أفكار مشاريع

مشروع تجارة بيض الدجاج

مشروع تجارة بيض الدجاج

مشروع تجارة بيض الدجاج (سواء بيض الدجاج البلدي أو نوع آخر) مشروع صغير ناجح كونه من المنتجات الأكثر استهلاكاً وبكميات كبيرة بشكل يومي, حيث يمكن اقتناء البيض من مزارع تربية الدواجن بأسعار الجملة وبيعه بأسعار أعلى بعد حساب وضمان هامش ربح كافي, عملية التوزيع ستكون موجهة للمحلات والمتاجر المختلفة المنتشرة في المدن والأرياف والمناطق الجديدة وغيرها. لكي تتمكن من تنفيذ هذا المشروع بنجاح, ستحتاج إلى معرفة وفهم بعض الامور الضرورية قبل بدأ مشروع تسويق وبيع بيض الدجاج . وهذا ما سيتم توضيحه بالتفصيل خلال هذه المقالة.

مشروع انتاج البيض

دراسة جدوى مشروع انتاج بيض نقاط هامة ::

في النقاط التالية سوف تتعرف عزيزي صاحب المشروع، على أهم النقاط التي جاءت في دراسة الجدوى الخاصة بمشروع إنتاج بيض المائدة، وهي كالتالي:-

1 – لا تقوم بشراء الدجاج الأحمر في بداية مشروعك، بل الأنسب لك هو الدجاج الأبيض؛ وهذا لأنه الأنسب لك فهو ينتج عدد أكبر من البيض الأبيض، وهو الشائع في مختلف الأماكن.

2 – سوف تقوم بتربية الدجاج في عدد من البطاريات وليس في حظائر أرضية، ولا تقلق فيمكنك أن تقوم باستيراد بطارية واحدة من الصين من خلال موقع علي بابا، لأنه يقدم أسعار تناسب كل الإمكانيات.

3 – عندما تقوم ببيع إنتاجك من بيض المائدة، لا تستهدف المدن الكبيرة لأنك هنا ستواجه منافسين أقوياء، ولتكن واجهتك هي المحافظات الصغيرة والقرى أيضًا ولا تقلق فلم يعد هناك فلاحين بعدد كبير يقومون بتربية الدجاج.

4 – لا تعتمد فقط على الخطة التسويقية الموجودة في دراسة جدوى مشروعك، بل ضع رؤيتك الشخصية وتقديرك الخاص لأحوال السوق والفئة والمكان الذي يصلح لك لكي تبيع البيض.

5 – أهم نقطة يجب أن تحرص عليها هي أن تقوم بتثقيف نفسك فيما يخص الدواجن وإنتاج البيض، وأن تحاول معرفة كل ما يخص طعام الدواجن وكيفية حمايتها من أي أمراض.

وتكتسب خبرة في معرفة الأماكن التي تقوم ببيع الدجاج الأبيض، وأهم ما يجب معرفته هو أن هناك العديد من مزارع الدجاج الأبيض تقوم بيبعه لمن يحتاج له رأسًا، أي البيع ليس قاصرًا على تجار الجملة.

 دراسة جدوى مشروع انتاج بيض المائدة – التكلفة ::

إن تكلفة هذا المشروع تعتمد على نقطتين، وهم:-

  • مكان إقامة المشروع، بمعني هل بمقدورك شراء مزرعة أم أنك سوف تقوم باستئجار واحدة؟
  • ونفس السؤال بالنسبة للمعدات والسيارة التي سوف تقوم بتوزيع البيض بها.

ولا تقلق من رأس المال لأن هناك صندوق التنمية الزراعية. وهو يقوم بتدعيم مثل هذه المشاريع ويقدم عدد من القروض الخاصة بهذه النوعية من المشاريع.

وبالطبع هذه القروض تغطي الكثير من تكاليف المشروع. لكن عليك بجانب هذه القروض؛ أن تقوم بتوفير مبلغ من المال لن نستطيع تحديده، لأن الأسعار تتباين من بلد لأخر.

يمكنك الاطلاع على  أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021

مشروع بيع البيض البلدي

المتطلبات والاحتياجات المطلوبه لمشروع بيع وتوزيع بيض الدجاج

كل المطلوب لتنفيذ هذا المشروع هو شراء عربيه صغيره للتوزيع والبيع، او شراء دراجه ناريه يمكن حمل العدد الكافى من السلعه للتوزيع والبيع كل يوم، وتحتاج ايضا إلي مبلغ لشراء السلعه لتبدأ بيها المشروع.

العملاء المستهدفين للمشروع :-

على الرغم من أن العملاء المستهدفين يمكن معرفتهم من خلال دراسة السوق ولكننا يمكنا توضيحهم بسهولة تامة حيث أنهم يتمثلون في أصحاب متاجر بيع وتوزيع البيض واصحاب محلات السوبر ماركت والبقالة وكذلك الافراد الذين يرغبون في الشراء بكميات لا تقل عن كرتونة واحدة، وبالطبع عددهم كبير جداً ومنتشرين في مختلف الأنحاء.

