أفكار مشاريع

أفكار مصانع صغيرة و متوسطة تواكب جيل الشباب لعام 2021 ونبذة عن كل مشروع

أفكار مصانع صغيرة و متوسطة تواكب جيل الشباب لعام 2021 ونبذة عن كل مشروع

في هذا المقال نعرض لكم بعض أفكار مصانع صغيرة و متوسطة تواكب جيل الشباب لعام 2021 ونبذة عن كل مشروع.

مشروع مصنع صغير ناجح(مصانع انتاجية صغيرة)

١- مشروع مصنع شباشب بلاستيك

٢- ومشروع انتاج الحلاوة الطحينية

٣- مشروع مصنع لانتاج الملابس الداخلية

اقرأ ايضا  افكار مشاريع انتاجية

افكار مصانع كبيرة

  • فتح معرض لبيع السيارات بالعديد من الأنظمة مثل الكاش والتقسيط.
  • وفتح ورشة كبيرة لصيانة السيارات.
  • فتح سلسلة مطاعم للأكلات الهندية.
  • وفتح سلسلة مطاعم لتقديم المشويات.
  • مشروع شركة للاستثمار العقاري
  • ومشروع مصنع ملابس
  • مشروع شركة خرسانة جاهزة

أفكار جديدة للتصنيع

  • صناعة أكياس وشنط بلاستيك.
  • صناعة أطقم ميلامين.
  • ورشة تصنيع الرخام.
  • تصنيع شمسية اليد.
  • إنتاج لعب أطفال ميكانيكية.
  • ورشة تصنيع أقلام الرصاص.
  • صناعة قطاعات الكاوتش المطاط.
  • ورشة لتصنيع ورق الصنفرة/حجارة التجليخ صغيرة الحجم.
  • صناعة وسائل حفظ القمامة.
  • تصنيع الصواني البلاستيك لتعبئة البيض.
  • صناعة الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ورشة إنتاج مستلزمات الطفل.

لمعرفة المزيد شروط إنشاء مصنع في السعودية

مشاريع إنتاجية 2021

أفكار مصانع صغيرة و متوسطة تواكب جيل الشباب لعام 2021 ونبذة عن كل مشروع، يبحث الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تغيير حياتهم إلى الأفضل، بالإضافة إلى رغبتهم في التخلي على روتين العمل اليومي أو الحكومي، والرغبة في تأسيس مشروع خاص بهم، يستطيعون من خلاله تحسين حياتهم وبذل جهدهم في أعمال يحبونها.

1- مشروع الآلات الإنتاجية الصغيرة ::

  • يعد مشروع الآلات من ضمن افكار مشاريع إنتاجية، حيث يمكن شراء واحدة من الآلات الإنتاجية الصغيرة كبداية لمشروع مربح، حيث يمكنك شراء ماكينة فاكيوم بسيطة والتي يتم إستخدامها في صناعة العبوات البلاستيكية والتي يتم إنتاجها لحفظ المنتجات، كما تستخدم في صناعة الأكواب وغيرها من المنتجات التي تستخدم في الكافيهات والمحلات.
  • كما يمكن أن قوم بشراء ماكينة تستخدم في صناعة سلك المواعين، حيث تقوم الماكينة بإنتاج كميات كبيرة من سلك المواعين والذي يمكن بيعها إلى المحلات والأسواق، حيث لا يوجد منزل لا يقوم بتنظيف الأواني الخاصة به.
  • كما يمكن القيام بشراء ماكينة خاصة بإنتاج المشابك الخشبية، حيث استخدام نشارة الخشب كمواد خام لإنتاج، ثم القيام ببيعها إلى المحلات بأسعار تنافسية، مما يحقق المزيد من الأرباح.

2- مشروع انتاج الحرير الطبيعي ::

  • يعتبر الحرير الطبيعي من أرقى وأفضل الأقمشة التي تستخدم في صناعة الملابس وغيرها من الأشياء الجميلة، والتي يسعى الكثير من النساء لاقتنائه ولبسه في مناسبات مختلفة.
  • ويعتمد هذا المشروع على مبلغ بسيط كبداية للمشروع، ثم ما يلبث مرور شهر على المشروع حتى تحصل على المزيد من الأرباح، حيث يمكن القيام بتربية دودة القز ووضعها في مكان مناسب، وع إتباع التعليمات ونظام التغذية يمكن الحصول على الحرير والذي يتم بيعها للمصانع الخاصة بالملابس بأسعار مرتفعة.

 3- مشروع انتاج عيش الغراب ::

  • يعتبر عيش الغراب والمعروف باسم المشروم من الأطعمة التي تتميز بالقيمة الغذائية المرتفعة، كما يدخل ضمن افكار مشاريع انتاجية، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، مما يجعله طعام متميز، ويكثر الطلب عليه من قبل الزبائن، بالإضافة إلى مذاقه الرائع الذي يجعل من إنتاج المشروم مشروع مربح.
  • كما أن هذا المشروع يعتبر أحد المشاريع السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلى الكثير من الأموال، بالإضافة إلى ربحه العالي في فترة قصيرة، كما أنه لا يتطلب خبرة، حيث يمكن لي شخص القيام بهذا المشروع.

