الحياة والمجتمع

نبات لعلاج الصرع

نبات لعلاج الصرع

نبات لعلاج الصرع

نبات لعلاج الصرع

نبات لعلاج الصرع:
مرض الصرع هو إختلال عصبي في الدماغ يتسبب إضطراب الإشارات الكهربائية في المخ وهو الأشخاص تصاب به أكثر من خمسين مليون شخص في العالم. وإن مريض الصرع يعيش بشكل طبيعي وحياته مليئة بالنجاح والتوفيق ولا يؤثر هذا المرض مرض الصرع على ذكاء المصاب، وتكون عنده قوة نفسية وعقلية كبيرة جدًا.

ولكن من الممكن أن الصرع يؤثر على سلوكيات المريض، وأن في فرق بين الصرع والهستيريا لذلك يجب العرض على الطبيب ليفحص المريض. ويتأكد من خلال التحاليل والتأكد من مرض الصرع أم الهستيريا، ويعد أكثر من الأمراض العصبية إنتشارًا، لذلك اليوم أقدم لكم نبذة مختصرة عن ما هو الصرع وأعراضه وأنواعه وعلاجه والأعشاب الطبيعية لعلاج الصرع.

أعراض مرض الصرع

التشنج يأمر من الدماغ بعد أن يستعد المخ لينتج شاحنات كهربائية المفاجئة ولا شرط إن التشنج عندما يأتي مرة أن هذا يدل على الصرع لا من الممكن هذا التشنج ناتج عن إرتفاع درجة الحرارة أو عن نقص أكسجين أو أي سبب آخر. ويظهر في الصغر ويشفى بعد أن يعالج ويختفي الصرع نهائي ومن أعراض مرض الصرع أيضًا حركات لا إرادية وخروج صوت من المريض عالي جدًا، وفقد الوعي لوقت معين حسب الحالة وأيضًا وجود نمنمة بالأصابع.

أنواع الصرع وأشكاله

الصرع العام وهو الذي يصيب جميع أجزاء الدماغ، حتى يحدث تشنجات شديدة عصبية وقوية متكررة تضر الدماغ. الصرع الجزئي هو يوجد في مكان معين من الدماغ، ولذلك تختلف الأعراض من شخص لشخص حسب المكان المصاب وغالبًا يصعب تشخيص الصرع الجزئي ويتحول إلى صرع عام، ومن أشكال الصرع منها نوبات صرع في مراكز الإحساس. وهو عبارة عن ضعف في الرؤية أو التنميل في الأيدي أو القدم، وأيضًا نوبة صرع في مراكز الحركة وهى تؤدى إلى فقدان في الوعي والسقوط على الأرض نتيجة الصرع، ومنها نوبات في أحد مراكز السلوك كالضحك والركض والمشي لفترات طويلة.

علاج الصرع

يوجد مضادات حيوية للتشنجات وأحيانًا يلجأ الطبيب إلى جراحة بسبب التشنج المتكرر، والحالات أيضًا التى لم تستجيب إلى العلاج بالأدوية والرنين المغناطيسي، هو الذي يكشف إذا كان في ورم أم أسباب أخرى.

علاج الصرع بالأعشاب الطبيعية

الأعشاب الطبيعية لها دور مهم في علاج الصرع للشفاء من المرض نهائيًا أو التقليل من الصرع وهى:

الحمص

نسلق الحمص عشر دقائق ثم نشرب ماء الحمص المغلي.

الزعرور

نغلي الزعرور خمسة عشر دقائق ويستخدم مرتين في اليوم بعد الإفطار والعشاء.

الحرمل

نغلي ٢٠٠غرام من الحرمل في لتر ماء خمسة عشر دقائق ثم نستخدمه مرة على الريق لمدة شهر.

القرنفل

نأخذ معلقة من القرنفل الناعم المطحون لأنه مفيد جدًا، ومهم جدًا لعلاج مرض الصرع.

زهرة البنفسج

ننقع هذه الأزهار في ماء مغلي خمسة عشر دقائق، ونستخدمها ثلاث مرات في اليوم.

أزهار البرتقال

تغلى أزهار البرتقال عشر دقائق ونستخدمه ثلاث مرات في اليوم.

عصير التفاح

يعمل على حماية المصاب بالصرع والتقليل من الصرع، ويشرب ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع.

التين

يستخدم التين في علاج الصرع ويحمي من التشنجات، سواء كان طازجًا أو مجففًا ويسهم في عملية الشفاء من الصرع.

الكافور

نضع الكافور في قرونه ونغلي ثم يستنشقه مع غمض العينين. لأنه يؤدى إلى تهيج العين ويساهم في التقليل من مرض الصرع.

البصل

من أهم المضادات الحيوية والإلتهابات المطهرة ومهدئة للجهاز العصبي. ونتناوله مرتين صباحًا ومساءًا لنقضي على الصرع، وعدم الإصابة به في وقت أخر أو في مرة أخرى.

اقرا ايضاالقرنفل لعلاج الصرع

السابق
علاج للصرع في الهند
التالي
القرنفل لعلاج الصرع