ديني

تفسير إبن سرين في رؤية لبس الجلباب

تختلف الأحلام ويختلف معها التفسير الخاص بها، وأيضاً يختلف دلالة هذه الأحلام من شخص لأخر، حيث تفسير الحلم ودلالته للرجل تختلف عن المرأة وكذلك الأمر يختلف تفسيره حسب طبيعة المرأة، هل هي متزوجة أم عزباء أو مطلقة وهكذا، واليوم بإذن الله سوف نتطرق لتفسير لبس الجلباب في المنام، للشيخ الفاضل ابن سيرين، والله تعالى أعلم.

تفسير رؤية الجلباب في المنام لابن سيرين

الجلباب بشكل عام يدل على السترة للمرأة، وهو كذلك في الحلم، فإن كنتي عزيزتي عزباء، أو مطلقة، أبشري فإن رؤيتك في المنام ترتدين جلباب يدل على الزواج إن شاء الله، لأن الزوج قائم على تلبية احتياجات المرأة وسترتها، أما إن كان والعياذ بالله رأيتِ أنكِ ترتدين الجلباب ممزقاً، فهذا ينبأ أن الشخص الذي سوف تتزوجين به لن يصونك أو أنه يحمل نية غير طيبة اتجاهك، لذلك احذري عزيزتي من هذا الشخص، أي أنه شخص ماكر ومخادع وعليكِ أن تأخذي حذرك من هذا الشخص.

تفسير ابن سيرين لرؤية لبس الجلباب للمرأة المتزوجة

أما إذا كنتِ عزيزتي امرأة متزوجة، فإن لبس الجلباب في المنام له دلالة على الرزق الوفير إن شاء الله، والله تعالى أعلم، وأيضاً لو كنتِ عزيزتي من النساء التي تنظر حمل فإن رؤية الجلباب الفضفاض لكِ في المنام تدل على حمل قريب إن شاء الله، أما في حالة أن قمتي بخلع هذا الجلباب في المنام يدل هذا على أن هناك سر سوف ينكشف.

رؤية لبس الجلباب في المنام للرجل

أما بالنسبة لرؤية الرجل يرتدي جلباباً، أو عباءة فضفاضة فقام الشيخ ابن سيرين بتفسير ذلك، لنتابع معاً، عند رؤية الرجل يرتدي جلباباً، أو عباءة واسعة، فإن هذا الشيء يدل على الخير وهذه رؤية محمودة بإذن الله، لأن ذلك يدل على فرج قريب الكرب والهم والحزن الذي يمر به هذا الرجل، مهما كانت حجم المشكلة أو الكرب الواقع له، فأبشر بفرج قريب يا أخي المسلم، قال تعالى في كتابه العزيز: ” ولا تقنطوا من رحمة الله”، لا تيأس سوف يفرج الله همك بأذن الله.

هناك الكثير من التفاسير، والدلالات للأحلام، وأتمنى من الله أن يحقق لكم أجملها وأفضلها بأذنه تعالى، وأن يبعد عنكم شر هذه التفاسير، دمتم بود.

بعض تفسيرات رؤية لبس الجلباب في المنام لابن سيرين

تختلف تفسيرات المنام الذي يشتمل على الجلباب نسبة إلى عدة أمور، ومن هذه التفسيرات ما يلي:

  • إن رأى شخص في المنام جلباباً لونه أبيض وكان الحالم عازب سواء أكان ذكراً أم أنثى فهذا يعني أن الشخص سيتزوج.
  • وإن رأى شخص ما في منامه جلباباً حريرياً أبيض اللون فهذا يعني الإتيان بالمال الوفير.
  • إذا رأى الشخص في المنام نفسه وهو ينظف ثوباً ذو اللون الأبيض متسخاً، فذلك يشير إلى توبة هذا الشخص ورجوعه إلى الله وإلى طريق الحق.
  • إذا رأى الفرد في منامه أنه يطرز ثوباً أبيض اللون بألوان تطريز فضية، فذلك يدل على سفر الشخص إلى خارج البلاد، وفي حال كان الشخص الذي رأى المنام طالباً فهذا يشير إلى الحصول على شهادة أو مرتبة علمية أو منحة تعليمية.
  • إذا رأى المرء في منامه نفسه وهو ينظف ثوباً أبيضاً وكان هذا المرء موظفاً فهذا يدل على حصول الشخص على إجازة أو على استراحة من العمل لفترة طويلة.
  • إن رأى الفرد في منامه جلباباً أسود اللون، فهذا يدل على التزامه بالتعاليم وبالارشادات الدينية، وعلى نقاء روحه من المعاصي والذنوب.
  • إن رأى الشخص في منامه الجلباب الأسود وكان هذا المرء قد قدم في قرعة الحج، فذلك يعد خير دليل على أداء مناسك الحج.
السابق
تسجيل دخول بلاك بورد جامعة نجران … رابط بلاك بورد جامعة نجران
التالي
دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1442

اترك تعليقاً