4- مشروع انتاج الصابون والمنظفات ::

  • يعد مشروع إنتاج الصابون والمنظفات من المشاريع المربحة، والتي يحتاجها كل إنسان في منزله، كما أن هذا المشروع لا يتطلب مال كثير، حيث يمكن صناعة الصابون والمنظفات من مواد رخيصة أو مواد منزلية غير مستعملة.
  • كما يمكن أن تجعل عرفة من منزلك أو تأجير غرفة قريبة منك وتجعلها مكان للمشروع، بالإضافة إلى ضرورة التعلم بشكل مستمر من الفيديوهات على اليوتيوب على أفضل الطرق لصناعة الصابون، ثم القيام ببيع ما يتم إنتاجه إلى الأقارب والجيران والمحلات بأسعار مناسبة مما يعمل على زيادة الزبائن وبالتالي زيادة الأرباح.

5- مشروع مشتل النباتات والزهور ::

  • يعد مشروع مشتل النباتات والزهور من المشاريع البسيطة وغير المكلفة، كما أنه لا يتطلب مكان خاص بالمشروع، حيث يمكن تنفيذ هذا المشروع في المنزل، حيث يمكن استغلال الغرفة أو السطح أو حديقة البيت في حالة وجودها، وجلب أنواع مختلفة من المشاتل.
  • كما يجب عليك أن تكون على اطلاع بأسماء المشاتل وأنواع النباتات وكيفية العناية والاهتمام بها، وذلك لكي تتمكن من إعطاء معلومات للزبون عن النباتات، حتى تستطيع إقناعه بالشراء، ويمكن بعد مرور الوقت وكسب العديد من الزبائن أن تتوسع في المشروع وتشتري الكثير من المشاتل وتكسب المزيد من المال.

قد يعجبك 12 مشروع صغير ناجح في السعودية للنساء 2021

مصنع مربح جداً

مصنع كاتشب ومعجون الطماطم

مشاريع الصناعات الغذائية تكون لها فرص نجاح كبيرة، كما أنها تنجح سريعًا وتتطور في أزمنة قياسية، والسبب في ذلك هو كثرة الطلب في مختلف المناطق.

مشروع مصنع كاتشب ومعجون الطماطم هو واحد من ضمن مشاريع الصناعات الغذائية تلك. فهو يقدم منتجات ذات طلب كبير في مختلف الأسواق وبسهولة يمكنه النجاح حتى في ظل وجود منافسة من مشاريع أخرى.

مصنع اثاث معدنى

الأثاث المعدني أصبح كثير الانتشار. فلو دخلت إلى أي شركة أو مشفى خاص أو أي مكان خدمي فستجد كراسي ومكاتب مراكز التحميل بها مصنوعة من المعدن وليس الخشب.

ويرجع السبب في استخدام الأثاث المعدني بكثرة في الوقت الراهن إلى قوة تحمله ومظهره الرائع. فضلًا عن أسعاره المتميزة التي تضاهي أسعار الأثاث الخشبي.

أنت أيضًا يمكنك الدخول إلى هذا المجال وامتلاك مصنع مربح جدا من خلال إنشاء مصنع اثاث معدني ينتج قطع متنوعة متميزة من الأثاث المعدني بمختلف أشكاله لتبيع الإنتاج إلى محلات ومعارض الاثاث. وتبيع أيضًا بنظام الطلبيات للهيئات المختلفة (مثلًا شركة مقاولات تطلب 100 كرسي ومكتب، فهذه تسمى طلبية).

مصنع بلاستيك

هذا هو الوقت المناسب!. فمشاريع الصناعات البلاستيكية بمختلف أنواعها تحظى برواج شديد لنظرًا لأهمية ما تقدمه من منتجات ووجود طلب ضخم عليها من قبل شرائح ضخمة ومهمة في المجتمع.

بالطبع لن نتحدث عن مشروع مصنع بلاستيك يقوم بإنتاج جميع أنواع المنتجات البلاستيكية. فمشروع كهذا يتطلب عشرات المليارات من الدولارات لتنفيذه.

قد يعجبك أفكار مشاريع اون لاين بأقل الإمكانيات 2022

مصانع متوسطة ناجحة

1- مشروع مصنع صغير لإنتاج بسكويت التمر :-

بسكويت التمر هو المنتجات المعروفة ويكثر الطلب عليه في الاسواق، وطبعًا يوجد في السوق مصانع صغيرة ومتوسطة وشركات عالمية تقدم منتجاتها في الاسواق المحلية الا انه بعد دراسة السوق المحلي واكتشاف الفرص يمكنك تحديد شريحة العملاء المستهدفة ومن ثم تقدم متتجاتك اليهم بشكل دائم ومستمر وبالتالي تتدفق الارباح، وبكل تأكيد يمكنك التطور بالصناعة مع مرور الوقت.

