العناية بالجسم

التخلص من رائحة المهبل

التخلص من رائحة المهبل للمتزوجات عالم حواء

البيكنج صودا (البيكربونات) : مكون مثالي موجود في كلّ مطبخ ! بكلّ بساطة، املئى حوض البانيو بالماء الدافئ ثمأضيفي نصف كوب من البيكربونات أو صودا الخبز المعروفة بـBaking Soda إلى، وقومي بنقع الجزء السفلي من جسمكِ داخله لمدّة 20 دقيقة ثمّ أكملى حمامك وجفّفي نفسكِ بدون إستعمال الصابون للمنطقة الحساسة.

رائحة المهبل سمك

إن بعض الالتهابات النسائية قد تستجيب على العلاج لمدة قصيرة, ثم ما تلبث أن تعاود ثانية, ومن الوصف الذي جاء في رسالتك، فإنه تبين لي بأن لديك التهابا مهبليا بكتيريا مختلطا, أي يشترك فيه أكثر من نوع من الجراثيم بنفس الوقت, حيث تقوم بتثبيط نشاط البكتيريا المفيدة في المهبل, وبذلك تغير من حموضة المهبل، أو من درجة الph.

وهذا النوع من الالتهاب يكثر حدوثه عند النساء, خاصة في سن التناسل, وقد لا يستجيب على العلاج من أول مرة, وقد يعاود ثانية.

علاج رائحة المهبل والافرازات

اللبن الزبادي نشرب كأسين من اللبن الزبادي في اليوم؛ حيث إنه غني بالبكتيريا النافعة التي تكافح عدوى المبايض، ويستعيد المستوى الطبيعي لحموضة المهبل.

زيت شجرة الشاي نضيف ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كأس من الماء، ونشطف المنطقة المصابة بالمزيج يومياً، أو عدة مرات في الأسبوع.

الثوم نأكل فصين أو فصاً من الثوم المطبوخ أو النيء يومياً في الصباح الباكر على الريق مع كأس من الماء الدافئ.

أسباب رائحة المهبل للمتزوجات

  • نسيان الفوط الصحية : لابد من تغيير الفوط الصحية كل أربع ساعات لأن تركها لساعات طويلة دون تغييرها أو نسيانها سوف تجدي رائحة كريهة تنتج عن ذلك، كما إن نسيان الفوط الصحية لفترات طويلة تؤدي إلى الإصابة بمرض الصدمة التسممية والتي قد تتسبب في الوفاة.
  • إهمال النظافة الشخصية يؤدي إلى الإصابة بالرائحة الكريهة من المهبل، وبالتالي لابد من الحرص على النظافة الشخصية وخاصة نظافة المهبل فهي لن تمنع الرائحة الكريهة ولكنها سوف تساند في تقليل الإصابة الخاصة بعدوى الجهاز البولي.
  • البكتريا المهبلية : هي تأتي على رأس الإصابة برائحة المهبل الكريهة حيث تحدث نتيجة النمو الغير طبيعي للبكتريا الموجودة في المهبل بالفعل، قد نجد أعراضها حدوث آلام عند الإيلاج وحرقان عند التبول وقد يصاحب ذلك حدوث إفرازات رمادية اللون وغير طبيعية تشبه رائحة السمك وتلك البكتريا من السهل علاجها من خلال المضاد الحيوي الذي سوف يصفه لكي الطبيب.

علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات

  • الابتعاد عن تناول المشروبات السكرية، والكافيين، والكربوهيدرات المكررة؛ لأن السكر يعزز إنتاج الخميرة.
  • شرب الماء بكميات كبيرة طوال اليوم من أجل طرد البكتيريا الضارة من الجسم.
  • ارتداء سراويل القطن والابتعاد عن السراويل المصنوعة من الأنسجة الصناعية؛ لأنها تحجز الرطوبة، وتعد بيئة مثالية لنمو الفطريات.
  • المحافظة على النظافة الشخصية.
  • الابتعاد عن المنتجات المعطرة؛ لأنها تساهم في درجة الحموضة المهبلية غير متوازنة.
  • تناول الحمضيات؛ كالليمون الحلو، والعنب، والجريب فروت، والبرتقال، والتوت البري، والأناناس؛ لأنها تكافح الالتهابات، وتمنع الرائحة المهبلية لغناها بفيتامين C.

أسباب رائحة المهبل بدون إفرازات

أحد الامراض المنقولة جنسيًا : هناك مجموعة من الأأمراض التي يتم نقلها من خلال العلاقة الجنسية والتي تتسبب بحدوث رائحة كريهة من المهبل، تلك الأمراض هي السيلان والكلاميديا والتروكوموناس وقد يتسبب ذلك في حدوث رائحة كريهة للمهبل وتكون تلك الإفرازات ذو لون أخضر ورائحة نفاذة.

السرطان : حيث إن سرطان المهبل والرحم قد يكون له دور كبير في صدور رائحة كريهة من المهبل ولكنه هو سبب أقل إنتشارا بين الأسباب الأخرى المتسببة في الإصابة بالرائحة الكريهة للمهبل.

علاج التهاب المهبل ذات رائحة السمك

  • من خلال عمل غسول ودوش مهبلي من الأعشاب التي تساعد في التخلص من الروائح والإلتهابات مع إرتخاء المهبل، تلك الأعشاب مثل 20 جرام من كلا من بذور البقدونس وزهور البابونج والزعتر والبردقوش وإكليل الجبل والهند شعيرة.
  • بعد إحضار تلك المكونات يتم خلطها مع لتر ماء ومن ثم وضعها على النار حتى تغلي لمدة خمس دقائق وتصفى وتترك حتى تبرد، يتم إستخدامها كغسول أو كدوش مهبلي وذلك بمعدل مرة أو مرتين والإستمرار حتى يتم الشفاء بشكل تام من تلك العدوى والرائحة.
  • تحتاج من أجل الشفاء حوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ولابد وأن تكون تلك الخلطة موجودة لديكي،  حتى تستخدميها من فترة لأخرى وخاصة في أيام الدورة الشهرية وأيام النفاس فهي تعمل على تنظيف المهبل وقوته بشكل دائم.

معطر لرائحة المهبل

يمكن إستخدام بخاخ الإثارة : وهو منتج مستخلص من الاعشاب الطبيعية من أجل تطهير المهبل وتنشيط خلاياه، حتى يعود إلى وضعه الطبيعي مع تحسين القدرة على الجماع ويتم إستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا داخل المهبل حتى تشعري بأنه قد تبلل بشكل كامل وننصحكم بممارسة الجماع بعد إستخدامه بنصف ساعة على الأقل.

السابق
طريقة عمل أقراص العيد السورية
التالي
وصفات صحراوية لتبييض الجسم

اترك تعليقاً