منوعات

تجربتي مع التلبينة للسحر وماهي فوائد التلبينة للسحر

من خلال تجربتي مع التلبينة للسحر كانت تجربة ناجحة ساعدتني في التخلص من السحر والاكتئاب وسواس الشياطين التي كانت تطاردني باستمرار، مما جعلني أتجه إلى علاج الطب النبوي لحل مشاكي , واليكم تجربتي الكاملة مع التلبينة في علاج السحر لعلها تساعدكم.

من المعلوم أن السحر يتم معالجته من خلال الرقية الشرعية والطب النبوي والحجامة وغيرها من الامور التي يوصي بها الدين الاسلامي , لكن قد يتسائل البعض عن دور التلبينة في علاج السحر ومدي تأثيره.

دور التلبينة في علاج السحر

تقول إحدي السيدات كنت أعاني من بعض المشكلات الصحية التي تشير الي إصابتي بالسحر، وقد تأكدت من ذلك عندما قرأ الشيخ بعض الآيات أمامي وهو ما جعلني أشعر بألم شديد بأسفل البطن وكذلك في مؤخرة الظهر بمنطقة العصعصية، وكنت لا أتحمل الأمر، وبعد انتهاء الشيخ من قراءة القرآن وصفت له ما كنت أشعر به، فأخبرني بأن هذ السحر الذي أصابني تناولته عن طريق الأكل وهو مستقر بداخلي منذ فترة طويلة.

لهذا طلب الشيخ منِي أن أداوم على الصلاة ولا أتركها أبدًا وكذلك أداوم على تناول التلبينة التي كان لها أثر كبير في تهدئة حالتي النفسية خاصةً حالة الاكتئاب التي كنت أشعر بها دائمًا لا سيما تلك الأعراض المؤلمة التي كانت تحدث لي في القولون.

لقد فوجئت لأن هذه الوصفة كانت سهلة التحضير، مما جعلني أفكر هل هي فعالة في علاج حالتي مقابل تلك الأدوية التي تناولتها ولم تؤدي بأي مفعول!، وهو ما دفعني للبحث عن فوائد التلبينة.

وكانت أهمية التبينة تكمن في كونها تذهب بعض الحزن، والمجمة: الراحة، أي: أنها تريح قلب المريض وتذهب عنه الحزن، والتلبينة طعام يصنع من الدقيق واللبن؛ فإن كانت ثخينة فهي الخزيرة، وقد يجعل فيها العسل واللبن، وسميت تلبينة لمشابهة ذلك الحساء باللبن في البياض والرقة.

أحاديث نبوية تدل علي أهمية التلبينة

كانتْ عائشةُ رضِي اللهُ عنها إذا ماتَ الميِّتُ مِن أهلِها واجتمَعَ النِّساءُ، ثُمَّ تَفرَّقْنَ وبَقِي أهْلُها، تَأمُرُ بِبُرمةٍ، أي: بقِدرٍ مِن حِجارةٍ أو نحْوِه، يُوضعُ فيه التَّلبينةُ وتُطبَخُ، ثُمَّ تَأمُرُ أهلَها مِنَ النِّساءِ أنْ يَأكُلْنَ منها؛ مِن أجْلِ ما سَمِعَتْه مِنَ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم مِن أنَّها تُريحُ القلْبَ وتُذهِبُ الحُزنَ، وهذا من التطبيقِ العمَليِّ لأقوالِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وتوجيهاتِه، ففؤادُ الحزينِ يَضعُفُ باستيلاءِ اليُبسِ على أعضائِه وعلى مَعِدتِه خاصةً؛ لتقليلِ الغِذاءِ، وهذا الغِذاءُ يرَطِّبُها ويُقَوِّيها، ويفعَلُ مِثلَ ذلك بفؤادِ المريضِ، لكِنَّ المريضَ كثيرًا ما يجتَمِعُ في مَعِدَتِه خَلطٌ مراريٌّ أو بَلغميٌّ أو صديديٌّ، وهذا الحَساءُ يجلو ذلك عن المعِدَةِ.

علاقة التلبينة بالسحر

جاء في كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري في باب التلبينة ” حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أنها كانت إذا مات الميت من أهلها فاجتمع لذلك النساء ثم تفرقن إلا أهلها وخاصتها أمرت ببرمة من تلبينة فطبخت ثم صنع ثريد فصبت التلبينة عليها ثم قالت كلن منها فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول التلبينة مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن”.

لذلك نجد أن النبي صلي الله عليه وسلم , قد أوصي بالتلبينة للتخلص من الحزن , ومن حينها الكثير يستخدم التلبينة في علاج الاكتئاب والقلق وغيرها من الامور النفسية.

طريقة استخدام التلبينة في علاج السحر

ينصح الاطباء بتناول التلبينة مرةٍ واحدةٍ يومياً صباحاً إلى جانب النظام الغذائي الاعتيادي الذي ينتهجه المريض، مع المُحافظة على تناول قدرٍ كافٍ من الماء والسوائل من أجل التحسين من هضم الألياف الموجودة في الشعير.

شاهد الفائدة الكبيرة التي حصلت عليها من تجربتي مع التلبينة يوميا

السابق
كل ماتريد معرفته عن كريم افوكوم ام Avocom cream
التالي
تجربتي مع التلبينة للخوف وكيف تخلصت منه ولماذا اوصي النبي بها