العناية بالذات

ماسك لحب الشباب سريع المفعول

ماسك لحب الشباب والاثار

قناع القرفة والعسل للوجه

يعد هذه القناع فعال جداً للتخلص من حب الشباب؛ فكلٌ من العسل والقرفة لهما خصائص قويّة مضادّة للميكروبات ومكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشّباب، وطريقته هي:

المكونات ملعقة صغيرة من القرفة. ملعقتان كبيرتانّ من العسل الطّبيعي.

طريقة التحضير تُمزج المكوّنات، ثم توضع على الوجه، وتُترك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يغسل الوجه كالمعتاد.

ماسك لحب الشباب وتفتيح البشرة

دقيق الشوفان:

ويعدُّ دقيق الشوفانِ مقشراً طبيعياً جيداً للبشرة، كما يقلل من ظهور حب الشباب، وذلك لقدرته على تنظيف مسام البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة منها. وفيما يأتي طريقة إعداد الوصفة:

المكونات: ملعقة صغيرة من العسل. عصير نصف حبة من الليمون. كوب من دقيق الشوفان المطبوخ.

طريقة التحضير: تُخلط المكونات السابقة مع بعضها. يُفرك الوجه جيّداً بالخليط السابق. يُترك على الوجه مدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر. تُكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك لازالة حب الشباب من اول مرة

وصفة بياض البيض

بياض البيض يجفف الدّهون في البشرة ويخفف من علامات النّدوب التي يخلفها حب الشباب ويغذي البشرة، وطريقته هي:

المكونات القليل من بياض البيض.

طريقة التحضير يُخفق بياض البيض، ثمّ يوضع على البشرة، ويترك لمدّة 20 دقيقة.

علاج لحب الشباب في يوم

يوجد عدّة علاجات منزليّة طبيعيّة يمكنها معالجة حبّ الشّباب في وقتٍ قصيرٍ جداً، ومنها ما يشفي البشرة من الحبّ خلال ليلةٍ وضحاها، وفيما يلي بعضاً من هذه الوصفات الطّبيعيّة:

1-معجون الأسنان معجون الأسنان يجفّف البثور مما يقلّل من وقت الشّفاء؛لاحتوائه على خصائص مضادّة للبكتيريا تقضي على البكتيريا التي تسبّب البثور، ويمكن استخدامه على البثور التي تتواجد على الوجه أو على الجسم، مثل السّاقين والذّراعين، وهذا العلاج مناسب للبشرة الدّهنية أو العادية أو المختلطة، وطريقته هي:

المكونات: معجون الأسنان الأبيض. قطعة من القطن.

طريقة التحضير: باستخدام قطعة من القطن يوضع عليها كمية سخية من معجون الأسنان. ثم يتم تطبيقه على البثرة. يُترك على البثرة ليلةً كاملة.

2-زيت الليمون يستخدم زيت الليمون كمضادٍ للميكروبات، ويحمي البشرة من أضرار الجذور الحرّة، ويمكن استخدامه دون تخفيفٍ عندما يتم تطبيقه على منطقةٍ صغيرة مثل البثرة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ولكن يفضل عمل اختبار للتحسس إذا كانت البشرة حساسة، وطريقته هي:

 المكونات: 3 قطرات من زيت اللّيمون. كرة قطن.

طريقة التحضير: تنظّف المنطقة المصابة، وتجفّف بالطّبطبة. توضع قطرات زيت اللّيمون على القطن، ثمّ تطبّق مباشرة. يكرّر العلاج لعدّة مرّاتٍ قليلة خلال اليوم، وقبل الذّهاب إلى السّرير.

ماسك لحب الشباب والرؤوس السوداء

من أروع فترات العمر التي يعيشها المرء في هذه الحياة هي مرحلة الشباب، فهي فترة العطاء والعمل وبناء الذات، وجمال الحياة من جمال الأشخاص عامة وروعة الحياة من رونقهم الخلاب، ولكن قد يواجه الشباب العديد من المشاكل التي قد تؤثّر عليهم وعلى معاملاتهم مع الناس، بل إنّ هناك العديد من المشاكل التي قد تؤدّي لإصابة الأشخاص بالاكتئاب، ومن بين هذه المشاكل الشائعة هي ما يسمّيه الأطباء “حب الشباب” وقد يسميها البعض الآخر “الرؤوس السوداء”

فحب الشباب هي أقرب إلى مرض يصاب به الغالب من الشباب بدءاً من فترة المراهقة حتى يبلغ الشاب سن العشرين من العمر، وقد يطول هذا المرض مع بعض الشباب لبعد هذا العمر، وقد وصفه المختصون أنه عبارة عن بثور تظهر على الجلد في عدة مناطق من الجسم مثل الوجه والكتفين والظهر والرقبة والصدر، وتظهر بشكل كبير لذوي البشرة الدهنية، فهم يعانون من مشكلة وهي كبر المسامات بين خلايا الجلد، فهم اكثر عرضة من غيرهم للإصابة به.

هناك العديد من الطرق للتخلص من حب الشباب، وتختلق هذه الطريقة من شخص لآخر، معتمدا على طبيعة بشرته، ومن هذه الطرق الطريقة التالية:

عمل ما يسمى “ماسك العسل” أي القناع، ويتم تحضيره بتدفئة العسل على النار ومن ثم توضع على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه جيداٌ.

ماسكات لحب الشباب والبقع السوداء

يعتبر ظهور حب الشباب من الأشياء التي تؤرق الكثير من الشباب، يبحثون على وصفات لازالة اثار حب الشباب والبقع الغامقه ببساطه، حتى يتم التخلص من الحبوب وآثارها بصورة آمنة على الصحة.

وصفة القرفة والعسل :-

مكونات وصفة القرفة والعسل :- ملعقة كبيرة من القرفة. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من جوزة الطيب. ملعقة كبيرة من العسل الخام.

كيفية تحضير وصفة القرفة والعسل :- نقوم بخلط جميع المكونات جيداً. ثم نقوم بفرد هذه المكونات على الوجه ونترك المزيج على الوجه وذلك لمدة 30 دقيقة. ثم نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

ماسكات لحب الشباب والبثور السوداء

وصفة الشاي الأخضر :-

مكونات وصفة الشاي الأخضر :- ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر. 1/2 كوب من الماء.

كيفية تحضير وصفة الشاي الأخضر :- نقوم بغلي الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء. نترك المزيج في درجة حرارة الغرفة حتى يبرد. ثم نقوم بغمس قطنة في المزيج، ونقوم بدهن المناطق التي يوجد فيها آثار حب الشباب والبثور. نكرر هذه الطريقة بمعدل مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

ماسك للوجه لإزالة الحبوب والبقع

وصفة الكزبرة والكركم:

حيث تُعتبر هذه الوصفة أحد العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج حب الشباب. والطريقة هي:

 المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة. ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير: خلط عصير الكزبرة مع الكركم؛ للحصول على عجينة. وضع العجينة على المنطقة المصابة قبل النوم. ترك العجينة على المنطقة المصابة طوال الليل. غسل الوجه في الصباح.

 

السابق
دواء CAPD/DPCA سائل غسيل الكلى البيريتوني
التالي
علاج المراره

اترك تعليقاً