أمراض

تجربتي مع الكحة للاطفال

تجربتي مع الكحة للاطفال

تجربتي مع الكحة للاطفال: ستتعرف في هذا المقال على تجربتي مع الكحة للاطفال، حيث يصاب الأطفال الصغار بالسعال عندما تتهيج بطانة القصبة الهوائية، ويحدث ذلك عندما يمرض الطفل أو يقاوم مرضًا ينتج عنه الكثير من البلغم، ويزيل السعال المخاط الزائد ويسمح بتدفق الهواء بسهولة أكبر عبر القصبة الهوائية إلى الرئتين، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن تجربتي مع الكحة للاطفال.

الكحة عند الأطفال

الكحة من المشكلات الشائعة عند الأطفال خاصةً من هم أقل من خمس سنوات، وتُعد عدوى الجهاز التنفسي هي السبب الأكثر شيوعًا لها، وعلى الرغم أن السعال قد يتكرر على فترات قريبة، وقد يستمر لعدة أيام، فإنه نادرًا ما يكون علامة على حالة خطيرة، وفي كثير من الأحيان قد يختفي من تلقاء نفسه مع الرعاية السريرية ودون علاج، وسنتعرف من خلال المقال إلى أهم أسباب الكحة عند الأطفال، وطرق علاجها، ومتى تصبح خطيرة.

يمكنك مشاهدة مقالة شكل اللثة عند التسنين للاطفال

القرنفل لعلاج الكحة عند الأطفال

  • يلعب القرنفل دورًا مهمًا في محاربة الكحة بشكل طبيعي، وليس ذلك فحسب، بل يساعد أيضًا على تحسين صحة الجهاز المناعي، حسبما نشر موقع “Health Site”.
  • يحتوي القرنفل على مركبات الفينول، مثل أوجينول وحمض الغاليك، واللذان يعتبران من مضادات الالتهابات والبكتيريا، كما يتميز بخصائصه الطبية في معالجة العديد من المشكلات الصحية، من بينها تخفيف ألم الحلق وتسكين الألم وعلاج السعال المستمر,
  • ويتميز زيت القرنفل باحتوائه على الخصائص نفسها التي تساهم في تنظيف ممرات الجهاز التنفسي، ومن ثم التخلص من الكحة الجافة وألم الحلق.
  • ويحتوي القرنفل على خصائص مضادة للفيروسات وللأكسدة، حيث يساعد على محاربة وطرد السموم من الجسم، وتعزيز جهاز المناعة.

شاهد أيضاً كيفية علاج انسداد الأنف عند الرضع بحليب الأم أسبابه وأعراضه

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

يمكن تعريف الكحة بأنها رد فعل انعكاسي طبيعي تجاه بعض الميكروبات والملوثات التي تدخل الجسم عن طريق الفم أو الأنف، وتكون شائعة جدًا في حالات الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا عند الكبار والصغار، ويمكن توضيح طرق فعالة جدًا للتخلص من الكحة ومكوناتها تكون موجودة في كل بيت، وتكون هذه الطرق كالآتي:

  • معلقة عسل على الريق يمكن إعطائها للطفل، حيث إنها كفيلة بأن تزيل الأنسجة المخاطية من المجرى التنفسي وبالتالي فإنها ستؤدي إلى تقصير السعال، وفي حالة الكبار يمكن إعطائهم 3 معالق من العسل.
  • جذور العرق سوس يمكن استخدامها لعلاج الكحة الشديدة عند الأطفال، حيث إنها تعمل كملطف ومهدئ للالتهاب الشعب الهوائية مما يقلل من الكحة.
  • الشاي مع الزبدة يقضي على الكحة الشديدة، حيث يتم وضع قطعة من الزبدة على كوب شاي ساخن على الوجه.
  • الزنجبيل هو أحد مشروبات لتهدئة الكحة عند الأطفال، وذلك لأنه يقوم بطرد البلغ من الصدر.
  • الزعتر من الوصفات الطبيعية التي لها قدرة عالية على التخلص من الكحة في ثواني، وهو أحد الوصفات التي كانت تستخدم قديمًا في التخلص من الكحة.
  • عشبة المولين تعد سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال، حيث يتم استعمالها كمشروب دافئ يساعد على التقليل من الكحة وأي مشكلة متعلقة بالجهاز التنفسي، كما إن هذه العشبة أثبتت فعاليتها في التخلص من الكحة عند الأطفال.

