العناية بالبشرة

فوائد حليب الصويا للبشرة

تجربتي مع حليب الصويا للشعر

  • حليب الصويا (Soy Milk) عبارة عن حليب يتم صناعته من حبوب الصويا، وهذه الحبوب هي من البقوليات المفيدة. يستخدم العديد من الأشخاص حليب الصويا بسبب مرونته وإمكانية استبداله بالحليب ومنتجاته.
  • يمتاز حليب الصويا بغناه بالبروتينات، كما أنه مناسب لمن يعاني من حساسية اللاكتوز.
  • يقلل من تساقط الشعر.

فوائد حليب الصويا للتسمين

قد يسهم أي طعام أو شراب يحتوي على السعرات الحرارية -بما في ذلك حليب الصويا- في زيادة الوزن إذا تجاوز إجمالي استهلاك السعرات الحرارية كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها.

وللحصول على فوائد حليب الصويا للتسمين فيمكن إضافة خليط من الشراب المجفف الذي يوفر سعرات حرارية ومغذيات إضافية لحليب الصويا من أجل زيادة محتوى الطاقة في المشروب.

ماسك فول الصويا للوجه

  • يعالج علامات الشيخوخة وأهمها ترهل الجلد، والبقع الجلدية، والتجاعيد، فهو يزيد إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم.
  • يرطب الجلد ويجدد خلايا وأنسجة الجلد في البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين هـ المهم للبشرة، وبالتالي فهو يعطي البشرة نضارةً وشباباً ولمعاناً.
  • يصفي البشرة وينقيها ويخلصها من التصبغات الجلدية وحروق الشمس.

شرب حليب الصويا على الريق

  1. يمتاز بأنّه مصدر جيّدٌ للبروتين، وتعدّ كمية البروتين فيه مشابهة للكمية في الحليب البقري.
  2. يحتوي على كميات قليلة من الدُّهون المشبعة، كما يمتاز بأنّه خالٍ من الكوليسترول؛ وذلك لأنّه من مصدرٍ نباتيّ.
  3. يُعدّ اختيار أنواع حليب الصويا التي المخمرة، والأنواع التي تحتوي على البروبيوتيك، أفضل للمرضى المصابين بارتفاع ضغط الدّم.
  4. يُمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا عند الرّجال، وذلك كما ذُكر في بعض الأدلّة.

هل حليب الصويا يبيض البشرة

  • يحتوي حليب الصويا على البروتين الذي يعمل على ترطيب أنسجة الجلد ويزيد من مرونتها .
  • يعمل حليب الصويا على تفتيح البشرة لأنه يحتوي على حمض الأوليك الذي يمنع ظهور مادة الميلانين.
  • يقوم حليب الصويا بإبقاء البشرة رطبة لذا مستحضرات التجميل التي تحتوي على حليب الصويا, تمنع جفاف البشرة كما تمنع ظهور التكتلات.
  • يقوم حليب الصويا بالحفاظ على البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد, أضيفي إلى ذلك منعه لإلتهابات البشرة .
  • يعتبر حليب الصويا عنصراً مفيداً للبشرة لأنه يقوم بتوفير كمية عالية من  البروتين اللازمة لبناء الكولاجين والحفاظ عليها إذ هي المادة الأساسية للأنسجة الضامة والتي تعطي البشرة قوتها.

فوائد حليب الصويا للتسمين الجسم

مصدرٌ جيّدٌ للكالسيوم والبروتين: حيث إنّ حليب الصويا يحتوي على كمّيات جيّدة من الكالسيوم، والبروتين؛ وهما عنصران مُهمّان لصحّة الجسم، كما يمكن للنباتيّين تناوله كبديلٍ عن الحليب البقريّ؛ للحصول على هذه العناصر، ويمكن تناول الأنواع المُنكَّهة منه في حال الانزعاج من مذاقه؛ حيث إنّه يتوفّر بعدّة نكهات، مثل: الفانيلا، والشوكولاتة.

خالٍ من سُكّر اللاكتوز: إذ إنّ العديد من الأطفال، والأشخاص البالغين يُعانون من عدم المقدرة على هضم اللاكتوز؛ وهو السكر الطبيعيّ الموجود في الحليب البقري، ممّا يُسبِّب لهم بعض الأعراض، مثل: التشنُّجات، والغازات، والإسهال، والقيء، بينما يمتاز حليب الصويا بعدم احتوائه على سُكّر اللاكتوز نهائيّاً، في حين أنّ أنواع الحليب الخالي من هذا السكّر تحتوي على كمّيات قليلة منه.

حليب الصويا والانوثه

  • يساعدُ في زيادة المناعة لدى السيدات: تتعرّض السّيدات خلال حياتهنَّ إلى العديد من الأمور التي قد تُضعفُ جهازَ المناعةِ لديهنَّ كالحَمْل والولادة وغيرها، فتناولُ حليب الصّويا باستمرارٍ يُساعد على تعزيز قوّةِ جهازِ المناعةِ لدى النّساء بشكلٍ خاصٍّ، ولدى جميعِ الفئات بشكلٍ عامٍّ.
  • يعوّض النّساءَ اللاتي يتحسَّسن من الحليب الحيوانيِّ بنفس كميّة البروتينات الموجودة في الحليب البقريّ، ممّا يجعله بديلاً بروتينيّاً جيّداً.
  • يُقلِّل نسبةَ الكوليسترول في الدّم، فيحمي المرأةَ بشكلٍ خاصٍّ وغيرها بشكلٍ عامٍّ من أمراضِ القلبِ وتصلُّبِ الشّرايين والسّكتات الدّماغية.
السابق
شروط الزواج في الاسلام
التالي
دواء جيزلان Gizlan علاج ارتفاع ضغط الدم

اترك تعليقاً