التغذية

أفضل وقت لشرب حليب الصويا

أفضل وقت لشرب حليب الصويا

حليب الصويا ما هي فوائده وما هو أفضل وقت لشرب حليب الصويا؟

متى يظهر مفعوله

كما ترون فإن هذا النوع يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية في كوب صغير، ستلاحظ أنه غني بالبروتين وقليل السكر ويوفر بضع جرامات من الألياف، كل ذلك مقابل 80 سعرة حرارية فقط. حيث ان نتائج حليب الصويا تظهر نتائجه بعد اسبوعين تقريبا

طريقة شربه الصويا للتسمين

حليب الصويا هو منتج نباتي يتكون من فول الصويا والماء المفلتر، وهو غني بالبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم، ويحتوي بشكلٍ قليل على الدهون المشبعة وخالٍ من اللاكتوز والكوليسترول،

هو بديلًا جيدًا لحليب البقر، وعادةً يكون دسم وذو نكهة خفيفة، حيث يحتوي على كمية مشابهة بالبروتين، ولكن يحتوي نصف كمية الدهون والسعرات الحرارية والكربوهيدرات الموجودة في حليب البقر،

محتوى الأيسوفلافين والبروتين الموجود في هذا النوع  هو من المغذيات النباتية التي لديها فوائد طبية ووقائية، ويكون هذا النوع بديلًا للحليب الحيواني في الحالات الآتية:

إذا كنت تعاني من حساسية من منتجات الألبان. إذا كنت تتبع نظام غذائي نباتي. تقول أخصائية التغذية النباتية جوليانا هيفر في منطقة لوس أنجلوس ومؤلفة كتاب النظام الغذائي النباتي: ” يُعد حليب الصويا غذاءً صحيًا، وتتنوع طرق تحضيره بسبب تركيبته الكريمية، ويحتوي على مركبات الفلافونويد وأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية التي تعمل كمضادات للأكسدة وتقوم بحماية القلب ومحاربة الالتهابات”،

ومن الجدير بالذكر أنّه عند تناول أي من منتجات الصويا بكمياتٍ كبيرة قد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن أو الإضرار بالصحة بسبب التأثيرات الهرمونية لفول الصويا،

وفيما يأتي توضيحًا لحقيقة استخدام هذا النوع للتسمين:

يحتوي على سعرات حرارة عالية  يعد هذا النوع من الأنواع التي قد يتناولها الأشخاص مع القهوة أو العصير، وتشمل أسباب تناوله ما يأتي:

  • الرغبة بتجنّب منتجات الألبان لمشاكل صحية.
  • عدم الرغبة بطعم الحليب الحيواني. تفضيل هذا النوع على باقي البدائل الأخرى.
  • تقول أخصائية التغذية باربرا شميدت في برنامج نمط الحياة في مستشفى نورووك في نورووك: “يُعد شرب الحليب النباتي مثل حليب الصويا خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في هضم سكر اللاكتوز، وهو عبارة عن كربوهيدرات موجود في الحليب البقري، ولا يستطيعون تحمَله، وقد يؤدي إلى آثار جانبية معوية غير مُريحة لديهم”ّ،
  • وبحسب المرجع القياسي لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التي تتبع لوزارة الزراعة الأمريكية يحتوي كوب واحد من هذا النوع على:  100 سعر حراري. 7 غرام بروتين. 119 وحدة دولية من فيتامين د. 1 غرام من الألياف.
  • ان تناول أي مصدر غذائي يحتوي سعرات حرارة كحليب الصويا يساهم في زيادة الوزن إذا كانت كمية السعرات المتناولة أكثر من التي يتم حرقها، ويمكن إضافة محتويات إلى هذا النوع لزيادة السعرات فيه عند الرغبة بزيادة الوزن.

