ديني

اسم النبي محمد كاملا وأشهر أسمائه والألقابه الصحيحة

اسم النبي محمد كاملا

ستتعرف في هذا المقال على اسم النبي محمد كاملا وهو خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى بن كلاب بن مرة, تابع القراءة لمعرفة اسم النبي محمد كاملا؟

اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم كامل

نسب الرسول الشريف في الجزء المتفق عليه من علماء السيرة هو: محمد بن عبد الله، بن عبد المطلب واسمه عامر أو شيبة أو الحمد، بن هاشم واسمه عمرو، بن عبد مناف وهو المغيرة، بن قصي واسمه زيد، بن كلاب، بن مرة، بن كعب، بن لؤي، بن غالب، بن فهر، بن مالك، بن النضر، بن كنانة، بن خزيمة، بن مدركة، بن إلياس، بن مضر، بن نزار، بن معد، بن عدنان.

اسم الرسول كامل للاطفال

فهو محمد بن عبد الله  أبو القاسم : محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم بنعبد مناف بن قصى …

حتى يصل بنسيه الشريف إلى اسماعيل بن ابراهيم عليهما السلام

  • وهو الماحى الذى محى الله به الكفر والشرك
  • وهو الحاشر الذى يحشر الناس على يديه
  • و هو العاقب الذى ليس بعده نبي
  • وهو المعصوم الذى عصمه الله من الناس(والله يعصمك من الناس)
  • وهو النور الذى ارسله الله للعالمين( قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين)
    ((اللهم صل على حبيبنا ومحبوبنا وحبنا وأسوتنا وقدوتنا محمد رسول الله

شاهد أيضاً بحث عن حياة الرسول شامل مع العناصر

اسم الرسول كامل ونسبه

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم.

نسل الرسول محمد ممتد في ذرية فاطمة بنت محمد وعلي بن أبي طالب.

تعرف على أبناء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

اسماء الرسول محمد بالكامل

اسماء الرسول في القرآن الكريم

  • محمد .. قال تعالى: {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ} – (آل عمران:144).
  • أحمد .. قال تعالى: {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ۖ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ} – (الصف:6).

اسماء الرسول في السنة النبوية

  • الماحي:

    فهو الذي مَحَا الله بنوره ظُلُماتِ الكفر، ولم تُمحَ هذه الظلمات بأحدٍ من الخَلْق كما مُحِيَتْ به صلوات الله عليه؛ فإنه بُعث وقد أَطبق الكفر على أهل الأرض قاطبةً، إلا بقايا من أهل الكتاب.. والكفار ما بين عُبَّادِ أوثانٍ، وعُبَّادِ كواكب، وعُبَّادِ نار، ويهودٍ ونصارى، وصابئةٍ ودهرية – لا يعرفون ربًّا ولا مَعَادًا – وفلاسفةٍ لا يعرفون شرائع الأنبياء ولا يقرُّون بها، فمحا الله بنبيِّه الماحي صلى الله عليه وسلم هذه الظلماتِ، وأظْهَر دينَه على كلِّ دين غيره، حتى بلغ مبلغَ الليل والنهار، وسَارَ مَسيرَ الشَّمس في الأقطار.

  • الحاشر:

    فهو الذي يُحشر الناس على قدمه؛ لأنَّه أوَّلُ مَنْ تنشقُّ عنه الأرض، ثَّم الناس على أثره يُحشرون، وإليه في المحشر يَلْجَؤون، وبه عند الفزَع الأكبر إلى ربِّهم يتوسَّلون، وهنالك يتجلَّى مقامُه المحمود الذي يحمده له الأوَّلون والآخرون.

  • العاقب، المقفي:

    فهو في معنى المُقفَّى والآخر؛ لأنَّه تَبِعَ آثارَ مَنْ سبقه من الرسل، فكان خاتمهم صلى الله عليه وسلم، وهذا الاسم صريحٌ في أنه صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، فلا نبيَّ بعده.

  • نبي الرحمة
  • نبي التوبة
  • المتوكل
  • ومنها الكثير من الأسماء المشهورة له عليه الصلاة والسلام، بين العلماء والأولياء والفقهاء، ومن بينها: (المختار، المصطفى، الشفيع، المشفع، والصادق، والمصدوق، الرحمة المهداة، سيد ولد آدم، حبيب الرحمن، الأمين، صاحب الشفاعة والمقام المحمود، إمام المتقين، سيد المرسلين، قائد الغر المحجلين، خاتم النبيين، الرسول الأعظم، المجتبى، صاحب الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة، المعصوم، المُبلغ، الفاتح، الأمين، والنعمة، والهادي، الهاشمي، المجتبى، المصباح، قدم صدق).

ننصحك بقراءة شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

السابق
يستطيع ٩ رسامين أن يرسموا ٩ لوحات في ٩ ساعات عند عملهم بشكل منفصل، كم لوحة من هذا النوع يستطيع ١٨ رسام أن يرسموا في ٢٧ ساعة؟
التالي
طلب تأجيل قسط البنك الراجحي, ونموذج طلب تأجيل قسط القرض