2- مشروع انتاج المناديل الورقية :-

المناديل الورقية تعد من المنتجات الضرورية لكل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها، وفي السوق توجد مصانع صغيرة ومتوسطة وكبيرة تقدم منتجات مختلفة من حيث الجودة والسعر، وكلها تبيع وتربح، وبرأ مال اقل من ١٠٠ الف دولار يمكنك انشاء مشروع مصنع صغير لانتاج المناديل الورقية بالجودة والسعر اللذان يتماشيان مع متطلبات السوق المستهدفة.

3- إنتاج الطوب الاحمر :-

الطوب الاحمر من مواد البناء الضرورية وبكل تأكيد يكثر عليه الطلب في مختلف المناطق، ففي المدن القديمة هناك ابراج تُشيد، وفي القرى هناك منازل تٌبنى، وفي المناطق الجديدة هناك الكثير من عمليات البناء والتعمير، لذلك فكرة انشاء مصانع صغيرة بطاقات انتاجية محدودة في مناطق متفرقة على اطراف المدن وفي المناطق الصناعية تعد مناسبة للوضع الحالي. وطبعًا يمكنك ان تكون صاحب احدى تلك المصانع، فربحها وفير.

4- مصنع اكياس بلاستيكية :-

الاكياس البلاستيكية منتج من المنتجات الضرورية والتي يكثر عليها الطلب من قبل شريحة ضخمة من العملاء. فالمحلات التجارية والمشاريع بمختلف انواعها تحتاج اليها بكميات كبيرة، وبأقل من ٧٠ الف دولار يمكنك تأسيس مصنع صغير الحجم لإنتاج الاكياس البلاستيكية ومن خلاله يمكن ان تحقق ارباح باهظة.

5- حفر الليزر :-

بتكلفة لا تزيد عن ١٠ الاف دولار يمكنك شراء ماكينة حفر الليزر لتحفر على الخامات المختلفة مثل الاخشاب الزجاج والكريستال وغيرها، وبالتالي يمكنك خدمة عدد من مصانع الاثاث والمشغولات الزجاجية وغيرها كما يمكنك انتاج العديد من المنتجات الخاصة لحساب المشروع وبالتالي تربح الكثير من الاموال بشكل دائم. يمكنك الاطلاع على الموقع والمساحة المناسبتين

6- صناعة اللحوم المعلبة :-

مشروع مصنع صغير لصناعة اللحوم المعلبة التي يكثر عليها الطلب في الاسواق. قد ينجح كثيرًا في حال ضمان الجودة والسعر، فعاملي الجودة والسعر يضمنان لك القدرة على منافسة ما يتواجد في السوق من مصانع صغيرة وكبيرة.

شاهد ايضا مشروعات صناعية صغيرة تحقق لك الأرباح

افكار مصانع صغيرة في مصر

هناك مجموعة مصانع صغيرة تقدم منتجات سهلة جداً ومرغوبة في السوق. وإليك أسهل منتجات التصنيع اليمو التي يمكنك أن تبدأ بها اليوم من أي مكان خاص:

مصنع للشموع يدوية الصنع

أسهل مثال عن مصانع صغيرة مربحة هو أن تتمكن من القيام به في الغرفة الإضافية في منزلك. من شرفة بيتك أو اي مكان صغير خاص بك، والشموع سيكون اختيار ناجح فمن منا لا يحب الشموع ويمتلك مجموعته الخاصة، الطلب في السوق على الشموع مرتفع خاصة أنها النوع المحبب للهدايا التي سوف تعجب الجميع، والتي يوجد لها سوق اليوم مع زيادة شعبية الشموع المعطرة الطبيعية ذات الاستخدامات العلاجية.

الأغذية المعلبة يدوياً

نقصد المخللات، المربى، الزيتون، الاجبان المشهورة في منطقتك. كلها أغذية تلقى شعبية في كل مكان، خاصة إن كنت تعمل بشكل نظيف وتصل إلى المذاق الطيب.

صنع الحلويات والشوكولا

إن كنت ترغب في أن تبدأ بمشروع سهل وبسيط ويحبه الجميع فيمكنك أن تعمل في مجال صنع الشوكولا والحلويات والذي يمكن له إن عملت بشكل مبدع وصحيح أن يكون مشروعك الرابح ويقودك إلى مصنع كبير. وفي البداية ستحتاج إلى مورد كاكاو بالإضافة إلى مكونات الحلويات التي ترغب بصنعها وقالب صغيرة كبداية ثم تتطور.

صنع الصابون الطبيعي

المنتجات العضوية اليوم لها شعبية كبيرة وخاصة الصابون العضوي. ويعتبر من أسهل أفكار المصانع الصغيرة، فكل ما أنت بحاجة إليه هو أن تشتري المواد العضوية من زيوت وأعشاب، القوالب الفريدة والجليسرين. وسيكون الميكروويف في منزلك جزءاً هاماً من خط الانتاج.

يمكنك الاطلاع على أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية‎ للرجال والنساء

السابق
مشروع صغير مربح وغير مكلف
التالي
شروط فتح معهد تدريب مهني والوثائق المطلوبة لفتحه وكيفية تأسيس المعهد بالخطوات