نصائح طبية

معلومات عن حقن الفيلر

حقن الفيلر تحت العين

حقن الفيلر تحت العين هي من الطرق الحديثة لمعالجة علامات تقدم العمر وعلامات الشيخوخة

و من الطرق أو الوسائل التجميلية لمعالجة علامات تقدم العمر من دون وجود تدخل جراحي حيث تؤدي هذه التقنية على استعادة الجلد وشبابه ونضارته وامتلائه الطبيعي.

حقن الفيلر : هي وسيلة تجميلية تعيد الشباب للبشرة من خلال حقن مادة مالئة تحت الجلد بواسطة ابر رفيعة جدا، وذلك بدون أي تدخل جراحي أو تعريض الجلد لمشرط أطباء التجميل.

الفيلر للوجه النحيف

تستخدم حقن الفيلر للوجه النحيف عن طريق إضافة حشوات قابلة للحقن تحت الجلد لتعويض النقص في أنسجة الوجه، وجعل الوجه أكثر امتلاءًا والتخلص من التجاعيد، كما تعمل على تجديد شباب ونضارة خلايا البشرة، والتخلص من التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر، ويستخدم العديد من أنواع الحشوات الدائمة والمؤقتة.

يمكن حشو الوجه بالفيلر المؤقت وتكرار العلاج أكثر من مرة للحصول على نتائج طويلة الأمد، للتخلص من آثار فقدان الوجه للكولاجين والدهون مع مرور القوت، من فوائد حقن الفيلر :

  • تكبير حجم الشفاه.
  • ملء المناطق المنخفضة والنحيفة في الوجه.
  • إزالة التجاعيد تحت العينين.
  • ملء وتخفيف الندوب في الوجه.
  • ملء التجاعيد العميقة، وتخفيف ترهل الوجه.

التورم بعد حقن الفيلر

إجراءات الوقاية من التورم بعد حقن الفيلر هي نفسها إجراءات العلاج. إذا كنت قد تعرضت فعلا للتورم بعد حقن الفيلر فتجنبي التدخين وتجنبي تناول المشروبات الكحولية وكافة الأطعمة والأدوية التي يمكن أن تزيد من التورم.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه

بشكل عام أغلب النتائج للفيلر القابل للحقن مؤقتة، وتستمر عادة من بضعة أشهر إلى سنة، ويعتمد طول المدة على نوع مادة الحشو، وللحصول على النتائج المثالية يمكن إضافة المزيد من الجلسات الإضافية، ويستلزم الحشو سلسلة من الحقن الصغيرة تحت سطح الجلد في مستويات مختلفة تحت الجلد، وتعتمد كمية الحشو على مقدار وحجم عيب الجلد ومدى نحافة الجزء الذي يتم ملؤه.

استخدامات الفيلر

مع تقدم العمر تصبح البشرة معرضة أكثر للتجاعيد والترهل وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى سنوات من حركة العضلات مثل التحديق وصنع الابتسامة، كل ذلك يساهم في انهيار أنسجة الجسم، والحل المناسب لاستعادة نضارة البشرة هو حقن الفيلر، ويعد الفيلر علاج تجميلي له أنواع مختلفة، كحقن الكولاجين والهيالورنيك، ومن استخدامات الفيلر أنه يحقن لملء خطوط وأنسجة الوجه وذلك لتجديد شباب البشرة، والحد من التجاعيد والندب الموجودة في الوجه، بالإضافة إلى استخدامات الفيلر المتعلقة بتكبير حجم الشفاه أو الخدود، والتخلص من جيوب العيون والطيات الأنفية.

أيضًا من استخدامات الفيلر تصحيح ندبات حب الشباب، وإزالة التجاعيد بريقة سريعة، والتقليل من خطوط الوجه كخطوط الابتسامة، ومن أجل المحافظة على نتائج استخدامات الفيلر يجب الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان بعد حقنه، واستخدام واقي الشمس في حال التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومن الواجب شرب كميات كبيرة من الماء للمحافظة على رطوبة البشرة بشكلٍ دائم، كما يجب الابتعاد عن مصادر الحرارة كالبخار والساونا، بالإضافة إلى ضرورة الابتعاد عن التدخين لأنه يقوم بتفكيك الكولاجين الموجود في الجسم.

