العناية بالجسم

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة بطريقة سهلة وغير مكلفة

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة بطريقة سهلة وغير مكلفة

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة

 

ما هو السلوليت؟ وأسبابه وطرق علاجه؟

السلوليت مشكلة تواجه نسبة كبيرة من السيدات، تصل إلى ما يقرب من 80%، وهي عبارة عن سموم ودهون، تتراكم في جيوب تحت الجلد، مما تتسبب في مظهر خارجي سيئ للغاية، للمنطقة المصابة بالسيلوليت..

وفي الغالب تظهر تلك المشكلة للسيدات، مع بداية سن اليأس، وتتسبب في حدوث ضغوطات نفسية، نتيجة قلة ثقتهم في جمال أجسامهن.

مشكلة السيلوليت تنتشر في أماكن معينة من جسم المرأة، بنسبة أكثر من غيرها، وأبرز تلك الأماكن، منطقة الفخذين، والجزء الخلفي من الأرجل، والجزء العلوي من الذراعين، والمنطقة السفلية من البطن، والمؤخرة.

أهم مسببات مشكلة السيلوليت عند المرأة

الخبراء أكدوا أن مشكلة السيلوليت من المشكلات التي يؤدي تجاهلها، إلى زيادتها، وتتحول إلى ندبات في الجلد، والعديد من المضاعفات الآخرى.

لذلك لابد من سرعة التعامل معها، ولكن قبل البحث عن طرق علاج مشكلة السيلوليت، لابد من التعرف على أهم الأسباب المؤدية لظهور تلك المشكلة؛ وذلك للتعامل الجيد مع تلك الأسباب، ومما يترتب عليه؛ القضاء البات على المشكلة.

أرجع الأطباء مشكلة السيلوليت إلى أكثر من سبب، منها الوراثي، ومنها الناتج عن الاضطرابات الهرمونية، أو مشاكل صحية مثل تكيس المبايض، أو الكسل وقلة الحركة، أو حبوب منع الحمل، أو تناول الكثير من المسكنات.

أو يظهر السيلوليت نتيجة بعض العادات الخاطئة، مثل ارتداء الكعب العالي، أو ارتداء الملابس الضيقة، أو الاستحمام بالماء الشديد السخونة.

وقد يكون السبب الرئيسي في ظهور السيلوليت، النظام الغذائي السيئ، الذي يحتوي على الكثير من المقليات، والحلويات، والمواد المصنعة.

أهم طرق علاج السيلوليت التي ينصح بها الخبراء

هناك العديد من طرق علاج السيلوليت التي أثبتت فاعلية كبيرة، وأبرزها المساج، الذي يعمل على إذابة الدهون الموجودة تحت الجلد، وبالتالي القضاء عليها، وتحسين شكله العام.

وينصح بتكرار جلسة المساج من مرة إلى مرتين يومياً، مستخدماً إحدى الوصفات الطبيعية للقضاء على السيلوليت، والتي سنشرح لك على سبيل المثال، كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة التي تعد من أهم المكونات فاعلية في التخلص من تلك المشكلة بصورة نهائية.

ولكن لابد أن تعرف كل فتاة أن مدى نجاح المساج للتخلص من السيلوليت؛ يعتمد على مدى خفة اليد أثناء عملية التدليك، وذلك لتسخين الجلد، وبالتالي حدوث عملية إذابة الدهون بفاعلية.

وكما ننوه على أن يتم عمل المساج بطرق مختلفة، على حسب المنطقة المصابة بالسيلوليت.

على سبيل المثال سيلوليت منطقة الفخذين، يتطلب عمل مساج من الركبة، حتى أعلى الفخذين، بالضغط بأطراف الأصابع، على تلك المنطقة.

أما في حالة ظهور السيلوليت في المؤخرة، فذلك يتطلب عمل مساج بحركات دائرية، عكس اتجاه دوران عقارب الساعة.

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة

لماذا القهوة؟ الإجابة تكمن في مادة الكافيين الموجودة في القهوة، والتي تدخل في تركيب الكريمات المستخدمة في علاج السيلوليت، كعنصر أساسي بها.

فقد أثبتت الدراسات أن مادة الكافيين لها تأثير ممتاز في القضاء على السيلوليت.

وذلك عن طريق زيادة الدورة الدموية في المنطقة التي توضع عليها؛ مما يساهم في التخلص من الدهون، والسموم الموجودة داخل أنسجة الجسم، وبالتالي تقليل المظهر المترهل من الجلد.

