الحياة والمجتمع

كيف أتخلص من شخص يحبني دون أن اجرحه, وشخص يحبني ولا أحبه ماذا أفعل؟

كيف أتخلص من شخص يحبني دون أن اجرحه

كيف أتخلص من شخص يحبني دون أن اجرحه: ستتعرفي في هذا المقال على كيف أتخلص من شخص يحبني دون أن اجرحه, والوقوع بين القلب والعقل موقف لا يحسد عليه الإنسان. فأحياناً يملي عليك عقلك ما لا يريده قلبك، وأحياناً أخرى يدفعك قلبك الى فعل ما لا  يتقبله عقلك.  في الحب أنصت إلي قلبك فقط، وضع عقلك في هذه اللحظة جانباً, فتابعي القراءة لمعرفة كيف أتخلص من شخص يحبني دون أن اجرحه؟

كيف تتخلص من شخص يحبك وأنت ما تحبه بطريقة غير جارحة

إذا كنت تلاحظ أن شخصاً يحاول التقرب منك، و تبحث عن السبيل لإخراج نفسك من هذه الورطة، ويراودك في الوقت ذاته تأنيب الضمير، خوفاً من إيذاء مشاعر الطرف المقابل فعليك القيام بما يلي:

  • تقليل أواصر التواصل مع الطرف المقابل.
  •  تحدث/ي عن علاقات الحب من طرف واحد بكثرة.
  • واصل/ي طريقتك بالدعاء للشخص المقابل في إيجاد الشريك المناسب مستقبلاً.
  • كرر/ي عبارات الدعم للطرف المقابل بأنه شخص رائع ويستحق الأفضل.
  • أكد/ي على علاقة الصداقة أوالأخوة التي بينكم.

يمكنكي مشاهدة مقالة في عيد الحب .. هذه معايير اختيار الشريك المناسب

كيف انسحب من حياة شخص يحبني

الانسحاب من علاقة غرامية لا يعد أمرًا سهلًا خاصة إذا كانت العلاقة قائمة منذ مدة طويلة أو إذا كان الطرف الآخر في العلاقة شديد الحب والتعلق بالطرف الراغب في الانسحاب لكون انسحابه سيؤدي إلى تحطيم قلب الطرف المحب بشكل كامل، لذا في السطور التالية نذكر كيفية الانسحاب من العلاقات العاطفية بأقل قدر من الخسائر للطرف الراغب في الانسحاب والطرف الآخر أيضًا:

التفكير في الانفصال بشكل هادئ

تعد خطوة الانفعال شديدة الخطورة على مستقبل وحياة كلًا من طرفي العلاقة، لذا قبل اتخاذ خطوة الانفصال بشكل مؤكد يتوجب على الطرف الراغب في الانفصال التفكير في هذه الخطوة بشكل هادئ والبعد اتخاذ القرارات السريعة والمتهورة لتجنب الإحساس بالندم في المستقبل.

تحديد سبب الانفصال

يجب على الطرف الراغب في الانفصال أن يقوم بتحديد سبب رغبته في الانفصال بدقة حتى يستطيع إقناع الطرف الآخر في العلاقة برغبته في الانفصال بشكل لا يجرحه أو يشعره أنه قد تم التخلي عنه بلا مبرر أو التلاعب به، كما يجب عليه تحديد سبب الانفصال بدقة حتى يستطيع إخبار العائلة والأصدقاء به إذا حاولوا الضغط عليه للاستمرار في العلاقة.

إبلاغ الحبيب بقرار الانفصال بلطف

بعد انسحاب أحد طرفي العلاقة العاطفية منها أمرًا شديد الإيلام للطرف الآخر لذا يتوجب على الطرف الراغب في الانفصال أن يخبر الطرف الآخر بقراره في الخروج من العلاقة بشكل لطيف يحافظ على مشاعره بقدر الإمكان حتى لا يتسبب له في عقدة نفسية تلازمه لفترة طويلة من حياته.

تقبل رد فعل الحبيب على الانفصال

غالبًا ما يكون رد فعل الطرف الآخر على إخبار الطرف الراغب في الانفصال له بقراره هستيريًا مليئًا بالغضب، ويتوجب على الطرف الراغب في الانفصال تقبل رد فعل الطرف الآخر في العلاقة وتفهم أنها قد نتجت عن صدمة الطرف الآخر وحزنه على فقدان حبيبه.

عدم التجريح في الحبيب

أحد أكبر الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها بعد انتهاء العلاقة العاطفية هي التجريح في الحبيب المتروك ففضلًا عن أن هذا التصرف لا يصدر إلا عن عديم الأخلاق إلا أنه أيضًا يغلق كافة أبواب العودة ويقطع العلاقة بين الحبيبين تمامًا مما يجعل عودة الطرف الراغب في الانسحاب لحبيبه مستحيلة إذا شعر بالندم أو أنه قد تسرع في اتخاذ قرار الانفصال فيما بعد.