أفضل أنواع الفيلر للوجه

فيلر جوفيديرم
يعتبر حقن فيلر جوفيديرم أحد أنواع الفيلر التي أثبتت فاعليتها وقدرتها على تصحيح التجاعيد وتنتمي على وجه الخصوص إلى مجموعة حقن الهيالورونيك أسيد وتستمر نتائجها لأطول فترة ممكنة.
وتستطيع حقن فيلر جوفيديرم أن تصحح التجاعيد أو الخطوط التعبيرية في الوجه وخاصةً حول الفم والأنف حيث أثبتت فاعليتها في تصحيح التجاعيد المتوسطة والشديدة، وتستمر فاعليتها من 9 أشهر إلى سنة.
لم يتم اعتماد حقن juvederm لحقنها بغرض تكبير الشفاه أو إعطائها مظهراً ممتلئاً برغم استخدامها في العديد من المراكز الطبية والتجميلية لهذا الغرض.

فيلر ستايلج
‏ (stylage ) وهي مواد تعبئة من الجيل الثالث الآمن التي تعتمد على تقنية IPN يحتوي المنتج على مادة الهيالورونيك أسيد وهي مادة طبيعية تعتبر أحد مكونات الجلد ولها القدرة على إمتصاص الماء والإرتباط به مما يؤمن ترطيب إضافي للجلد المحقون وتحسين مظهره.
وتعتبر المواد المالئة من أكثر الإجراءات المستعملة حديثا في مجال التجميل لما يؤمنه من نتائج ملموسة في إستعادة شباب البشرة وإزالة آثار التقدم بالعمر وفي إعطاء لمسة جمالية للشابات بطريقة بسيطة وآمنة ونتائج فورية بعيدا عن العمليات الجراحية.
وتقسم المواد المالئة الى دائمة ونصف دائمة ومؤقتة يتواجد بقياسات مختلفة تختلف فيما بينها بدرجة اللزوجة، ويتم إختيار القياس المناسب حسب المنطقة المعالجة، تدوم المواد المؤقتة حتى تسعة أشهر وقد تستمر لفترة أطول في بعض الأماكن مثل تحت العينين أو في حالة إستعمال التراكيز الأعلى، ويمكن إذابتها أو التخفيف منها في حال رغب المريض بذلك, يستطيع المريض المحافظة عليها لفترة أطول بتجنب الحرارة العالية.
استعمالاته تكمن في إزالة خطوط وأخاديد الوجه مثل الثلم الشفوي الأنفي وزوايا الفم المنخفضة، إزالة التجاعيد الناعمة المحتفرة في الجلد، حقن الوجنتين، تحت العينين، الأنف، الشفاه، اليدين، تحديد الوجه (jawline)، ملء الندبات الناتجة عن حب الشباب أو جدري الماء أو غيرها من الأسباب.

أضرار الفيلر المؤقت

1- إنسداد الشرايين والسكتة الدماغية.
2- الورم تحت العين.
3- الحساسية.
4- ظهور تكتلات.
5- الكدمات نتيجة نزيف تحت الجلد.

امبولات الفيلر للوجه

تحذيرات حول الفيلر:

يجب أن يكون الشخص الذي سيخضع لعملية الفيلر يتمتع بصحةٍ جيدةٍ، وغير مصاب بأي نوعٍ من الالتهابات الفطرية أو البكتيرية التي تصيب الجلد، خصوصاً في المنطقة التي سيتم فيها الحقن، إذ يجب أن يتم علاجها أولا ومن ثم إجراء عملية الحقن.

يُمنع استخدام أي نوع من مسيلات ومميعات الدم مثل الأسبرين مثلاً قبل إجراء عملية الحقن بفترةٍ يحددها الطبيب، كما يجب إخبار الطبيب بأي نوع من الأدوية يتناولها الشخص الذي سيخضع للحقن، بالإضافة لإخباره بتاريخه المرضي، والأشياء التي تسبب التحسس للجسم.

يمنع التعرض لأشعة الشمس المباشرة فور الانتهاء من عملية حقن الفيلر، كما يجب عدم النوم على الجهة التي تم الحقن فيها.

السابق
علاجات منزليه للانفلونزا
التالي
مراحل الحياة التي يمر بها الإنسان

اترك تعليقاً