ثقافة عامة

أفضل 5 أنشطة سياحية في دهب 2021

أفضل 5 أشياء للقيام بها في دهب 2021

نقدم لكم بعض الأنشطة السياحية التي يمكنكم القيام بها في شاطئ مدينة دهب:

  1. الغوص في حفرة زرقاء – الثقب الأزرق

حفرة الغوص تحت سطح البحر على عمق أكثر من 330 قدم / 100 متر، الحفرة الزرقاء في دهب ليست أجمل موقع للغوص في المنطقة ؛ لكنها أكثر المواقع شهرة وتحظى بشعبية خاصة بين الغواصين المحترفين والمتقدمين.

حيث توفر أعماقها فرصة لاختبار مهاراتهم إلى أقصى حد، فإن القوس (النفق الذي يبلغ ارتفاعه 26 مترًا والذي يؤدي من الحفرة الزرقاء إلى المحيط المفتوح) هو التحدي النهائي للسباق الحر.

نظرًا لأن العديد من الغواصين فقدوا حياتهم في هذا الموقع الوعر، المعروف محليًا باسم مقبرة الغواص، يجب على الغواصين الترفيهي التمسك بالمياه الضحلة وعدم المغامرة في حفرة زرقاء.

أفضل 5 أشياء للقيام بها في دهب 2021

  1. . ركوب الأمواج أو ركوب الأمواج شراعيًا

تتمتع دهب بمتوسط ​​300 يوم عاصف في السنة، وهي ملاذ لركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا، وتوفر بحيرتان محميتان مناطق آمنة من المياه المسطحة المثالية لأولئك الذين يتعلمون ركوب الأمواج لأول مرة، في حين أن أفضل المواقع مثل Baby Bay توفر الظروف المثالية لحب الأنماط المجانية.

وراء شعاب نابليون، يخلق المحيط المفتوح تضخمًا يصل إلى ثلاثة أمتار لراكبي الأمواج المتقدمين الذين يبحثون عن المزيد من التحدي.

خلال ذروة أشهر الصيف تهب الرياح بشكل شبه مستمر والمياه معتدلة. تقدم العديد من المتاجر في دهب دورات في رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا بالإضافة إلى تأجير المعدات.

تعرف علي …

  1. رحلة إلى محمية رأس أبو جالوم

محمية رأس أبو جالوم هي مخيم بدوي وجنة طبيعية تقع شمال بلو هول. من الممكن ركوب قارب أو المشي لمسافات طويلة أو الانضمام إلى رحلة سفاري على الجمال.

تشتهر حديقة رأس أبو جالوم الوطنية بمناظرها الخلابة، حيث تلتقي جبال الجرانيت الغارقة بخليج العقبة في تناقض مذهل.

تشمل النباتات والحيوانات 167 نوعًا نادرًا من النباتات الصحراوية والحيوانات المقيمة مثل الضبع المخطط والثعلب الأحمر.

يعتبر الغطس والغوص من أكثر الأنشطة شعبية في محمية رأس أبو جالوم.

أفضل 5 أشياء للقيام بها في دهب 2021

  1. اشترك في رحلة سفاري على الجمال

يمكن للراغبين في ركوب إحدى جمال “سفن الصحراء” الفاخرة في دهب الذهاب في رحلة بحرية عند غروب الشمس لمدة ساعتين باتجاه البحيرة الزرقاء، أو باتجاه واحة وادي البدع ذات الإطلالات المرتفعة على المدينة.

يتوجه عشاق السفاري لمدة نصف يوم إلى أعماق صحراء سيناء وعلى وجه الخصوص إلى واحات وادي قناعي أو وادي تويليت أو وادي كونيكشن، بينما تستكشف الرحلات التي تستغرق يومًا كاملاً الأخاديد الرائعة في المنطقة بأكملها.

عين الخضرة وجهة تستحق الكثير من الاهتمام خاصة بفضل النقش الصخري، حيث ترك المسافرون من النبطية واليونانيين والرومان بصماتهم في رحلاتهم من الأردن إلى جبل سيناء.

أنظر أيضا …

  1. قم بزيارة دير سانت كاترين

احجز رحلة ليوم واحد إلى دير سانت كاترين. يقع دير سانت كاترين عند سفح جبل سيناء، وهو واحد من أقدم الأديرة العاملة في جميع أنحاء العالم وموقع حج مهم للمسيحيين.

بني في القرن الخامس في عهد الإمبراطور البيزنطي جستنيان، في المكان الذي قيل فيه أن النبي موسى سمع الله يتحدث إليه.

يحتوي المتحف المقدس على مجموعة مشهورة عالميًا من الرموز الدينية والفنون والمخطوطات.

السابق
بكتيريا تسبب مرض ………. تُستخدم سلاحا بيولوجيا في الحروب لخطورة المرض ولصعوبة التخلص من الأبواغ المسببة له.
التالي
موضوع تعبير عن عمر بن عبد العزيز بالعناصر

اترك تعليقاً