الاهتمام بالذات والعمل على تنميتها

يُعد الانفصال غالبًا ما يشعر كلًا من طرفي العلاقة بالاكتئاب والعجز عن مواصلة الحياة لذا يتوجب على كلًا منهما محاولة تخطي هذه المرحلة من حياتهما عن طريق الاهتمام بالذات وتنمية الشخصية والعمل على تطوير المستوى العلمي والمادي.

شاهدي أيضاً أقوال عن الحب طويلة وقصيرة

شخص يحبني ولا أحبه ماذا أفعل

كثيرًا ما تمر بمواقف مع الجنس الآخر تشعر من خلالها بأنك غير مستعد لإظهار مشاعر الحب تجاه إحدى النساء، إذ إنه قد يكون من المحرج الرد عليها في حال قالت لك “أحبك”، وهو موقف صعب ليس من السهل تجاوزه ببساطة، ولكن هناك بعض النصائح التي قد تمكنك من التعامل معه:[٣]

  • ركز على الإمكانيات: يمكنك التركيز على إمكانياتهم في حال كنت غير متأكد من عدم وقوعك بالحب بعد مدّة، فالأفراد متقلبون في العلاقات.
  • اعترف بمدى اهتمامك بها: ينبغي الاعتراف بمدى اهتمامك بها، في حال وصَلَت حدّ الشعور برغبتها القوية في الاعتراف بالحب لك، ولكنك كنت غير مستعد للتعبير عما تشعر به.
  • ركِّز على الإيجابيات: يمكنك التخفيف من حدة الصدمة لدى المرأة من خلال التركيز على جميع المشاعر الإيجابية التي تكنها لك؛ وبذلك تخفف من حدة صدمتها، ويمكن وصف العلاقة العاطفية المتزايدة بينكما.
  • التحدُّث بصراحة: أما في حال كنت واثقًا من أنه لا يمكن حصول مشاعر الحب بينكما بتاتًا، فإنه حان الوقت لمناقشة طبيعة العلاقة وبصراحة.
  • إنهاء العلاقة: قد حان الوقت لإنهاء العلاقة فأنت لم تتمكن من منحها الحب بتاتًا، وبالتالي فإنها ستشعر بالحزن والضيق والضعف وخيبة الأمل من جرّاء سماعها ذلك.

تعرفي على خواطر عن الحب من طرف واحد

كيف ترفض شخص يحبك بلباقة

هذه الطرق مفيدة أيضاُ في مواقف أخرى ترغب فيها أن تقول لا – مثلاُ حين يقترح الشريك ممارسة شيء أنت لا ترغب/ين به.

  1. كوني صادقة حول سبب رفضك لهم، دون ذكر أشياء سلبية عنهم أو دون الاشارة إلى شكلهم.

    مثلاً “آسفة، لكن أنا لا أبادلك نفس الشعور” أو “أنا بيشرفني انه شخص مثلك معجب بي. بس أنا للأسف بحس إنك مثل أخ أو صديق فقط ومش معنية بأكثر من ده ” أو “بصراحة أنت انسان رائع ولكني حالياً مشغولة ولا وقت لي للارتباط. أتمنى لك التوفيق”.

  2. إذا وجدت نفسك متلبكة وغير قادرة على قول شيء من هذا القبيل، يمكن أن تكتفي بقول “لا” والرفض. لا داعي لتفسير نفسك طول الوقت أو تبرير مشاعرك أو الاعتذار.

    احسمي موقفك وكوني حازمة حتى يعرف الطرف الآخر أنك تقصدين ما تقولينه وأنك غير معنية، وفي نفس الوقت، حاولي أن تكوني لطيفة. لا تضحكي عليهم أو تسخري من مشاعرهم أو تستخفي بهم.

  •  للتخفيف من حدة الموقف، يمكن مناقشة موضوع آخر بعد حسم الأمور وتوضيح طبيعة شعورك. مثلاً بعد قول “لا” يمكنك الحديث عن فيلم شاهدته أو شيء ظريف حدث لك حتى تنتهي الأمور بشكل سلس. إذا لم ينفع ذلك، استأذنيه وغادري وتحدثي مع شخص آخر إذا كان ذلك يساعد.
  •  إذا كان الشخص المعني صديقاً لك ومعجباً بك، ولا تعرفين كيف تقولي له أنك غير مهتمة به بهذه الطريقة، يمكنك أن تخبريه أنه صديق عزيز عليكِ وأنك ترينه كأخ لك وليس أكثر.

    ربما يكون الموقف محرجاً وربما يبتعد عنك مدة أو يصبح صعباً عليكما أن تكونا صديقين مثل السابق. مع مرور الوقت، ربما ستلتئم الجراح وتعود الصداقة إلى سابق عهدها أو تصبح أقوى.

السابق
فوائد القشر للدوره الشهرية ولإنقاص الوزن, وتجربتي مع قشر القهوة للدورة الشهرية
التالي
علامات الحب الجسدية عند المرأة