العناية بالجسم

فوائد الكركم مع الفازلين للجسم

متى تبان نتيجة الكركم والفازلين

  • اخلطي كميّة من الكركم، مع كمية مساوية لها من الفازلين.
  • ضعي على وجهك طبقة خفيفة من الخليط مساءً، واتركيها حتّى الصباح.
  • اغسلي وجهك بغسول خاصّ بالبشرة الجافة.
  • اغمري قطعة من القطن بالتونك، ثمّ مرّريها على وجهك.
  • ضعي المرطّب الخاص بكِ.

الكركم والفازلين للمنطقة الحساسة

  • المكونات: كركم + فازلين + بودرة اطفال ( تالك )
  • الكركم مثل ما توضح الصورة نشتريه اعواد و نقوم بطحنه في البيت الى ان نتحصل على بودره لانه قد يكون مخلوط ببعض البهارات و هو مطحون و لحساسيه المنطقة يجب ان نقوم نحن بطحنه
  • نقوم بمزج نفس كمية الكركم مع الفازلين و نضعها على المنطقة الحساسة فتره لا تقل عن 30 دقيقة و بعدها نغسل لكن قبل الغسل نضيف نشاء او بودرة اطفال او اي مقشر و نفرك بلطف للتخلص من الفازلين .
  • نكرر هذه العملية يوم و بيوم حتى نحصل على البياض المنتظر .

تجارب البنات مع الفازلين والكركم

  1. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع مثلها من الفازلين، وثلاث إلى أربع ملاعق من زيت الزيتون.
  2. ضعي الخليط على الوجه، والرقبة، والمناطق الداكنة في الجسم.
  3. اتركيه من ساعة إلى أربع ساعات.
  4. اغسلي الخلطة بصابون الغار، أو الماء الدافئ والسدر.
  5. ملاحظة: يفضّل استخدام كركم الجسم وليس الأكل، حيث يسهُلُ إزالته عن الجسم، كما لا يصبغ الجلد بالأصفر.

من جربت الكركم والفازلين للكلف

تعتبر خلطة الكركم والفازلين من أكثر الوصفات الطبيعية فائدة في روتين العناية بالبشرة، إذ يتم استخدامها لعلاج الكلف والتخلص من شوائب بشرة الوجه، ويكثر الإقبال على هذه الوصفة نظرًا لضمان نتيجتها التي تبدأ تتبلور منذ الأسبوع الأوّل فضلًا عن توفّر مكوّناتها في جميع المنازل.

إذاً يشكّل ثنائي الكركم والفازلين أقوى خلطة طبيعية لعلاج الكلف بنتائج مُرضية بعيداً عن المواد الكيمائية المركبة والتكاليف الباهظة، لكن حاذري عدم استخدام الكركم المخصّص للطبخ، وذلك لأنّه يحتوي على كمية مركزة من الصبغة الصفراء، والتي يصعب إزالتها عن البشرة، لذلك يجب استخدام الكركم الخاص بالبشرة والذي يتم شراؤه من العطارين.

خلطة الكركم والفازلين وماء الورد

خلطة الكركم الفازلين وماء الورد: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وكمية صغيرة من الكركم ومعلقة فازلين ثمّ اخلطيهم جيداً. في الخطوة التالية، ادهني هذا المزيج على على جسمك واتركيه لمدة 10 دقائاق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

فوائد الكركم والفازلين للبشرة الدهنية

  • يمتلك الكركم خصائص تجعل منه مضاداً للبكتيريا، الأمر الذي يجعله قادراً على التخلص من البكتيريا الضارّة الموجودة على البشرة، والتي تتسبب في ظهور البثور، والرؤوس السواء.
  • تعمل خصائصه المضادة للأكسدة على تجديد البشرة، وتؤخّر من عوامل تقدمها في السن.
  • يساعد على شد البشرة، ويعمل كمقشرٍ طبيعيٍّ لها، مما يساعد في تنظيف المسامات الواسعة فيها، وكذلك التقليل من الزيوت الزائدة الموجودة فيها.

الكركم والفازلين للشفايف

اخلطي ملعقه من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أولا افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة (فرشاة الأسنان الناعمة تعمل كمقشر جيد للغاية لشفتيك) ثم طبيقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وأخيرا إستعملي مرطب الشفاه من اختيارك.

السابق
فوائد الجاكوزي البارد
التالي
طريقة عمل أقراص العيد السورية

اترك تعليقاً