العناية بالأظافر

زيت الزيتون للأظافر

تجربتي مع زيت الزيتون للأظافر

تماماً مثلما نصحتني صديقتي، وضعت القليل من زيت الزيتون داخل وعاء وسخّنته في المايكرويف، من ثمّ تركته ليبرد قليلاً ونقعت أظافري بزيت الزيتون لمدّة 15 دقيقة. أعدت الكرّة 3 مرّات في الأسبوع، فرأيت منذ الأسبوع الأوّل فرقاً في بنية الأظافر وفي بشرة أصابعي التي أصبحت مرطّبة وناعمة جدّاً.
كما حاولت أن أذهب أبعد من ذلك، فوضعت الزيت على يديّ وأصابعي قبل النوم وارتديت قفّازات. في اليوم التالي، كانت بشرة يديّ بنعومة ولمعان لم أعهدهما من قبل. أعترف أن تجربتي مع زيت الزيتون كانت مذهلة ومنحتني نتائج رائعة!

بعد تجربتي مع زيت الزيتون وتطبيقه على أظافري وبشرة يديّ، سأكشف لكِ أدناه كيف يساعد هذا الزيت في تقوية الأظافر. كما سأعرض لكِ فوائده على كل من البشرة والشعر.

زيت الزيتون لتطويل الأظافر

يجب عليك أن تحافظي على ترطيب أظافرك؛ حتى تحفّزي نُمُوَّها، ويُعتبَر زيت الزيتون مُهمّاً جداً للأظافر؛ لقدرة الجلد والأظافرعلى امتصاصه؛ ممّا يساعد على تغذيتهما، بالإضافة إلى هذا، فهو يحتوي على فيتامين E، والذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية، وإعادة بناء الأظافر المُتضرِّرة، ويساعد في تقويتها وتحفيز نُمُوِّها.

طريقة التّحضير:

  • دلّكي أظافرك بزيت الزيتون الدافئ، واستمرّي بالتدليك لمدّة تصل إلى خمس دقائق.
  • ارتدي قفّازات قطنيّة طوال الليل.
  • كرّري هذه الوصفة مرّة واحدة كلّ يوم.
  • يمكنك أن تستبدلي بالوصفة السابقة نقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدّة تصل إلى ١٥-٣٠ دقيقة، مع التكرار مرّة واحدة يوميّاً.

زيت الزيتون والثوم للأظافر

يعدّ زيت الزيتون من الخلطات الطبيعية والمنزلية التي تستخدم في حلّ الكثير من المشاكل التي تطال اطلالة المرأة الخارجية بغض النظر عن فوائده الصحية، اذ نلاحظ كيف ان زيت الزيتون يترأس غالبية الوصفات التي تستخدم كأقنعة او كريمات للجسم والبشرة والشعر، وصولاً الى الاظافر، اذ يعمل زيت الزيتون الطبيعي على تقوية الاظافر الضعيفة، وجعلها تبدو صحية ولامعة اكثر.

كما يساعد على ترطيبها من الاعماق لتتغذى ايضاً به، فيما يمنع بدوره التكسّر والتشقّقات التي تصيب الاظافر نتيجة نقص الفيتامينات والحديد في الجسم الذي ينعكس سلباً على الاظافر.

وللاستفادة من خصائص الثوم وزيت الزيتون للاظافر، عليك ان تمزجي الثوم مع الزيت وتنقعي اظافرك بالخليط لحوالي العشر دقائق لتتغلغل هذه العناصر الغذائية والمصادر الموجودة في المزيج بالاظافر واعماقها، وتحصلي بفضلها على اظافر قوية، وطويلة، وسريعة النمر، وبيضاء خالية من الاوساخ والاسوداد والبقع التي تطالها لاسباب كثيرة.

زيت الزيتون للأظافر قبل النوم

  • زيت الزيتون: وهو من أفضل العلاجات المستخدمة لمنع تشقق الأظافر وتغذيتها، وترطيبها، ومنحها اللمعان الطبيعي والحيوية، كما يمنحها الفيتامينات اللازمة لنموها بشكل جذاب وأنيق، لجعلها قوية وصلبة.
  • يجب دهن الأصابع والأظافر اليدين والقدمين قبل النوم يوميا حتى نحصل على أظافر ذات لمعان ومنظر حيوي وتجنب ظهورها بشكل سيء

فوائد زيت الزيتون للشعر

  • زيت الزيتون يساهم في إطالة الشعر

زيت الزيتون غنيّ بالفيتامين E الذي يحارب تساقط الشعر كما ينشّط الدورة الدمويّة فيقوّي بصيلات الشعر ويساهم في إطالة الشعر.

  • زيت الزيتون يعالج جفاف الشعر

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة تساهم في ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور، إضافةً إلى أنه ينعّم الخصلات.

فوائد زيت الزيتون لليدين

تتمثل فوائد زيت الزيتون على الجلد بأنه يجعل يديك ناعمة مثل الاطفال، ويقلل التجاعيد ويجعل الجلد يبدو أصغر سنا بطريقة طبيعية .

ولجعل الأيدي ناعمةهناك ثلاث وصفات:-

الوصفة الاولى :- لترطيب اليدين أثناء النهار، ببساطة ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على اليدين وافركيهم جيدا ، ستلاحظين نعومة اليدين فورا.

الوصفة الثانية :- احضار ملح البحر الطبيعي و خلطه بزيت الزيتون ثم ضعيه على يديك ، ضعي قفازات من القطن واتركيه ليله كاملة ، ثم اغسليه بالصباح .

الوصفة الثالثة :- امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون‏ وملعقة ماء فاتر ثم ضعي الخليط على اليدين مع التدليك، ثم امسحيه بواسطة بشكير جاف،‏ ويفضل أن تستعمل هذه الطريقة في المساء‏.

زيت الزيتون للاظافر عالم حواء

  • زيت الزيتون يقوّي الأظافر الهشّة حيث يحتوي زيت الزيتون على البوليفينول المضاد للأكسدة والذي يحمي الأظافر ويحافظ على قوّتها وصحّتها.
  • زيت الزيتون يعزّز نموّ الأظافر زيت الزيتون غنيّ بالفيتامين E الذي يحسّن الدورة الدموية ويساعد في تقوية الأظافر المتضرّرة وتعزيز نموّها. بفضل قدرته على التغلغل إلى العمق داخل البشرة، زيت الزيتون يلعب دوراً مهمّاً في تعزيز نموّ الأظافر. لا بدّ من الإشارة إلى أن هذه النتيجة حصلت عليها بعد تجربتي مع زيت الزيتون.

زيت البرتقال للأظافر

منتج زيت البرتقال للعناية بمحيط الظفر من كنتكس – 5مل

  • يعتبر زيت البرتقال معالج فعال للمحافظه على صحة أظافرك.
  • يحفز ويغذي الأظافر ويعمل على ترطيبها والتخلص من الجفاف وهشاشتها ويساعد على استعادة حيويتها.
  • بالاضافة إلى انه يمكنك استعماله كطبقة حماية فوق طلاء أظافرك وحمايتها من العوامل البيئيه الضاره.
  • اختيار مثالي لتلافي الاظافر المتضررة.

عن المنتج:

5 مل.
حجم ميني – صغير ملائم لحقيبتك.

السابق
زهرة الزنبق
التالي
افضل الزهور الفواحة

اترك تعليقاً