
موضوع تعبير جديد عن الإجازة الصيفية 2021
التالي
الذي كفل الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة أمه

اترك تعليقاً