تعرف على بنتي عندها سعال شديد

تجربتي لعلاج البلغم لوجه الله

سأحكي لكم تجربتي في علاج الكحة الشديدة مع البلغم أنا أم لطفلين أكبرهما لا يتخطى ١٠ سنوات، في حين أن ابني الصغير لم يتجاوز عمره عن ٧ سنوات، وفي ذات ليلة أثناء النوم سمعت ابني الصغير وهو يعاني من صعوبة في التنفس، يصاحبه كحة شديدة للغاية.

فذهبت إليه فوراً حتى اطمئن عليه، ولكن للأسف وجد ابني يعاني من وجود كحة شديدة جداً، ولاحظت وجود بلغم بكميات كبيرة في منطقة الصدر، وبطبيعة الحال انتابني القلق ولكني كأي أم لا تفصل أن يتناول الأدوية الطبية وخاصة في ذلك السن الصغير، كما أن الأطباء المختصين ينصحون بعدم تناول الأدوية الطبية للأطفال في تلك المرحلة السنية، وذلك لأن تلك الأدوية تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تعود سلبياً على جهاز المناعي للطفل.

وبطبيعة الحال الطفل لا يدرك مدى خطوة ذلك البلغم، لذا فعندما بشعر بالكحة، يصاحب ذلك بلغ البلغم ومما لا شك فيه أن هذه الحالة سوف تعرضنا إلى ما هو أسوء، لذا فكرت أن اخضع ابني لجلسات البخار التي تعمل على إذابة البلغم وطرده من الجسم نهائياً، ولكن فكرت قليلاً قبل أن أبدأ في أي خطوة.

وقمت بعمل بحث عبر المواقع الإلكترونية مثل جوجل وغيره عن أفضل الوسائل والوصفات الطبيعية البسيطة التي تساعد على طرد البلغم وعلاج الكحة الشديدة، وهو الطب البديل وعلاج الأعشاب الذي نصحنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان هناك مقالة هامة تصف علاج مثل هذه الحالة عن طريق الزنجبيل، وعلى الفور اتبعت الوصفة بدقة، وحرصت أن يتناول ابني كوب قبل النوم وكوب آخر في الصباح.

إقرأ أيضاً علاج الكحة عند الأطفال بزيت الزيتون والزنجبيل

تجربتي مع كحة للأطفال 

  • بدأت تجربتي في علاج الكحة عند الاطفال عندما سمع طفلها البالغ من العمر سبع سنوات يعاني من صعوبة في التنفس بالإضافة إلى كحة شديدة للغاية.
  • وبفضل أنها لا ترغب في إعطاء أطفالها اي ادويه منذ صغرهم بسبب المواد الكيماوية لجأت إلى العلاج بالاعشاب كواحد من أفضل العلاجات.
  • لذا قامت بعمل جلسات البخار لطفلة لإذابة البلغم وطرده من الجسم وقامت باستخدام الزنجبيل كواحد من أفضل المشروبات التي تساعد في طرد البلغم.
  • لذا كانت تعطى الطفل قبل النوم وكوب في الصباح وكانت نتائجه جيدة للغاية خلال يوم واحد فقط.
  • وبدأت الكحه في الهدوء وتخلص الجسم من البلغم وخرج بشكل كامل واستطاع الطفل التنفس جيدا بعد مرور ثلاثة ايام من استخدام الزنجبيل.

ننصحك بقراءة علاج الكحة عند الأطفال بزيت الزيتون

السابق
كريم بروتوبيك للمنطقه الحساسة
التالي
تاخر الدورة مع وجود آلامها- هل هو حمل