العناية بالبشرة

استخدام البوتوكس لعلاج الشعر

استخدام البوتوكس لعلاج الشعر

بوتوكس الشعر لا يتم عن طريق الحقن كما هو الحال في علاج البشرة، ويوضع بدلاً من ذلك مباشرة على خصل الشعر، و يمكن تلقي العلاج في مراكز التجميل و مراكز تصفيف الشعر.

  • يبدأ العلاج باستخدام الشامبو لتحضير خصل الشعر للعلاج.
  • ثم يتم تطبيق بوتوكس الشعر على خصل الشعر من خلال تدليك المنتج من الجذور إلى النهايات.
  • يتم ترك المنتج على الشعر الرطب لمدة من الوقت بالعادة تكون ما بين 20-90 دقيقة.

قد يختار بعض مصففي الشعر إزالة المنتج قبل تجفيف الشعر باستخدام مكواة الشعر، وقد يقوم مصففون آخرون بترك المنتج على الشعر أثناء تجفيف الشعر، وتصويبه بطريقة تساعد المنتج على اختراق خصلات الشعر بالكامل، وسيتم ملاحظة نتائج علاج البوتوكس فوراً بعد الانتهاء من تجفيف الشعر.

ولا يوصي معظم مصففي الشعر باستخدام بوتوكس الشعر أكثر من ثلاث إلى أربع مرات في السنة، لأن كثرة استخدامه يمكن أن تحدث تكسرات في الشعر.

هناك أيضا فرصة أن بوتوكس الشعر لن يكون فاعلاً وبما أنه علاج مكلف، فلا ينصح باستخدامه بأكثر من 3-4 مرات في السنة.

قد يكون حقن البوتوكس في فروة الرأس حلاً قصير المدى للشعر المجعد والدهني، ولكن في النهاية يتم التخلص منه عن طريق الجسم مما يعني أن تأثيره على الشعر قد يقل الى شهرين أو ثلاث أشهر فقط.

علاجات الشعر في الصالونات

إن كنت عروساً تستعدّ ليومها المميّز، فينصحك اختصاصيّو علاج الشعر باللجوء إلى علاجات الكيراتين والنانوماكس. في الواقع، إنّ الكيراتين الموجود في الشعر والبشرة والأظافر يُعرف بأنه يمنع تلف الشعر، لا بل يقويه، كما أنّ نتائجه فوريّة، وتدوم لمدّة خمسة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكّنين من السيطرة على الخصل بسهولة، لأنّها ستُصبح ناعمة ولمّاعة.
أما علاج النانوماكس، فهو يستخدم البخار على الشعر الجافّ لإعادة الرطوبة إليه والنعومة واللمعان. ينصحك مصفّف الشعر باعتماد برنامج ينطوي على ثلاث جلسات شهريّاً، ابتداءً من أربعة أشهر قبل الزفاف. يناسب هذا العلاج كلّ أنواع الشعر، ويعمل على بناء قوّة الشعر الطبيعيّة وبلسمة فروة الرأس، عبر إضافة البروتين والرطوبة إلى الشعر. والأمر عينه ينسحب على علاج الكيراتين. يمكنك التطلّع إلى شعر صحيّ ولمّاع!.

ولكن انتبهي للحصول على أنواع جيدة من الكيراتين واحرصي على ان تكون هذه الأنواع خالية من الفورمالين لتجنب الأضرار الناتجة عنه.

كيفية استعمال Botox للشعر

سنذكر فيما يلي خطوات عمل بوتكس الشعر:

  • يبدأ العلاج بشامبو لفتح بشرة الشعر، وتجهيز الشعر للمستحضر.
  • ثم تقوم بتطبيق البوتوكس على الشعر من خلال التدليك من الجذور حتى الأطراف.
  • يترك العلاج على الشعر المبلول لمدة من الوقت تتراوح ما بين 20 إلى 90 دقيقة.
  • وقد يقوم بعض المصففين بشطف المنتج قبل التجفيف، وفرد شعرك بمكواة الشعر. ومصففين آخرين قد يقومون بترك المستحضر حتى يجف، والقيام بفرده لضمان وصول المنتج بشكل كامل.
  • بعد الفرد يتطلب الشعر شامبو و سيروم مخصص للشعر المعالج بالبوتوكس، و ذلك للحفاظ على تأثير العلاج بالبوتوكس طويلاً.

