العناية بالأظافر

تقوية الأظافر في يومين

طريقة لتطويل الاظافر في اسبوع مجربة

جمال الأظافر

تحرص المرأة بفطرتها على الاهتمام بشكلها الخارجي، وأناقة ملابسها، التي تعكس للآخرين مدى اهتمامها بنفسها، وهي عادةً تهتمّ بأدق تفاصيل الجمال في جسمها؛ كالشعر، والبشرة، والرشاقة، والمكياج، وألوان الملابس، وشكل الأظافر، وهندامها، لتُطِلّ بعدها بصورةٍ تَسحر كل من يراها، وتحظى بإعجاب الآخرين، الأمر الّذي يَزيد من ثِقتها بنفسها، ويجعلها تشعرُ بالسعادة والرضا.

 مشاكل الأظافر

تحبّ المرأة كما ذكرنا إطالة أظافرها بشكلٍ يناسب أصابعها ويتيح لها فرصة أكبر لتزيينها بالألوان والزخارف اللاصقة التي شاع استخدامها مؤخراً في عالم الموضة والجمال، ولكن أحياناً تُعاني من عدم نمو الأظافر بسرعة، أو ضعفها، وتكسّرها باستمرار، ممّا يسبب لها الإزعاج، لذا إليك سيّدتي هنا مجموعةً من الوصفات الطبيعية التي تُساعد على تطويل الأظافر بسرعة كبيرة لا تتعدّى أسبوعاً واحداً.

 طريقة تطويل الأظافر طبيعياً :

من أشهر وأسهل الطرق لاطالة الأظافر طبيعيا وبسرعة وصفة الزيوت:

اخلطي مقدار ملعقةٍ صغيرة من زيت اللافندر العطري مع ملعقةٍ واحدةٍ صغيرة من زيت الزيتون إلى جانب كميةٍ مماثلةٍ من زيت الأفوكادو، ثمّ ضعي الزيوت مع بعضها داخل زجاجةٍ نظيفةٍ ومعقمة، ثمّ اتركيها لدقائق معدودة حتى تتداخل الزيوت سوياً، مع رجِ الزجاجة مرّةً واحدة، وبعدها اسكبي بضعَ نقاطٍ من الخلطة على أظافركِ وافركيها جيداً بواسطة فرشاة أسنانٍ قديمة لمدة دقيقتين واتركيها لربع ساعة، ثمّ اشطفي أظافركِ بالماء الفاتر، كرّري هذه الوصفة يوميّاً قبل النوم لمدة أسبوع، ستلاحظين بعدها فرقاً واضحاً في طول الأظافر، واحتفظي بالكميّة المتبقّية في مكانٍ جاف.

تطويل الأظافر باسرع وقت

كلنا نريد أظافر قوية وسميكة وجميلة ، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها ، ولكن حتى بمساعدة العلاجات الحديثة من أجل الأظافر القوية ، فإن نمو أظافرك الصحية يبدأ من خلال ضبط عاداتك اليومية ، فيما يلي أهم النصائح الخاصة لتقوية الأظافر ومنع تلف الأظافر حتى تتمكن من الاستمتاع بشكل أفضل بشكل أظافرك الرائعة .

يمكنك استخدام الخلطات الطبيعية للحصول على نتائج رائعة : 

خلطة الملح الخشن والليمون يساعد الملح على تقوية الأظافر الهشة، بالإضافة إلى زيادة لمعانها وبريقها، يمكن إضافة الملح مع قطرات من عصير الليمون ويمكن إضافة زيت جنين القمح أيضاً، انقعي أظافركِ في هذا الخليط لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وضعي كريم مرطب بعد ذلك. قومي بتكرار ذلك ثلاثة مرات في الأسبوع.

طريقة تطويل الاظافر في يوم واحد فقط

وصفةُ زيت الزيتون:

ضعي كميةً قليلةً من زيت الزيتون على النار لتسخينها قليلاً، ثم ارفعيها عن النار واتركيها لتبرد، وبعد ذلك اغمسي قطعةً من القطن بالزيت الدافئ، وامسحي بها جميع أظافركِ بلطف، واتركيها لمدّة أربع دقائق فقط ثم اشطفيها بالماء، وبعدها مرّري قطنةً مغمسة بماءِ الورد على كل ظفر، وكرري العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج.

كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدا

وصفة البيض:

اخلطي جيداً مقدار ملعقةٍ صغيرةٍ من صفار البيض مع ملعقتين من العسل الطبيعي والقليل من الملح، ثمّ افركي بها أظافرك واتركي الخلطة فوق أظافرك لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعدها اشطفي الأظافر بالماء البارد المخلوط بالملح.

