فواكه

فوائد التفاح الاخضر للجسم

فوائد التفاح الاخضر للتخسيس

-تخفيض نسبة الكوليسترول والدهون أو الشحوم الضارة في الجسم، وذلك بمعدل يزيد عن 20%، كما أنه يعمل على حرق الدهون الإضافية والتخلص منها بشكل سريع، وعدا عن مساعدته في تخفيض الوزن، فإنه يحمي الجسم من الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.
-يزيد من سرعة العملية الأيضية في الجسم، وحرق السعرات الحرارية الإضافية. تقليل من نسبة السكر في الدم، وذلك من خلال التحكم بنسبة هرمون الإنسولين، والذي يتم إفرازه من البنكرياس، ومن المعلوم بأن كمية السكر التي تزيد في الدم تخزن في الجسم على شكل شحوم ودهون، وبالتالي فإن تناول التفاح يقي من هذه المشكلة، هذا عدا عن فائدته الكبيرة لمرضى السكري، وذلك من خلال المحافظة على استقرار حالتهم الصحية.
-يحتوي التفاح الأخضر على العديد من الألياف الغذائية التي تفوق العديد من أنواع الفواكه الأخرى، كما يحوي قشره على مادة البكتين، التي تحسّن بدورها من عملية الهضم في المعدة، وتسهل مرور الطعام في الأمعاء، وبالتالي تخلص الجسم من الغازات المزعجة المسببة لانتفاح البطن، هذا عدا عن احتوائه على كمية كبيرة من الماء، والتي بدورها تعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة دون الحاجة إلى تناول كميات إضافية من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن.
-إمداد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة والحيوية والنشاط، والتي ينتج عنها حركة أكبر تعمل على المساعدة على فقدان الوزن بشكل أسرع.
-من الجدير بالذكر بأنه بالرغم من أهمية التفاح ودوره في تخفيض الوزن، إلا أنه غير كافٍ لفقدان الوزن، حيث يجب القيام بالتمارين الرياضية وشرب كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى التقليل من تناول الأطعمة الدهنية أو السكرية بكثرة.

فوائد التفاح الاخضر للجنس

-يلعب دوراً هامة في السيطرة على التهاب البروستاتا الذي يسبب ألماً مع القذف.
-الوقاية من متلازمة المثانة المؤلمة، والتي تسبب عدم ارتياح أثناء الجماع لكل من الرجال والنساء.
-السيطرة على أعراض ألم المثانة مثل عدم القدرة على الانتصاب، والجماع المؤلم، والرغبة المنخفضة، وآلام الأعضاء التناسلية.
-يساعد على تعزيز الدورة الدموية.

فوائد التفاح الاخضر قبل النوم

-يمنح الجسم النشاط والحيويّة.
-يطرد السموم من الجسم، وينظّف أعضاء الجسم مثل المعدة والأمعاء.
-يخلّص الفم من الروائح الكريهة، وذلك عن طريق قتل الميكروبات الموجودة في اللثة والأسنان أيضاً.
-يخلّص الجسم من الدهون التي تتراكمُ فيه.
-يُنقص الوزن، حيث إنّه يُشعر الشخص بالشبع، ويخلص الجسم من الدهون المتراكمة فيه.
-يحافظ على نضارة البشرة، وبقائها متفتحة وحيويّة.
-يعمل على استقرار الحالة النفسيّة، بالتخلّص من التوتر والقلق والمحافظة على هدوء الجسم أثناءَ النوم، وتعديل المزاج وشعور الشخص بالرضا.
-يقوّي القلب والأعضاء التي يحتويها.
-يحافظ على قوة تدفق الدم من أنحاء الجسم إلى القلب.

