ثقافة عامة

أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2021

أكثر 5 دول تأثرت من كورونا 2021

انتشر فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وأصبح جائحة عالميا، وسارعت جميع الدول في اتخاذ كافة الإجراءات للحد من انتشاره. نقدم لكم في هذا المقال الدول الخمس الأكثر تضررا من كورونا 2021.

5 دول الأكثر تضررا من كورونا 2021

الصين:

ظهر فيروس كورونا لأول مرة في عام 2019 كمجموعة من حالات الالتهاب الرئوي الغامضة والمشتبه بها في ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي في الصين، ومستشفى ووهان الأكثر خطورة، والمركز المحلي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) واللجان الصحية في 27 ديسمبر 2019.

في 31 ديسمبر، اعترف مركز السيطرة على الأمراض في ووهان بوجود مجموعة من حالات الالتهاب الرئوي غير المعروفة المتعلقة بسوق هوانان للمأكولات البحرية بعد ظهور وثائق غير مؤكدة على الإنترنت، لفت التفشي المحتمل سريعًا الاهتمام الوطني بما في ذلك لجنة الصحة الوطنية في بكين التي أرسلت خبراء إلى ووهان. اليوم التالي.

في 8 يناير، تم تحديد وجود فيروس كورونا الجديد كسبب للالتهاب الرئوي، وسرعان ما تم نشر تسلسل الفيروس ونقله إلى جميع أنحاء العالم.

إيطاليا:

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدد الوفيات في إيطاليا إلى حد يتجاوز الصين التي تمثل واحدة من أكبر عدد من الإصابات والوفيات، حتى رئيس الحزب الديمقراطي الإيطالي من بين المصابين بالفيروس.

أبلغت إيطاليا عن أول حالة وفاة بسبب COVID-19 في 22 فبراير، تليها وفاة أخرى بعد يوم واحد وخمسة وفاة أخرى في 24 فبراير، وزادت الوفيات بشكل كبير منذ ذلك الحين.

على الرغم من أن فيروس كورونا كان محصوراً في البداية في شمال إيطاليا، إلا أنه انتشر لاحقًا إلى بقية البلاد، لذلك نفذت الحكومة الإيطالية إجراءات مختلفة للسيطرة على انتشار الوباء، بما في ذلك الإغلاق، والحد من وسائل النقل، وإغلاق المباني العامة، ومهرجان البندقية، وهو حدث سنوي مهم، كما تم إغلاق. كجزء من التدابير.

تم الإبلاغ عن أول حالتي إصابة بالفيروس في إيطاليا في 30 يناير 2021، وكان المرضى من السياح الصينيين الذين وصلوا إلى روما ويخضعون حاليًا للعزل في معهد سبالانزاني.

كإجراء فوري، ألغت إيطاليا جميع الرحلات الجوية المباشرة إلى الصين وفرضت الحجر الصحي الإلزامي على أولئك الذين كانوا يتواصلون ويتعاملون مع المصابين، كما تم إغلاق المعاهد التعليمية كإجراء احترازي.

ويوجد آلاف الإيطاليين المصابين حاليًا في العناية المركزة، خاصة بين كبار السن، مما يجعل تفشي فيروس كورونا الأسوأ بالنسبة لإيطاليا.

إيران:

أبلغت إيران عن أول حالات إصابة مؤكدة بالفيروس في 19 فبراير 2021، وتم نقل الفيروس إلى البلاد عن طريق تاجر من قم سافر إلى الصين، مما يجعل إيران ثامن أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم.

ألغت الحكومة المناسبات العامة وصلاة الجمعة، وتم حظر المدارس والجامعات ومراكز التسوق والبازارات والأضرحة المقدسة واحتفالات المهرجانات.

تم الإعلان عن تدابير اقتصادية لمساعدة العائلات والشركات. كما رفضت الحكومة في البداية خططًا لعزل مدن ومناطق بأكملها. استمرت حركة المرور الكثيفة بين المدن، وعلى الرغم من نية الحكومة الحد من السفر، أعلنت الحكومة لاحقًا حظر السفر بين المدن بعد زيادة عدد الحالات.

الهند:

تم الإبلاغ عن أول حالة لوباء فيروس كورونا في الهند في 30 يناير 2021، واعتبارًا من 21 أبريل 2021، تم تأكيد 18985 حالة إصابة و 603 حالة وفاة في البلاد.

يشير الخبراء إلى أن عدد الإصابات يمكن أن يكون أعلى بكثير لأن معدلات الاختبار في الهند من بين الأدنى في العالم.

إندونيسيا:

وأكدت إندونيسيا حالتين من حالات الإصابة بالفيروس في 2 مارس، من بين المصابين امرأة تبلغ من العمر 64 عامًا وابنتها البالغة من العمر 31 عامًا، ويشتبه في إصابتهما بالعدوى من مواطن ياباني عاد إلى ماليزيا. ثم ثبتت إصابتها بالفيروس.

تم الإبلاغ عن أول حالة وفاة في البلاد في 11 مارس لامرأة تبلغ من العمر 53 عامًا، وتم الإبلاغ عن حوالي 50 حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

تم الإبلاغ عن حالتين في باندونج وجاوة الغربية، واحدة في سورونج وبابوا الغربية، وواحدة في سيدارغو وجاوة الشرقية وأربع في جاوة الوسطى، كما تم العثور على عينات الحالة المشتبه بها سلبية.

نفذت الحكومة إجراءات مختلفة لاحتواء انتشار الفيروس، حيث قامت بتركيب الفحوصات الحرارية في جميع المطارات والموانئ، وألغت تأشيرات الدخول عند الوصول لجميع المواطنين الصينيين، كما أوقفت جميع الرحلات الجوية من وإلى الصين، بالإضافة إلى حظر مؤقت على استيراد الحيوانات الحية.

في 9 فبراير، وصل 200 إندونيسي تم إجلاؤهم من ووهان إلى البلاد وتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في جزر ناتونا في مقاطعة رياو.

كان هناك مجموعة من 78 إندونيسيا على متن السفينة السياحية Diamond Diamond. قامت الحكومة الإندونيسية بإجلاء 69 مواطناً ثبتت إصابتهم بالفيروس في 1 مارس، وتم وضع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم تحت الحجر الصحي لمدة أسبوعين في جزيرة سيبارو.

السابق
تعبير عن عيد العمال بالعناصر الرئيسية
التالي
أجعل دراستك ممتعة

اترك تعليقاً