العناية بالجسم

فوائد خل التفاح لشد الجسم

تجربتي مع خل التفاح لشد الجسم

يعد خلّ التفاح من أكثر أنواع الخلّ استخداماً في العالم، وهو ينتج عن عملية تخمّر تتم من خلال تحويل السكر الموجود في التفاح إلى خلّ بفعل الخمائر والبكتيريا، ويمتاز بقيمته الغذائيّة العالية، إذ يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المهمّة، ونذكر منها: الكالسيوم، والفيتامينات، والفسفور، والحديد، والمغنيسوم، والأملاح المعدنية، والجدير ذكره أنه لم يقتصر استخدامه فقط على مجال الطهي والاستخدامات المنزلية، وإنما بات يستخدم بكثرة في تحضير العديد من الوصفات التجميلية، والتي أبرزها شد الجسم المترهل، وذلك لما له من فاعلية كبيرة في التخلّص من ترهلات الجسم، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة شدّ الجسم بخلّ التفاح، بالإضافة لذكر طرق أخرى لشدّ الجسم.

خل التفاح وماء الورد لشد الجسم

نضع ملعقتين كبيرتين من كلّ من: الشبة البيضاء، وأي كريم ترطيب، وماء الورد، وزيت الزيتون، وعصير حبة من الليمون في وعاء، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ثمّ نضع المزيج على المنطقة المترهلة مع الفرك بحركات دائرية، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الوصفة بشكل يومي حتّى نحصل على النتائح المطلوبة.

تجارب مستخدمي خلطات خل التفاح لشد البطن

  • يساعد على شد الجلد المترهل.
  • يطهر الجلد، وينظفه ويلينه بالإضافة إلى القضاء على الحكة التي تصيب الجلد عند التمدد.
  • يحافظ على توازن الوسط الكيميائي ph للجلد، وبالتالي يمنع الإصابة بالعدوى والالتهابات.
  • يخفف ظهور البقع التي تظهر على الجلد بسبب التقدم في العمر بسبب احتواء خل التفاح على الكبريت الذي يؤخر ظهور علامات التقدم في العمر.
  • يخفف خل التفاح ظهور السليوليت الذي تعاني منه الكثير من السيدات بسبب قلة ممارسة الرياضة والحمل المتكرر بالإضافة إلى العوامل الجينية.

خل التفاح لشد الوجه

يلعب خلّ التفاح دورًا مهمًّا وأساسيًّا في نضارة بشرة الوجه، إذ يحتوي على مواد حمضية تساعد على التخلص من الأوساخ والجراثيم، ويحارب ويقاوم شيخوخة الوجه، لأنه يعمل على شدّ الوجه بشكل طبيعي دون الحاجة لصالونات التجميل.

كما يساعد على إزالة البقع الداكنة في الوجه، ويوحّد لون البشرة ويقي من ظهور حب الشباب، بخاصة في سنّ مبكّرة، ويخلّص البشرة من تكوّن الأوساخ والجراثيم.

المكونات:

  • ملعقة صغيرة خل تفاح
  • 2 ملعقة صغيرة ماء دافئ
  • ملعقة صغيرة عسل

طريقة التحضير والاستعمال:

  • اخلطي المكونات مع بعضها البعض، ووزعيها على بشرتِك.
  • اتركي الخليط لمدة 10-15 دقيقة فقط، فلا يفضل أن تتركي الخل مدة طويلة على بشرتِك.
  • يساعدكِ هذا الماسك على التخلّص من الأوساخ والجراثيم بشكل دائمٍ بالخل والماء، والعسل يمنحكِ ملمسًا ناعمًا لبشرتِك.

خل التفاح لشد الجسم في أسبوع

نخلط ملعقة كبيرة من زيت الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل، وملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من زيت النعناع جيداً، ثم ندهن الخليط على الجزء المراد شده من الجسم مع التدليك جيداً بحركات دائرية، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.

خل التفاح لشد ترهلات الذراعين

المكونات :
1- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
2- ملعقة كبيرة من زيت النعناع .
3- ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل .
4- ملعقة كبيرة من خل التفاح .
الطريقة :
يتم خلط جميع المكونات السابقة معاً ، ثم يدهن بها منطقة الذراعين ، ثم تشطف بعد حوالي ساعتين.

خل التفاح لشد الجسم والتنحيف

شرب كوب من الماء البارد مضافاً إليه ملعقة طعامٍ من خل التّفاح، بعد كل وجبة، أي ثلاث مراتٍ في اليوم، أو شرب كأسٍ دافئٍ مضافاً إليه ملعقة خلٍّ على الريق.

أثبتت الدراسات نجاح الخلّ في إذابة الدهون، لكن النتيجة تكون أكبر بكثير إن كنت ممّن يتبع نظاماً غذائياً بسعراتٍ حراريةٍ أقل، أو ممّن يمارسون الرياضة بشكلٍ منتظم.

خل التفاح لشد ترهلات الثدي

تعاني المرأة مع التقدم بالعمر من مشاكل ترهلات الصدر الكثيرة والتي تزعجها بالطبع، ومن هنا تلجأ الى العيادات التجميلية من أجل تحسين مظهرها الخارجي من خلال حقن البوتوكس وغيرها…يعكس جسم المرأة عمرها أولاً ولكن من خلال المحافظة عليه ستبدو أصغر سناً.

من المفترض أن تجد المرأة الحلول البديلة بشكل طبيعي في المنزل ومن بينها يمكننا ان نصف لها خل التفاح لشد الصدر مثلاً إذ انه يعود عليها بنتائج كثيرة ومميزة. لا يحدث الخل أية أعراض جانبية في جسم المرأة بحال استخدم على صدرها ومن ناحية أخرى بالطبع يمكنها أن تمارس التمارين الرياضية التي تعنى بشد الجسم ونحته وشد الخصر والصدر على حد سواء. تحمي الرياضة أيضاَ من حدوث التراكمات الدهنية في الصدر بعد الحمل وأثناء الرضاعة.

نقوم بصب زيت خل التفاح على الايد ومن ثم فرك صدرها به لمدة 30 دقيقة ومن هنا سيقضي على الترهلات الموجودة فيه، وبحال عدم تواجد خل التفاح بين يديك يمكنك أن تدهني الصدر بشرائح التفاح كبديل مناسب له.

السابق
دواء ميبيكاتون mepicaton مخدر موضعي للتخدير فوق الجافية أو العمود الفقري
التالي
دواء ميتاجليز metagliz علاج حالة الغثيان والتَقَيؤ المصاحب للعلاج الكيميائي أو العمليات الجراحية

اترك تعليقاً