فيلر للشعر

فيلر الشعر هو: مستحضر علاجي يتكون من حمض الهيالورونيك، ومن سبعة أنواع من الببتيدات الحيوية المعدلة التي تتغلغل إلى فروة الرأس فتعمل على زيادة سماكة الشعر، وزيادة كثافته، وتنشيط بصيلاته. ويمكن تلخيص فوائد فيلر الشعر على النحو التالي:

  • يساعد على تعزيز صحة الشعر وتجديده من الداخل؛ وذلك لأنّه يحتوي على مركب هيالورون.
  • يخفف من تساقط الشعر، ويعالج ضعفه؛ وذلك لأن الجزئيات الدقيقة المكونة له تتشبث بِجِذْع الشعر، مما يمنحه الكثافة، والحيوية.
  • يغطي فراغات الشعر، ويجعلها تبدو أكثر كثافة، مع العلم أنه يمكن أن لا يعمل في المناطق الخالية من الشعر تماماً.
  • يعتبر الخيار الأمثل للشعر الخفيف وذلك إذا تم تطبيقه كل ستة أسابيع.
  • يتكون من بروتين الكيراتين المستخلص بشكل طبيعي، فقد أصبح علاج الفيلر الأكثر شعبية، والأكثر استخداماً؛ وذلك لأنّه اقتصادياً، وسهل الاستخدام، وخالٍ من العطور، كما وأنّه يوفر تغطية طبيعية للشعر.
  • يتوفر في ألوان عديدة تناسب لون الشعر الطبيعي، ويمكن خلط أكثر من لون من الفيلر للوصول إلى اللون المطلوب.
  • تمّوه مناطق البقع والفراغات في الشعر بشكل فوري، بحيث تظهر تلك المناطق ممتلئة بالشعر، كما ويعتبر الفيلر مكمِّل لعلاجات الشعر التي يمكن أن تستغرق بعض الوقت لإظهار النتائج المطلوبة؛ لأنه يعطي الشعر تأثيراً فورياً للشعر.

سعر botox

تتباين الأسعار بشدة بحسب المنتج العلاجي المستخدم للشعر، فبعض الماركات أقل في السعر لأنها لا تعطي نفس النتائج التي تعطيها الماركات الأعلى سعراً، علاوة على التكلفة الإضافية لعلاج الشعر بهذا المنتج. لكن عامة تتراوح أسعار بوتكس الشعر فيما بين 75 إلى 1.000 دولار أمريكي.

بروتين Botox

بعكس الكيراتين أو البروتين فإن البوتوكس لا يتضمن في مكوناته الفورمالدهيد أو غيره من المواد الثابتة الضرر، فهو بالأساس طريقة علاجية تعتمد على مكونات طبيعية أكثر منها كيميائية وتعالج الشعر وتفيده بالمقام الأول. وحتى مكونات الفرد التي تتضمن فيه فإنها مكونات طبيعية بالدرجة الأولى.

بعكس معظم علاجات فرد الشعر الأخرى، فإن بوتوكس الشعر لا يكسر الروابط بين جزيئات الشعر، فتركيبته الغنية بالمغذيات تغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر ولا تدمرها ، كما أنه لا يسبب تساقط الشعر مثل علاجات الكيراتين، لأنه يحافظ على تكامل الشعرة ويقويها ويغلفها بطبقة تحميها.

السابق
فوائد زيت الزيتون للمرأة
التالي
اضرار ومخاطر  تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز

اترك تعليقاً