طيور

تعرف على طائر الببغاء

عالم الببغاء

ماذا ياكل الببغاء

ن المفيد جدا أن نطعم الببغاء ونعوده على الأكل المتوفر في المنزل وذلك من باب التنوع في الأكل وعدم الاعتماد كلياً على أكل الحبوب حيث أن جميع الفواكه والخضار التي نأكلها يمكن أن يأكلها الببغاء مثل البرتقال ، العنب ، الكمثرى ، والمنجا ، ( التفاح بدون بذور) والجزر مفيد جداً حيث يحافظ على صبغة الريش للبغاء الملون.

عبارات عن الببغاء

الببغاء طائر معروف بألوانه الزاهية التي تتراوح بين الأخضر والأحمر والأزرق والأصفر، وتقليد بعض أنواعه للأصوات وهو ما جعلها طيور محببة للإنسان لتربيتها كطيور مدللة، وقد تتعلم الببغاء الرمادي الإفريقية حوالي 800 كلمة، إلا أنها في البرية لا تقلد أصوات بعضها البعض أو أية أصوات أخرى وانما تحدث جلبة وصخباً وصفيراً فهي طيور

الببغاء الرمادي

الببغاء الرمادي الأفريقي (الاسم العلمي: Psittacus erithacus) (بالإنجليزية: African Grey Parrot) المعروف أيضا باسم ببغاء رمادي أو الكاسكو، هو أحد أنواع ببغاوات إفريقيا ينتمي إلى (فصيلة: Psittacidae)، وهو ببغاء متوسط الحجم وجد لأول مرة في الغابات المطيرة في غرب ووسط أفريقيا. يعتبره الخبراء واحد من أذكى الطيور في العالم. يتغذى بشكل أساسي على النخيل والجوز والبذور والفواكه والمواد الورقية، ولُوحظ تغذيه أيضًا على الحلزون. بفضل قدرته على تقليد الكلام أصبح له شعبية كحيوان أليف، الذي أدى إلى القبض على العديد منه وبيعه لتجارة الحيوانات الأليفة.

معلومات عن الببغاء الاخضر

تتميّز جميع الببغاوات التي تندرج تحت فصيلة الببغاء الأخضر بألوانها الخضراء الزاهية، وفيما يلي أنواعها: … الباركيت الأخضر: وهو ببغاء متوسط الحجم، أصله من المناطق الأمريكيّة الوسطى، ويصل طوله إلى 32 سم، وهو أخضر اللون مع تدرج قليل من اللون الأصفر على رأسه.

كيف يتكلم الببغاء

التقليد وليس التحدث: في الواقع، لا يتحدث الببغاء، ولكن عن طريق التصفير يستطيع حفظ وتقليد الكلمات، ويمكن تعليم بعض الأنواع من الببغاوات بعض الحركات والكلمات البسيطة التي قد يتجاوز عددها 800 كلمة.

ببغاء حقيقي

ببغاء حقيقي، هو فصيلة عليا من الطيور ينتمي إلى ببغاء وتحتوي على: الببغائية، Psittacidae الببغاوات النسرية، Psittrichasiidae ببغاوات العالم القديم، Psittaculidae.

صوت الببغاء

 

السابق
معلومات عن الحجل
التالي
فوائد جوز الهند

اترك تعليقاً