العناية بالبشرة

فوائد القناع الأسود

قناع الفحم الاصلي

في الآونة الأخيرة انتشر قناع الفحم بشكل كبير جداً، وأصبح من أفضل أنواع الأقنعة المستخدمة لتنظيف البشرة من الشوائب والدهون، لذلك سيتوجب علينا معرفة ما هو

أنواع قناع الفحم الأسود
يحتوي قناع الفحم الكوري على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة دهون البشرة وزيادة نضارتها، ويتكون من 3 مكونات أساسية وهي الفحم النشط وطين البنتونيت والماء.

2- قناع الفحم الياباني
يحتوي هذا القناع على مستخلص الفحم، الذي يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء بشكل فعال وسريع بدون ألم.

القناع الاسود للرجال

دوناً عن الكثير من علاجات وأقنعة البشرة المستخدمة لأغراض مختلفة، فإن القناع الأسود قد يبدو مغرياً للأسباب التالية:

نتائجه فورية، إذا تستطيع أن ترى جميع الأوساخ والرؤوس السوداء بأم عينك على القناع بعد نزعه عن وجهك.
الشعور النفسي الإيجابي الذي تشعر به عند مشاهدة فيديوهات بنزع القناع الأسود

هل قناع الفحم يزيل شعر الوجه

الفحم النباتي هو عبارة عن مخلّفات مكوّنة من كربون صرف تنتج عن عملية نزع الماء من المواد النباتية؛ لكن بعيداً عن هذا الشرح العلميّ الملخّص، هذه المادّة باتت تستخدم كقناع للوجه من أجل فوائد جماليّة عديدة مثل تنظيف المسامات، التخلّص من البثور، وإزالة المكياج. هي من دون شك منافس أوّل لزيت جوز الهند، وزيت اللّوز، يدخل في تركيبات مستحضرات جماليّة مختلفة.

الفحم النباتي هو عبارة عن مخلّفات مكوّنة من كربون صرف تنتج عن عملية نزع الماء من المواد النباتية؛ لكن بعيداً عن هذا الشرح العلميّ الملخّص، هذه المادّة باتت تستخدم كقناع للوجه من أجل فوائد جماليّة عديدة مثل تنظيف المسامات، التخلّص من البثور، وإزالة المكياج. هي من دون شك منافس أوّل لزيت جوز الهند، وزيت اللّوز، يدخل في تركيبات مستحضرات جماليّة مختلفة.

اليوم، صيحة جديدة غزت مواقع التواصل الإجتماعي. مدوّنات جمال على الإنستقرام يروّجن لهذا المكوّن من جديد باستخدامه مع الغراء الأبيض للتخلّص من الرؤوس السوداء والبيضاء، إزالة الشعر بالكامل، والتمتّع ببشرةٍ ناعمة ونضرة خالية من الشوائب.

الوصفة سهلة وبسيطة، تقتضي بمزج كميّة من بودرة الفحم النباتي مع القليل من الغراء الأبيض غير السام، (على أن يكون المزيج مكوّن من 70% من مادّة الفحم مقابل 30% من الغراء). طبّقي الخليط بعد تنظيف وجهكِ من دون أن تضعيه على حاجبيكِ. تخلًّصي منه بعد أن يجف أو بعد مرور 15 إلى 20 دقيقة، واغسلي بالماء الفاتر.

قناع الفحم في الصيدليه

Glamglow

Supermud

Activated

Charcoal Treatment

ماسك اسود للوجه للرجال

يحمي البشرة من التهيج: يزيل ماسك الفحم الجراثيم والبكتيريا الموجودة على البشرة عن طريق تقشيرها دون أن يؤذي البشرة أو يعرضها للتهيج.

يعالج البشرة الحسّاسة من الحساسية، والالتهابات، والاحمرار.

يغذي الجلد ويرطبه: يعاني البعض من مشكلة جفاف البشرة، واستخدام قناع الفحم يزيد من رطوبتها، وذلك لقدرته على إضافة نسبة جيدة من الزيت على البشرة.

يقشر البشرة: تطبيق قناع الفحم يساعد على استرخاء الجلد وتهدئته، كما يخلصه من خلايا الجلد الميتة ويسهم في تجديدها.