ارشادات ونصائح لتجنب خسائر في المشروع

مع مرور الوقت فكر فى تزويد المشروع وتوسيعه، والعمل على شراء سياره من النوع المناسب لعمليه البيع والتوزيع فى جميع الاماكن والاحياء، ومع زياده العمل فكر فى فتح محل خاص بك، وبهذا تكون مرحله اكثر تقدما من البيع بالجمله وبذلك اصبحت ممتلك ل مشروع خاص وتزداد قيمه الارباح.

العمالة اللازمة لمشروع تجارة بيض الدجاج :-

ستحتاج الى سائق يقوم بعمليات نقل وتوصيل المنتجات الى المخزن او الى العملاء ويشترط أن يتصف بحسن الخلق وعدم إثارة المشكلات وبالاضافة الى ذلك ستحتاج الى مندوب توزيع وتسويق يمتاز بحسن الخلق واللباقة وتكون مهمته هى الركوب بجانب السائق في السيارة ليقوم بتوزيع المنتجات على أصحاب المتاجر ومحلات السوبر ماركت وغيرهم من العملاء الذين تم الاتفاق معهم من قبل بالإضافة الى العرض على المتاجر الاخري التي لم يتم زيارتها من قبل

موزع البيض بالجملة

إذا كنت في مدينة من المدن الحيوية أو المدن الريفية فيمكنك الحصول على بيض بأسعار مناسبة وذلك لأن كل مدينة من المدن يوجد بها أكثر من فرد يعملوا موزعين بيض فهم يكونوا في الأماكن القريبة منكم. وذلك لأن هذا المشروع من المشاريع المربحة والتي يتهافت عليها العديد من الأشخاص لذا يمكن الحصول على البيض من خلال:

  • موزعين بيض بالدقهلية.
  • وموزعين بيض بالشرقية.
  • موزعين بيض ببني سويف.
  • وموزعين بيض بالصعيد.
  • موزعين بيض بالجيزة.
  • وموزعين بيض بالإسكندرية.
  • موزعين بيض بسوهاج.

قد يعجبك ايضا تربية الدواجن

كيفية شراء البيض بالجملة

يمكنك الحصول على بيض بالجملة بسهولة وهذا من خلال التعامل مع مجموعة من المزارع القريبة منك والاتفاق معها من أجل أخذ البيض بسعر الجملة. ومن الممكن بعد التعامل لفترة طويلة تحصل على كميات كبيرة من البيض والدفع بعد البيع فهناك أكثر من مزرعة يقوموا ببيع البيض بالجملة على مستوى المدينة. يمكنك اختيار مزرعتين من القريبة منك لأجل تغطية الكمية التي تريدها

أماكن بيع البيض بالجملة

ستجد البيض عند أصحاب الجملة في مدينتك فلا توجد حاليا مدينة تخلوا من بائعي البيض بسعر الجملة، أو يمكنك شراؤه من عند كوريات أو مزارع الدجاج. وبإذن الله ستتمكن من البيع من اليوم الأول من اشتغالك, يفضل أن تتجول وتوزع البيض على أصحاب محلات البقالة في الصباح. و في المساء حاول أن تتوجه نحو المساجد والسويقات والأحياء الشعبية لتتمكن من أن تبيع قربهم حيث يكقر الناس (المستهلكون). ولن يصل الليل بإذن الله حتى تجد نفسك تمكنت من بيع ما يكفي وزيادة.

سعر بيع البيض بالجملة

طرق تسويق مشروع بيع بيض الدجاج

تتعدد طرق تسويق البيض وعرضه للبيع في الأسواق أو توزيعه على محلات البقالة والسوبر ماركت. بالتالي لابد من البحث عن طرق مبتكرة لعرض منتجك للبيع بطرف مختلفة لتحقيق النجاح. في هذه السطور القادمة سنعرض لك بعض النصائح التي عليك اتباعها عند البدء في مشروع تسويق البيض وتوزيعه :

  • إعمل على تكليف شخص يعمل معك كمندوب تسويق لمشروعك مقابل ربح معين أو بمرتب شهري.
  • قم بتعيين مندوب توزيع البيض مع إعطائه نسبة من الربح إذا زادت نسبة التوزيع التي يقوم بها خلال موقع محدد.
  • تستطيه تعيين تعيين سائق وشراء سيارة صغيرة، او موتوسيكل لتوزيع بسهولة في كل الأماكن أو لكل زبون يتصل بك للطلب، أو التفرع وفتح أماكن جديدة لمشروعك.
  • قم بعمل ملصقات عليها إسم مشروعك الخاص كدعاية .. سواء على محل البيع الخاص بك أو على الحائط، أو على السيارة نفسها التي تقوم بتوزيعه باستعمالها.
  • أو بكتابة أرقام التواصل معك على محل البيع أو على السيارة. واشتري أكياس بلاستيكية عليها طباعة خاصة بك ولا تنسى لأن تكتب معلومات التواصل معك عليها.
  • حاول دائما أن تعمل على جانب “خدمة العملاء” التي ستساعدك كثيرا في بناء علاقات جيدة مع السادة أصحاب مشاريع البقالة والمحلات. قم بالتعرف على جميع المتاجر المجاورة المتواجدة في منطقتك وفي المناطق الأخرى.

يمكنك الاطلاع على  15 فكرة مشروع مربح تبدأ من 50 دولار

السابق
قواعد رسم المنظور
التالي
من الطرق الموصلة لبر الوالدين