فوائد التفاح الاخضر على الريق

-يخلص الجسم من الجفاف، ويحسّن من البشرة، ويحول لون الخدين إلى الوردي.
-يقلل من نسبة الكولسترول الضار في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنّه ينظّم السكر في الدم.
-يمنع أكسدة الدهون العادية، والدهون الثلاثية.
-يحارب مرض ضمور البقعي، ومرض الزهايمر.
-يعالج مرض الربو عند الأطفال، بالإضافة إلى أنّه يزيد من كثافة العظام.
-يعمل على ترسب وتراكم الدهون على الشرايين.
-يزوّد الجسم بالفيتامينات اللازمة للجسم، والمعادن، والسكر.
-يقوّي العظام؛ من حيث كثافتها وصلابتها، بالإضافة إلى أنّه يحميها من الترقّق عند الأطفال.
-يقوي المعدة، وينظفها، وذلك لاحتوائه على مادة الفسفور.
-يحمي الجسم من العديد من الأمراض، مثل النقرس، والسكر، وأمراض القلب، والحساسية، بالإضافة إلى الأمراض التي تصيب العين، وغيرها الكثير.
-يفتت من حصى المرارة.
-يفيد الدماغ، والمعدة، والكبد، وذلك لاحتوائه على حامض الماليك.

فوائد التفاح الاخضر للحامل

-يساعد في عمليّة هضم الطعام: فقد تواجه المرأة الحامل مشاكل في الجهاز الهضمي كالإمساك، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف فهو يساعد في عمل الجهاز الهضمي على أكمل وجه.
-يحمي الحمض النووي من التلف: قد يتلف الحمض النووي نظراً للتغيّرات التي تحصل في جسم المرأة أثناء الحمل، ولاحتوائه على مضادات أكسدة فإنّه يحمي الحمض النووي من التلف.
-يحتوي كميّة كبيرة من البروتين المفيد للحامل وجنينها.
-يقلّل من حدوث سكري الحمل: قد تتعرّض المرأة الحامل لسكري الحمل ومضاعفاته، فيساعد التفاح الأخضر على بقاء مستوى السكر في الدم في وضعٍ طبيعي.
-يحافظ على نضارة البشرة: فقد تتعرّض بشرة المرأة الحامل للعديد من المشاكل، فتناول التفاح الأخضر يعمل على نضارة البشرة لاحتوائه فيتامينات (أ، ب، ج).
-يمنع زيادة إفراز المواد الصفراء في الكبد: حيث تؤدّي الزيادة في إفرازها إلى مضاعفات خطيرة كالولادة المبكرة، وأكل التفاح الأخضر يقي من هذه المشاكل.
-مصدر مهم للفيتامينات كفيتامينات (أ، ب، ج) والمعادن كالبروتين، والكالسيوم، والبوتاسيم، والحديد. يقلّل من الألم الموجود في منطقة الرحم.
-يحسّن شهيّة الحامل: فقد تعاني بعض النساء الحوامل عدم الرغبة في تناول الطعام، فيعمل التفاح الأخضر على فتح شهية الحامل.
-يمنع حدوث تسمم الحمل: يؤدّي نقص فيتامين ج في الجسم إلى ارتفاع ضغط الدم، وتناول التفاح الأخضر يقي من هذه المشاكل.

فوائد التفاح الاخضر للقولون

يُعدّ تناول التفاح يوميًا وسيلةً جيدة للوقاية من العديد من أنواع السرطانات ومنها سرطان القولون، وذلك لاحتواء التفاح على مادة كيميائيّة تَقي من خطر الإصابة بسرطان القولون، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تُساهم في حماية الجسم من خطر الجذور الحرة الضارة، حيث أثبتت دراسة أنّ التفاح يحتوي على مضادات للأكسدة تُقاوم الخلايا السرطانيّة، ومن الأمثلة عليها البروسيانيدنن التي تقوم بإرسال الإشارات الخلوية التي تُساهم في قتل الخلايا السرطانيّة، كما يُفضل تناول التفاح مع قشره لإمداد الجسم بالفائدة الكاملة.

 

السابق
تلقيح البويضة
التالي
كشف الحمل

اترك تعليقاً