فوائد القناع الذهبي

 

يُلاقي استخدام الذهب في العناية بالبشرة شعبيةً في هذه الأيام على الرغم من اشتهار استخدام الذهب في علاجات البشرة منذ عصور لدى اليابانيين، والرومان، والمصريين؛ نظراً لفوائده العديدة، ومن هذه الفوائد:

التخفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع: قناع الذهب يجعل البشرة تبدو أصغر في السن؛ لأنه يُنشّط الخلايا القاعدية (بالإنجليزية: Basal cells) في البشرة وبالتالي زيادة مرونة البشرة مما يُخفّف من التجاعيد والخطوط الدقيقة وظهور العيوب والعلامات في البشرة التي تظهر على شكل بقع.

تحفيز خلايا البشرة: يُحسن قِناع الذهب الدورة الدموية والتمثيل الغذائي أو ما يُعرف بعمليات الأيض (بالإنجليزية: metabolism ) في خلايا البشرة، كما يساعد على إفراز النفايات بسبب الأيونات الموجودة في الذهب التي تُحفّزُ الخلايا، والأعصاب، والأوردة في الجسم، مما يؤدي إلى تحفيز الخلايا للحصول على بشرةٍ صحيّةٍ.

منع الشيخوخة المبكرة: قناع الذهب يقلل من جفاف البشرة الذي يؤدي إلى الشيخوخة المُبكّرة للبَشرة عن طريق زيادة مُعدّل التمثيل الغذائي في البشرة مما يمنع الشيخوخة المبكّرة لها.

تفتيح لون البشرة: قناع الذهب يُحسّن من لون البشرة ويُحافظ على البشرة شابّةً، ونضِرةً، وجميلة. حيث يُذكر في مصادر تاريخية استخدام الملكة الفرعونية كِليوبارترا لقناع الذهب كوصفة أساسية للحفاظ على جمالها.

إبطاء نضوب الكولاجين: يبدأ مستوى الكولاجين بالنضوب من الجسم في عمر الخامسة والعشرين، والكولاجين يُنتجه الجسم بشكلٍ طبيعي؛ للحفاظ على مرونة الجسم، وسلاسة البشرة، ولمعان الشعر.ويعمل قناع الذهب على إبطاء نضوب مستوى الكولاجين في خلايا البشرة.

علاج أضرار الشمس: استخدام قناع الذهب يُقلّل من إنتاج الميلانين في الجسم، وهي المادة المسؤولة عن اسمرار البشرة عند التعرض لأشعة الشمس.

علاج الحساسية: يحتوي الذهب على خصائص مُضادّة لِلأكسدة تُحسّن عملية الدورة الدموية، مما يُؤدِّي إلى تَخفيف من حب الشباب والحَساسيّة الجلديّة الأخرى.

علاج الالتهابات الجِلديّة: الخصائص المُضادّة للبكتيريا والمُضادّة للالتهابات في الذهب تجعل الأكسجين يدخل إلى البشرة مما يُجدّدها ويُعالج القروح والالتهابات فيها.

زيادة مرونة البشرة: يزيد قناع الذهب من مرونة البشرة ويجعلها مُحدّدة الشكل عن طريق التخفيف من نقصان الإيلاستين وإعادة المرونة للأنسجة ومنع تَرهّل البشرة.

يمنح البشرة التّوهّج: تَمتصّ البشرة الجزيئات الصغيرة في الذهب داخلها مما يضفي عليها التوهج والرونق، كما يُحسّن ذلك من الدّورة الدّموية، ويُحافظ على مستوى الرطوبة في البشرة، الأمر الذي يجعل البشرة صحية، ومنتعشة، ومشرقة.

الماسك الاسود الكوري

قناع الفحم الأسود الكوري ماسك بلاك

مميز بتركيبته المدهشة التي تعمل على إزالة الرؤوس السوداء من الوجه، إضافة إلى أنه يساعد البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة، السموم والدهون كما ويعمل على تغذية الجلد والبشرة.

طريقة الاستعمال
1- افتحي مسامات بشرتك ببخار الماء الدافئ أو بوضع فوطة دافئة على وجهك لعدة دقائق.
2- جففي بشرتك برفق من الرطوبه والبلل.
3- ضعي القناع على كامل من خلال فرده بأصابعك مع تجنب منطقة حول العينين ومنابت شعر الرأس.
4- اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ومن ثم أزيلي القناع بلطف من الأسفل إلى الأعلى.

ملاحظات
– يستخدم مرة واحدة أسبوعيا.

 

السابق
القمر الدموي في الاسلام
التالي
أين تذهب في إسبانيا

اترك تعليقاً