تطويل الأظافر في ساعة

وصفة الجليسرين والخل:

امزجي حوالي ملعقةً ونصف من عسل النحل مع عشر ملاعق من ماء الورد، وبعد ذلك أضيفي فوقها أربع ملاعق من الجليسرين ونصف ملعقة من خل التفاح الطبيعي، ثمّ سخّني العسل قليلاً على النار وأضيفي عليه الجليسرين وماء الورد بعد أن يبرد، ثمّ اسكبيه في زجاجة وأحكمي إغلاقها وضعيها في الثلاجة لحين الاستخدام؛ بحيث عليك أن تداومي في وضعها على أظافرك مرّةً يومياً إلى حين الحصول على النتائج المرغوبة.

كيفية تطويل الاظافر وتبيضها

تتكون الأظافر من طبقات متعددة من البروتين الصلب الذي يُطلق عليه “الكيراتين“، وتعتبر أظافركِ هي مؤشر لصحتكِ العامة، ويجب أن تكون الأظافر الصحية السليمة ناعمة، صلبة وخالية من أي خدوش أو حزوز، وتكون متحدة ومتسقة اللون أيضاً.

تعاني بعض النساء من امراض الأظافر مثل عدم نمو أظافرهن بشكل سليم، أو نموها بشكل بطئ مما يُعرضهن للإحراج والإحباط بسبب اهتمام النساء بمظهر أيديهن بشكل كبير، ورغبتهن في الحصول على أظافر مثالية. يمكن أن يتسبب سوء الصحة في سوء نمو الأظافر، حيث يمكن أن يتباطأ نمو الأظافر بسبب:

  1. التقدم في العمر.
  2. الإصابة ببعض الأمراض.
  3. تناول بعض الأدوية.
  4. سوء التغذية.
  5. تلعب الهرمونات دوراً في نمو الأظافر، حيث تنمو الأظافر لدى صغار السن بمعدل أكبر مما يحدث لدى كبار السن.

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في سُمك، طول ولون أظافركِ، يمكنكِ تجربة بعض خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها والتي سوف نعرضها لكِ في هذا المقال.

خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها

خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون يتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون مع بضعة قطرات من عصير الليمون، ثم تؤخذ قطرات من هذا الخليط ويتم تدليكها على الأظافر، وتركها طوال الليل مع ارتداء قفازات اليد لمنع احتكاك الأظافر بأغطية الفراش أثناء النوم. يجب تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة أفضل.

خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون يمكن أخذ بضعة ملاعق من زيت جوز الهند وإضافته مع قطرات من عصير الليمون، ثم يتم وضع الخليط على أظافركِ وتدليكه عليها، ويمكن تركه طوال الليل مع ارتداء القفازات. يساعد زيت جوز الهند على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على رطوبة أظافركِ، مما يجعلها أقوى.

تطويل الأظافر وتقويتها في يومين

خلطة زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الزيتون

يتم تجهيز هذا الخليط واستخدامه كأحد خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها بعد تدفئته ثم إضافته على الأظافر بواسطة قطعة قطنية، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه جيداً.

زيت بذر الكتان يحتوي زيت بذر الكتان على كل ما تحتاجه الأظافر لكي تصبح قوية وجذابة، مثل فيتامين ب، المغنيسيوم، البوتاسيوم وأوميجا 3، لذا قومي بتطبيقه على أظافركِ مباشرة قبل النوم.

زيت الخروع يعتبر زيت الخروع من الزيوت الهامة لمحاربة الالتهابات الفطرية ولتقوية أظافركِ، قومي بتطبيقه مباشرة على أظافركِ وتركه فترة قبل شطفه.

طريقة تطويل الأظافر من الجلد

يمكن أن تكون الأظافر القصيرة محرجة ومؤلمة ، ولحسن الحظ يمكنك زيادة طول الظفر عن طريق دفع جلد الظهر وهي المنطقة التي تلتقي فيها بشرتك بالأظافر ، وتستغرق هذه العملية بعض الوقت ولكن التماسك سيساعد على تحسين مشكلتك .

ويتم ذلك عن طريق ملء وعاء بالماء الدافئ مع قطرتين من زيت جوز الهند لإنشاء حمام الأظافر ، وإذا لم يكن لديك زيت جوز الهند يمكنك استخدام أي زيت أساسي أخر مثل زيت إكليل الجبل أو زيت شجرة الشاي .

إن نقع الأظافر في حمام الظفر لمدة خمس دقائق سوف يساعد على تليين البشرة الخاصة بك ، بعد ذلك جفف يديك بقطعة قماش نظيفة .

بعد ذلك يتم فرك جلد الاظافر بزيت الزيتون وذلك على كل الأظافر بأطراف أصابعك ، ويمكنك أيضًا استخدام كريم إذا كنت تفضل ذلك ، ثم اتركه لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق .

بعد وضع زيت الزيتون على الأظافر قم بدفع الجلد إلى الخلف ، وقم بهذا بلطف حتى لا تسبب أي ضرر أو إزعاج للبشرة .

السابق
ابو عبيدة بن الجراح (أمين الأمة)
التالي
أعراض داء القطط

اترك تعليقاً