العناية بالفم والأسنان

علاج ألم الأسنان في المنزل

علاج ألم الأسنان في المنزل

وجع الأسنان أو ألم الأسنان من أكثر الأمراض وجعا، وقد تباغتنا في أي لحظة وخاصة أثناء النوم ليلا، في مثل هذه اللحظة لا يمكننا الذهاب إلى طبيب الأسنان ويصعب علينا تخفيف الم الأسنان إذا لم تكن لدينا أي دراية بالطرق الطبيعية الفعالة في علاج وجع الأسنان، ولهذا نقدم إليكم 10 طرق مثالية ومفيدة في علاج وجع وألم الأسنان.

طرق التخلص من ألم الأسنان

هناك العديد من الاستخدامات المنزلية التي يمكنك استعمالها لتهدئة وجع الأسنان، ومع ذلك يجب زيارة الطبيب بأقرب وقت لعلاج ٱلام الأسنان والتخلص منه بشكل نهائي، ومن بين الطرق المثالية والمفيدة في علاج وجع الأسنان هي:

1. الأسبرين:

إذا عانيت من ألم شديد في الأسنان بشكل مفاجئ بسبب وجود تجويف بالأسنان، فيكنك الاستعانة بأسبرين الأطفال المنكهة، فهي تساعد على تهدئة وجع الأسنان بصفة مؤقتة، قم بسحق الأسبرين وتطبيقه على مكان التجويف في الأسنان، فهذه الطريقة تضمن لك إغاثة مؤقتة إلى حين الذهاب إلى طبيب الأسنان.

2. القرنفل:

إن القرنفل يعد من أفضل الاستعمالات السريعة في علاج وجع الأسنان وقد استخدم لعدة قرون لتخفيف ٱلام الأسنان، سحق القليل من حبات القرنفل ثم تطيقه بجانب الضرس المتضرر، وبعد مرور دقائق ستحس بتخفيف ٱلام الأسنان.

3. مضغ العلكة:

من أسباب الإحساس بألم الأسنان بشكل مفاجئ هو وجود تجويف بأحد أسنانك، ولهذا يجب ملئ هذا التجويف عن طريق استخدام العلكة، مضغ العلكة جيدا حتى تصبح لينة ثم أخذ منها جزء وملئ به التجويف الموجود بالضرس لتخفيف الٱلام بشكل مؤقت.

4. معجون الأسنان للأسنان الحساسة:

إذا كنت تعاني من ألم شديد في أسنانك عند تناول الأطعمة الساخنة أو شرب المياه الباردة وتعاني من حساسية الأسنان فالحل الأنسب لك هو غسل الأسنان بمعجون خاص بالأسنان الحساسة لتفادي إلحاق الضرر باللثة.

5. البطاطا:

يمكنك الاستعانة أيضا بالبطاطا لتخفيف ٱلام الأسنان بوضع شرائح منها على السنان التي تؤلمك فهي علاج مؤقت لتخفيف الوجع، أو يمكنك وضع شرائح البطاطا بالهاون مع القليل من الملح الصخري وسحقهما حتى تتكون لك عجينة ثم ضعها على مكان وجع الأسنان.

6. الخيار:

يعتبر استعمال الخيار لتخفيف وجع الأسنان الاختيار الأنسب، خذ شريحة من الخيار الطازج ثم وضعه بأسنانك التي تؤلمك، ويستحسن إستعمال شريحة خيار باردة إذا لم تكن تعاني من حساسية الأسنان، سوف تلاحظ أنه له فعالية في تخفيف وجع الأسنان بشكل مؤقت.

7. الثلج:

إن مكعبات الثلج تعمل على تخدير مؤقت لأعصاب الأسنان، خذ قطعة من الثلج ثم لفها في قطعة قماش نظيفة ثم وضعها على الفك الذي تعاني من ألم الأسنان، ثم وضع القماشة التي بها الثلج لمدة 20 دقيقة وبهذا تكون قد خدرت أسنانك بشكل مؤقت لتخفيف ٱلام وإسقاط التورم.

8. القرفة:

يمكنك الاعتماد على مسحوق القرفة والعسل للتخلص من ألم الأسنان، يتم خلط ملعقة من القرفة وملعقة عسل ثم تمزج بشكل جيد وأخذ القليل من هذا المزيج وتطبيقه على مكان الألم من 2 إلى 3 مرات حتى يختفي الألم تدريجيا.

9. الفلفل والملح:

قم بخلط ملعقة من الفلفل والملح وخلط الكل حتى تحصل على عجينة متجانسة بإستخدام الماء، تطبق العجينة على الأسنان لتخفيف الألم، ولكن حاول أن لا تضع العجينة على اللثة.

10. الثوم:

من المعروف أن الثوم له العديد الخصائص الطبية، ولهذا فليس غريبا أن يكون لها فعالية ضد ألم الأسنان ووجعها، قم بسحق عود من القرنفل والثوم والملح الصخري حتى تحصل على خليط متجانس ثم تطبيق الخليط على الأسنان المتضررة.

السابق
النادي الملكي ريال مدريد
التالي
فوائد الخوخ

اترك تعليقاً