الحميات الغذائية

اقوى رجيم رمضان 2021

اقوى رجيم رمضان 2021

سوف نتحدث في هذا المقال عن اقوى رجيم رمضان 2021 من خلال موقع فكرة إن شهر رمضان المبارك مناسب جدا لإنقاص الوزن حيث أنه يساعد الإنسان على الألبان على تناول كميات قليلة من الطعام ،فالإنسان الصائم طول اليوم يمكنه تحمل فترة الليل المتبقية بكمية قليلة من الطعام التي تسد حاجة الجسم وتمده بالعناصر الغذائية المفيدة والصحية اللازمة لبنائه .

بعض العادات الصحية في شهر رمضان

هذه العادات غير مخصصة لأصحاب الرغبة في إنقاص الوزن فقط على العكس فهي مفيد جدا لكل من رغب أن يمر عليه شهر رمضان المبارك دون النعناع بأي أمراض في المعدة أو الاصابه بالتخمه والغازات ،وذلك بسبب العادات الخاطئة التي تتبعها جميعا في هذا الشهر الكريم. أولا يجب أن نحرص على أداء صلاة المغرب قبل القيام بالافطار فعند سماع الأذان نقوم بشرب كوب من الماء مع بعض حبات التمر وطبق صغير من الشوربة الدافئة لتهيئة الجسم لإستقبال الطعام وعند فعل ذلك سوف يصبح الجسم مرتاحا ولا يكون بحاجة إلى كميات كبيرة من الطعام . بعد أداء الصلاة يمكن تناول الإفطار بكميات معقولة ويفضل أن يتم تناول الاطعمة الصحية الخفيفة ،بعد الإفطار يتم الحرص على شرب الماء والعصائر فقط في الفترة بين الإفطار والسحور بكمية كبيرة تساعد الجسم على تعويض الماء المفقود منه . الحرص على ممارسة الرياضة في فترة الصيام أو المشي أو الرقص لزيادة معدل حرق الدهون . الحرص أن يكون السحور محتويات علي البقوليات كالفول والبيض والخضروات الورقية والخيار ،احرص أن يتم تناول الأطعمة التي تملأ المعدة وتسبب الإحساس بالشبع لفترة طويلة وقام بمنع الجبن المصنعة . احرص على شرب السوائل التي ترفع من الحرق في السحور والإفطار . ابتعد عن تناول الحلويات يتم الاكتفاء بقطعة صغيرة الحجم يوميا ،يمكن استبدال السكر الأبيض بالبدائل الموجودة بالصيدليات أو بالعسل .

نظام غذائي مناسب لشهر رمضان

وجبة السحور أربع ملاعق من الفول وبيضه مسلوقه وسلطه خضراء وشريحتين من التوست الاسمر أو الابيض او ربع رغيف بلدي . أو بطاطس مسلوقة خس وبيضه مسلوقه . أو كوب كبير من الحليب خالي الدسم مع الشوفان وثمرتين . أو شريحتين من التوست و شريحتين من الجبن الرومي وثمرة فاكهة. أو كوب زبادي وبيضه مسلوقه وربع رغيف بلدي و سلطة خضراء وكوب من الشاي الأخضر . وجبة الإفطار طبق من الشوربة الدافئة وربع دجاج مشوي او مسلوق واربع اصابع محشي كرنب أو ورق عنب وسلطة خضراء شوربة خضار . او طبق من الفاصوليا البيضاء أو الخضراء وصدر فرخه مشويه واربع ملاعق من الأرز وسلطة خضراء . أربع أصابع من الكفته وسلطه خضراء و وربع رغيف . ربع كيلو سمك مشوي و سلطة خضراء طبق صغير أرز بني . يمكن تناول قطعة من الحلوى واحدة فقط بعد الإفطار . نلاحظ أن هذا النظام الغذائي غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ،وسوف تلاحظ فرق كبير المزيد من الراحة التي تجعلك قادر على تأدية العبادات التي من المفترض أن تزيد في هذا الشهر الكريم ،ولن تعاني من اي تعب أو إرهاق ناتج عن امتلاء المعدة ،وسوف يتم حرق عدد كبير من السعرات الحرارية .

السابق
افضل مطعم بالرياض رومنسي
التالي
مطعم الحمراء البخاري بالسعودية

اترك تعليقاً