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة

طريقة علاج السيلوليت بالقهوة

تعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة، والقليلة التكلفة في الوقت ذاته، حيث كل ما يتطلبه الأمر عندما نستعرض معك كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة هو الاستمتاع أولاً بتناول فنجاناً من القهوة، ثم الاحتفاظ بتفل القهوة؛ لاستخدامه لاحقاً بصورة موضعية على الجلد، في المنطقة المصابة بالسليوليت.

طريقة عمل مقشر القهوة للسيلوليت

  • ضعي ربع كوب من السيلوليت في وعاء.
  • ضيفي عليه 2 معلقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز.
  • قلبي الخليط جيداً، مع الحرص أن يكون تفل القهوة دافئاً.
  • ينصح بإضافة مجموعة زيوت طبيعية للخليط، مثل زيت العرعر وزيت الروزماري؛ لفاعليتهم الكبيرة في علاج السيلوليت.
  • دلكي المناطق المصابة بالسيلوليت في جسمك بهذا الخليط بشكل جيد.
  • لفي المنطقة التي طبقتِ عليها الوصفة، بغطاء بلاستيكي شفاف، مع الحرص على عمل التفاف قوي لتلك المنطقة.
  • زيلي الغطاء البلاستيكي بعد مرور 10 دقائق، ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافئ.
  • للحصول على أفضل النتائج، كرري تلك الوصفة من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

وصفات طبيعية للسيلوليت

بعدما قدمنا لك شرحاً وافياً عن كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة كأحد أهم الوصفات الطبيعية المجربة؛ لحل تلك المشكلة.

نقدم لك مجموعة متميزة من الوصفات الطبيعية الفعالة في التخلص من مشكلة السيلوليت بصورة نهائية.

  • الوصفة الأولى تتألف من كوب 200 مللي من زيت الزيتون تم تسخينه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، ثم يخلط عليه نصف كوب من الزنجبيل المبشور، ويترك الخليط حتى يبرد، ثم يتم عمل مساج بالخليط على منطقة السيلوليت، ثم لفها بغطاء بلاستيكي مشدود لمدة ساعة، ثم شطفها بالماء الدافئ.
  • الوصفة الثانية يمكنك عملها عن طريق وضع وعاء على نار هادئة، وضعي بداخله 100 جم من كلاً من، الملح البحري الخشن، والنخالة، والالطحالب البحرية المجففة، حتى الحصول على عجينة متماسكة، ثم تترك لتبرد، ثم بعد ذلك ضعي غطاء بلاستيكي عليها، واتركيها ساعة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
  • الوصفة الثالثة يتم عملها عن طريق خلط 30 مللي من زيت اللوز الحلو، مع 5 نقاط من كلاً من، زيت الجريب فروت، والليمون، وإكليل الجبل، وزيت النعناع، ثم تدلك المنطقة المصابة بهذا الخليط.
  • الوصفة الرابعة تتكون من تفل القهوة مع ملح البحر الميت، مع الليمون، مع زيت الزيتون، وتلك الوصفات تعد من الوصفات الفعالة جداً في القضاء على السليوليت.
  • زيت بذور الورد يعتبر من المكونات الطبيعية الفعالة للغاية في القضاء على مشكلة السليوليت، كل ما عليك فعله عمل سكراب منعش لبشرتك، ثم بعد ذلك دلكي منطقة السليوليت بكمية من زيت بذور الورد بشكل يومي، وستلاحظين تحسناً ملحوظاً في الحد من مشكلة السليوليت.

وبالنهاية عزيزتي وبعد ما قمنا بشرح خطوات كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة لابد من التنويه على أن تفل القهوة الساخن بشكل أكثر من اللازم؛ قد يتسبب في إحداث حروق للجلد.

لذلك لابد من الحرص على أن تكون درجة حرارة البن مناسبة؛ لتلافي حدوث أي مشكلة أنتِ في غنى عنها.

وبالنهاية عزيزتي ننصحك باتباع أسلوب حياة صحي؛ للتخلص التام من مشكلة السليوليت، سواء على مستوى التغذية الصحية، أو التخلص من العادات السيئة كالتدخين وغيره، وتناول كميات كبيرة من المياه، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل يومي.

فتلك الأمور جميعها ستساعدك في الحصول على جسم رشيق، وصحي، خالي من الدهون والسموم، المسببة للسيلوليت.

السابق
علاج الحزاز في الوجه وأعراض وأسباب الإصابة به
التالي
فوائد الثوم مع زيت الزيتون للشعر والجسم