شاهد مقال طرق استعادة الانوثة

تجربتي مع حليب الصويا للصدر

 

  • هو من احد اشهر المكونات التي ينصح بها العديد للتسمين و زيادة الوزن لانه غني بالبروتينات لذلك قررت الاستعانة به للصدر و الارداف و هكذا بدأت تجربتي مع هذا النوع للتسمين.
  • اولا قمت بشراء حليب الصويا للتسمين و لم اقم بتحضيره في المنزل فكما تعلمين يمكنك تحضير حليب الصويا باستعمال فول الصويا و استخراج الحليب منها.
  • بدأت تجربتي مع هذا النوع للتسمين و داومت على تناوله حسب الطريقة الموصى بها مع الحفاظ على النظام الغذائي العادي لمدة 15 يوميا.
  • لاحظت بعد تناوله بانتظام زيادة في الوزن طفيفة و لكن تستحق التجربة و ازدياد في حجم بعض المناطق الانثوية كالصدر و الارداف.
  • و بالتالي يمكنني ان استنتج ان فعلا تناول حليب الصويا يمكنه زيادة وزنك و كذلك يمكنك استعماله للتسمين و لكن تبقى النتيجة ضعيفة و تحتاج الى الوقت و مدة طويلة لتلاحظي الفرق.

هل يغلي حليب الصويا

هذا النوع  يفيد في إعداد العديد من الأطعمة والوصفات المختلفة، كما يمكن تناوله بشربه بدون إضافات، أو تحضير مشروب حليب الصويا مع الفواكه وإضافة العسل له يمكن غليانه في بعض الوصفات واحيانا بدون حسب الحاجة.
إقرأ المزيد عن الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز عند الرضع

فوائده وقت الدورة

  • بالرغم من فوائده العديدة إلا أنَّ كثرة شربه خاصّة وقت الدّورة الشّهريّة قد يرجع بنتائج سلبيّة على المرأة،
  • فشربه بكميات كبيرة وقت الدّورة يؤدّي إلى خلل واضطراب فيها ممّا قد يسبّب مشاكل أكبر في المستقبل،
  • عدا عن أنَّه يمكن أن يسبب مشاكل أخرى مثل الإصابة بسرطان الثدي والرّحم،
  • لذلك ينصح بالانتظام في شربه وعدم الإسراف؛ للحصول على فوائده لا أضراره.

شربه  على الريق

فوائد شربه على الريق

  • يمتاز بأنّه مصدر جيّدٌ للبروتين، وتعدّ كمية البروتين فيه مشابهة للكمية في الحليب البقري.
  • يحتوي على كميات قليلة من الدُّهون المشبعة، كما يمتاز بأنّه خالٍ من الكوليسترول؛ وذلك لأنّه من مصدرٍ نباتيّ.
  • يُعدّ اختيار أنواعه التي المخمرة، والأنواع التي تحتوي على البروبيوتيك، أفضل للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدّم.
  • يُمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرّجال، وذلك كما ذُكر في بعض الأدلّة.

يمكنك قراءة أيضا أكبر الدول الزراعية في العالم

 لزيادة الوزن في أسبوع

فوائد هذا النوع لزيادة الوزن وللجسم بصفة عامة
١- يحتوي  على نسبة عالية من الدهون والتي تساعد على زيادة الوزن للنساء والرجال وتزيد حجم الصدر والأرداف كما ٱنه يزيد من حجم الخدود ويظهر جمال البشرة و ملامحها الأنثوية ويجعلها أكثر جاذبية وإشراقة لأنه يعمل على زيادة هرمون الإستروجين الأنثوي .

٢-يخفض نسبة الكوليسترول في الدم.، ويحفز الجهاز المناعي ويقويه ، ويقلل من احتمالية الإصابة بجلطات كما يحمي شرايين القلب من التصلب.

٣- يقلل من ظهور علامات تقدم السن لأنه يحتوي على مادة الايسوفلافون الكيميائية

٤-يحتوي على نسبة عالية من الطاقة

٥-  يقوي العظام ويزيد كثافتها ويساعد علاج الكسور بسرعة لأنه يحتوي على فيتامين د .

٦- يساعد على نمو الأطفال وتحسين بناء العضلات والأسنان في سن مبكر وبصورة جيدة لأنه يحتزي على الكالسيوم .

٧- يقي من للاصابة بسرطان الرحم وسرطان الثدي.

٨- يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية لبن البقر أو الأشخاص النباتين الحصول على احتياجاتهم الغذائية من هذا النوع

9-التقليل من إحتمالية الإصابة بمرض السكر يحمي العظام من التهشم لأنه يزيد من كثافة العظام.

يمكنك الاطلاع على مقال على ويكيبيديا

السابق
قهوة الشعير
التالي
الشاي وانواعه بدون كافيين

اترك تعليقاً