العناية بالذات

زيت بلسم للشعر

زيت البلسم للشعر

البلسم

بلسم للشعر الجاف

تعاني ذوات الشعر الجاف من مشاكل في شعرهنَّ مثل: مشكلة التجعد، ممّا يجعل الشعر صعب التمشيط والتسريح أو الترتيب، ومن أهم وأفضل الحلول المقترحة والمستخدمة عملياً لعلاج مشكلة جفاف الشعر هي استخدام مستحضرٍ تجميلي يسمى البلسم، والذي يصنع من زيوت تقوي الشعر وتصلح التالف منه وتغذيه، فاستعمال البلس م يجعل الشعر أكثر نعومةً وقوةً ولمعاناً، وأقل تعقيداً وتشابكاً، وهناك أنواعٌ مختلفة منه ويعتمد هذا التنوع على اختلاف أشكال الشعر وأنواعه، فبعض أنواعه يكون خفيفأً غير مركزٍ، وبعضه الآخر خفيفاً مركزاً، أمّا النوع فائق الترطيب يستخدم بكثرةٍ لعلاج الشعر الجاف. تستطيع المرأة صنع البلسم بنفسها في المنزل باستخدام أنواعاً معينة من الزيوت الطبيعية وخلطها بنسبٍ متفاوتة، فيمكن تحضير البلسم وتخزينه في الثلاجة مدّةً تمتدّ إلى أسبوع، وكلّ ما ستحتاج إليه مجموعةً من المواد والمكوّنات الموجودة في المطبخ، سنذكر بعضها في هذا المقال.

بلس م للشعر من صنع يدك

يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع لعلاج وتغذية الشعر الجاف، لكن ويتمّ تحضيره على النحو الآتي: المكوّنات: ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من العسل. مل عقة كبيرة من عصير الليمون. مل عقة كبيرة من اللبن. قطرات من ماء الورد. طريقة التحضير: يتمّ خلط المكوّنات مع بعضها البعض في وعاءٍ مناسب.  لكنيوضع خليط البلسم على الشعر مدّةً تصل إلى عشر دقائق، ثمّ يتمّ غسل الشعر جيداً منه. يمكن مضاعفة المكوّنات المستخدمة لإنتاج كميةٍ أكبر من البل سم مناسبة للنساء ذوات الشعر الطويل. بلسم حليب جوز الهند وزيت اللوز المكوّنات: ملعقة كبيرة من لكن حليب جوز الهند. ملعقة كبيرة من الحليب. ملعقة كبيرة من العسل. قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت اللوز. بضع قطرات من ماء الورد. طريقة التحضير: يتم خلط المكوّنات في وعاءٍ نظيف. يوضع الخليط على الشعر، ثمّ يغطَّى بفوطةٍ مبلولة  لكن ويترك مدّة 15 دقيقة، ثمّ يُغسل الشعر جيداً منه.

بلسم بانتين للشعر الجاف

يتميز بلسم حليب جوز الهند بأنّه مرطب جيد للشعر، بالإضافة إلى كونه مغذٍ ومحَسِّن لكن للشعر. المكوّنات: ربع كوب من حليب جوز الهند. ملعقتان كبيرتان من العسل. كبسولة من فيتامين E. بضعة قطرات من ماء الورد، والجليسرين. طريقة التحضير: خلط جميع المكوّنات في وعاءٍ عميقٍ. وضع خليط البلسم على الشعر مدّةً تصل إلى 15دقيقة، لكن مع ضرورة تغطية الشعر بغطاءٍ بلاستيكي. غسل الشعر بماءٍ فاتر جيداً من البلسم.

طريقة عمل بلس م للشعر في البيت

زيت الجوجوب لكن ا وزيت جوز الهند يحضر بلسم زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند كالآتي:[١] المكوّنات: ثماني لكن ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. 15-20 قطرة من أيّ من الزّيوت العطريّة. أربع ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. طريقة الاستعمال: تخلط الزّيوت لكنالعطريّة مع بعضها،  لكن ثمّ يوزّع بلسم الزّيوت على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يغطّى لكن الشعر بقبّعة بلاستيكية ومنشفة ساخنة، ثمّ يترك على الشعر لمدّة 3-5 دقائق، ويغسل الشعر بالشامبو. الموز وزيت الزيتون تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وتعزيز نموّه، حيث يحتوي الموز على نسبة مرتفعة  لكن من البوتاسيوم وفيتامين A، كما أنّ زيت الزيتون يعد مرطباً عميقاً للشعر، ويمكن تحضير الوصفة بالطريقة الآتية:[١] المكوّنات: حبة من الموز المقشّر. 2-3 ملاعق لكن كبيرة من زيت الزتون. ربع كوب من اللبن اليوناني العادي. ملعقة كبيرة من العسل. طريقة الاستعمال: يوضع لكن الموز وزيت الزيتون في الخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج ناعماً. يضاف لبن الزبادي والعسل ويخلط المزيج مرّة أخرى ليصبح المزيج سلساً. لكن  يصفى المزيج بواسطة مصفاة ليتم التخلص من الكتل. يوزّع المزيج على الشعر الرّطب بالتساوي،  لكن وي لفّ بقبعة حمام بلاستيكية، ويترك المزيج عليه لمدّة نصف ساعة. يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

أفضل بلس م طبي للشعر

المايونيز والأفوكادو  لكن يحضر بلسم المايونيز والأفوكادو باتّباع ما يأتي:[٢] المكوّنات: ربع لكن كوب من المايونيز. ربع كوب من العسل. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي أو زيت الزيتون. نصف حبّة من الأفوكادو الناضجة والمهروسة. طريقة الاستعمال:  الزيت في الميكرويف لمدّة 20 ثانية. يضاف المايونيز والعسل وتحرك المكوّنات بواسطة ملعقة. لكن يضاف الأفوكادو المهروس، لكن ويحرك المزيج جيداً ليصبح كالمعجون. يدلّك الشعر الجاف بخليط البلسم بدءاً بالجذور وحتى الأطراف. يلف الشعر بغطاء من البلاستيك، ويترك لمدّة 20 دقيقة، ويغسل بالماء الدافئ والشامبو. الزبادي والبيض لكن يحتوي الزبادي على البروتينات طبيعية مقوية للشعر، ويحضر البلسم بالطريقة الآتية:[٣] المكوّنات: نصف كوب من اللبن العادي. نصف كوب من المايونيز. بياض بيضة.

السابق
زيت الغار للشعر
التالي
زيت الكاجو للشعر

اترك تعليقاً