الحياة والمجتمع

علاج حالات نقص حليب الثدي

علاج حالات نقص حليب الثدي

معلومات عن حالات نقص حليب الثدي :
بعض العلاجات المنزلية لنقص حليب الثدي تشمل استخدام بذور الشمر ، اللوز ، شاي الأعشاب ، الثوم ، البصل ، البقدونس ، والأطعمة العضوية.  الطعام المغذي والجيد هو المفتاح لتجنب نقص حليب الثدي . يجب اتباع العلاجات المنزلية لنقص حليب الثدي لتعزيز إنتاج هذا الغذاء الصحي للرضع.  بالنسبة للرضيع ، فإن حليب الثدي هو الخبز والطعام للحفاظ على صحته الأساسية.  تشير التقارير الطبية إلى أن الأطفال الرضع الذين يرضعون الحليب الطبيعي ينمون بشكل أفضل بكثير من الأطفال المحرومين من هذا العنصر الحيوي في التغذية ، كما يقال أن حليب الثدي يعزز جهاز المناعة والصحة العامة .  كثير من النساء لا تنتج ما يكفي من الحليب للقيام بالرضاعة الطبيعية ، في مثل هذه الحالات بدلاً من الاضطرار لاستخدام الأدوية الصيدلانية ، من الأفضل اللجوء إلى العلاجات المنزلية لزيادة إنتاج الحليب في الجسم ، كما أن الحليب الناتج من اتباع هذه الطرق خفيف وسهل الهضم من قبل الرضع.، أيضًا وُجد أنها تساعد على خلق ارتباط عاطفي رائع بين الأم وطفلها الوليد .

بذور الشمر :
لإنتاج المزيد من حليب الثدي ، يجب أن تتناول الأمهات المرضعات بذور الشمر مع الماء الدافئ .

حبوب اللوز :
يفضل أن تتناول الأمهات المرضعات أيضاً حبوب اللوز والقمح الداكن أو تستهلك زيت اللوز لمنع نقص حليب الثدي .

المشروب العشبي الساخن :
للحصول على إمدادات كافية ومستمرة من الحليب للأطفال حديثي الولادة ، يمكن للأمهات المرضعات أيضاً محاولة شرب المكملات العشبية أو زيادة استهلاك المشروبات العشبية الساخنة .

فصوص الثوم :
تعتبر مستخلصات الثوم واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لزيادة إنتاج حليب الإرضاع.  يمكن أيضًا تطبيق الثوم على سطح الثدي لقتل الجراثيم والميكروبات الضارة الأخرى .

البصل الخام (الغير مطهى) :
يجب أن يشتمل النظام الغذائي الخاص بالأمهات المرضعات على البصل الخام (الغير مطهى) لزيادة إفراز حليب الثدي ، كما يمكن أيضًا استخدام مستخلص البصل على سطح الثدي لإزالة أي تكوين للصديد على جلد الثدي بسبب الإلتهابات .

أوراق البقدونس :
تعتبر أوراق البقدونس أيضاً واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للرضاعة الطبيعية ، ويتم استخدامها عن طريق أنك تغلي الأوراق ثم تلفها بقطعة قماش نظيفة ، ثم توضع فوق الثديين.  وهذا قد يساعد أيضا في إطلاق الصديد في حالات إلتهاب الثدي .

السابق
طرق لمنع علامات التمدد أثناء الحمل
التالي
سحب لون الشعر بفيتامين سي

اترك تعليقاً