ثقافة عامة

الخطوط الكنتورية تمثل

الخطوط الكنتورية تمثل

تمثل الخطوط الكنتورية، يسعدنا أن موقع جريدة يزودك بتفاصيل الخطوط الكنتورية التي تمثل المكان الذي نسعى فيه للحصول على المعلومات بشكل صحيح وكامل في محاولة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت في الخرائط الطبوغرافية، الكنتور يتم تعريف الخطوط كخطوط تخيلية، مرسومة على خرائط طبوغرافية لتوضيح الارتفاعات. المنخفضات في سطح الأرض، وتسمى أيضًا خطوط المستوى، وتحديد المنحدر والارتفاع على سطح الأرض ولا تتقاطع الخطوط الكنتورية على الخريطة الطبوغرافية، ويجب أن يكون هناك عدد كبير من الخطوط الكنتورية لتوضيح شكل سطح الأرض، ويوضح تقارب الخطوط الكنتورية على الخريطة الاتجاهات في هذه المناطق، ويتم تمثيل الخطوط الكنتورية على الخرائط الطبوغرافية.

خطوط الكنتور

تُعرف الخطوط الكنتورية بالخطوط التخيلية التي لا توجد على سطح الأرض، باستثناء الخرائط الطبوغرافية لتوضيح الارتفاعات والمنخفضات في الأرض، وتُستخدم الخرائط الطبوغرافية لرسم الكرة الأرضية وتفاصيل ارتفاعاتها. وأقل، اعتمادًا على شكل خط الكنتور المرسوم، هناك مؤشرات للخط المتقطع وخط الكنتور، وتمثل الخطوط الكنتورية:

الارتفاع عن الأرض.

تمثل خطوط الكنتور

يتم رسم الخطوط الكنتورية على الخرائط الطبوغرافية التي تمثل سطح الأرض وتوضح موقع الارتفاعات والمنحدرات على سطح الأرض، والخط الكنتوري المتصل هو الارتفاعات، وتمثل الخطوط الكنتورية:

الاستجابة / الارتفاع. يتم تعريف خطوط الكنتور على أنها خطوط تخيلية غير موجودة على الأرض، ولكنها خطوط مرسومة على الخرائط الطبوغرافية لإظهار تضاريس الكرة الأرضية، ويتم تمثيل خطوط الكنتور على خرائط الارتفاع الطبوغرافية، حيث ترتبط الخطوط الكنتورية بالرسم.

السابق
الذي وضع الحجر الأسود مكانه بعد تساقط الكعبة وأعاد بنائها هو
التالي
ما حكم كل لهو يضل عن سبيل الله

اترك تعليقاً