العناية بالأظافر

أنواع طلاء الأظافر

أفضل ماركات طلاء الأظافر

تتغير اتجاهات ألوان المناكير وموضة الأظافر، وتتبدل بين الحين والآخر، فتظهر صيحات أظافر جديدة ثم تأتي أخرى لتحل محلّها، إلا أن هناك أنواع مناكير ثابتة في فعاليتها وجمالها، فلا تتقشر ولا يتغير لونها، فتدوم طويلاً وتمنح أظافرك قوة وحيوية نذكر منها :-

  • Sally Hansen Color Therapy
  • Nails Inc NailKale
  • Essie Gel Couture
  • ILNP Juliette Holographic

افضل انواع المناكير واسعارها

  • Zoya Anchor Base Coat تركيبة طلاء Anchor base تحتوي على الكالسيوم لطبقة أساس قوية على أظافرك، في نفس الوقت تتميز التركيبة بالمرونة، فلا داعي للقلق بشأن تقشر الطلاء أو تشققه مع أقل إنحناء لظفرك. ممتاز لمنع أظافرك من التلطخ بطلاء الأظافر، كما أنه-كباقي منتجات Zoya-خالي من المواد السامة الخامسة.

Orly Bonder Rubberized Nail Base Coat هذا الأساس ذو الملمس المطاطي من Orly هو المفضل لدى المتسوقين عبر الإنترنت، ملمسه الدبق عند جفافه يساعد على خلق سطح يمكن لطلاء الأظافر التعلق به جيداً. التركيبة القوية المرنة تحمي الأظافر من التقصف و من الوان طلاء الأظافر.

مناكير Nail Polish

إن كُل طلاء أظافر من  NARS  معروف بإنه ” خالى من السموم بتقييم 3″ على وجه التحديد ، وبعبارة أخرى فإن هذا الطلاء قد تم تركيبه بدون الكيماويات الضارة dibutyl phthalate, toluene, وال formaldehyde . هذه العلامة التجارية مُتخصصة فى الألوان المثالية .

نحن نحب لون Arabesque’s wildflower-chic والذى يمكن وضعه منفرداً أو كطبقة أخيرة لامعة .

براندات مناكير

1- طلاء أظافر Azature:
زجاجة طلاء أظافر Azature بدرجة “الماس الأسود” يصل سعرها لمئتين وخمسين ألف دولاء، وذلك لأنه يدخل في تركيبتها قطع دقيقة من الماس الأسود وزنها معاً يصل إلى 267 قيراط.

2- طلاء أظافر Models Own:
أما طلاء Models Own بدرجة Gold Rush Couture الذهبية، فتصل تكلفة الزجاجة الواحدة منه إلى 130 ألف دولار، ليس لأن تركيبة الطلاء يدخل فيها الذهب، وإنما لأن الزجاجة نفسها التي تم تعبئة الطلاء بها مغطاة بالذهب ونحو 1000 ماسة كريستالية دقيقة.

3- طلاء أظافر Elle:
أما درجة طلاء الأظافر I Do من ماركة Elle، تبلغ قيمة الزجاجة الواحدة منها 55 الف دولار، لأن الطلاء مصنوع من بودرة البلاتينوم، ويوجد نسخة ثمنها مقبول من نفس اللون ولكن بدون البلاتينوم بالطبع.

مكونات طلاء الأظافر

معظم طلاءات الأظافرمصنوعه من النيتروسيليلوز المذاب بمسيٌل (مثل أسيتات البوتيل أو أسيتات الإيثيل) وذلك يكون إما بتصفيتها أو بتلوينها بمختلف الأصباغ .

المغنيز البنفسجي يتم إضافة المايكا وأوكسيكلوريد البزموت وثاني أكسيد التيتانيوم معا للحصول على المظهر اللامع للطلاء وتتم إضافة المواد المثخنة للحفاظ على بقاء لمعان الجسيمات المضيئة أثناء وجدوها داخل العلبة.

تحافظ مثبتات الأشعة فوق البنفسجية (مثل بينزفينون -1) على عدم تغير اللون عندما يتعرض الشريط الجاف لأشعة الشمس المباشرة. يتعرض صناع طلاء الأظافر لضغوط أثناء تقليل أو استبدال المكونات السامة والتي تتضمن الفثالات والتولوين والفورمالدهيد.

صناعة طلاء الأظافر

  • يسكب قدر صغير من الغراء اللاصق في وعاء صغير.
  • تضاف بضع قطرات من أحد الألوان السائلة كاللون الأحمر مثلاً إلى الغراء اللاصق.
  • يحرك مزيج الغراء اللاصق واللون السائل مع بعضهما البعض باستخدام العود الطويل إلى حين تلون الغراء باللون الأحمر.
  • يمكن زيادة كمية اللون المضاف إلى الغراء للحصول على درجة اللون الأحمر المرغوب بها.
  • تُنثر حفنة صغيرة من البرق فوق الغراء اللاصق باللون الأحمر، مع إعادة تحريكه بالعود الخشبيّ إلى حين امتزاجهما معاً.
  • تغلق العبوة جيداً إلى حين الاستعمال، كما يمكن تكرار ذلك مع باقي الألوان السائلة للحصول على مجموعة من طلاء الأظافر الإسلاميّ.
  • كما يمكن عمل طلاء أظافر باللون الشفاف اللامع من خلال مزج الغراء اللاصق الشفاف مع مجموعة من البرق وحفظها مغلقة لوقت الاستعمال.
السابق
فوائد الثوم للأظافر
التالي
أضرار أكل الأظافر

اترك تعليقاً