العناية بالبشرة

فوائد مغلي البقدونس للبشرة

مغلي البقدونس للبشرة تجربتي

  • احضري حزمة من البقدونس وقطعيها قطع صغيرة باستعمال السكينة.
  • احضري شوكة وقومي بهرس هذه القطع، أو يمكنك وضعها في الكبة هرسها بشكل أسرع.
  • أضيفي كمية قليلة من الماء المغلي المقطر إلى مهروس البقدونس واتركي هذا الخليط لكي يبرد.
  • ضيفي هذا الخليط الليمون وزيت شجر الشاي وقليل من الروزماري، وضعي الخليط هذا في الثلاجة.
  • باستعمال قطعة نظيفة من القطن ضعيها في الخليط وبعد ذلك مرريها على وجهك بطريقة دائرية.

فوائد البقدونس والنشا للوجه

  • كريم البقدونس يستعمل يوميا ويترك 2 سا يعيد شباب البشرة قبل النوم
  • دلكي البشرة ب الخليط بعد تنضيفها وتترك مدة 30 د يستعمل مرتين في الأسبوع
  • مكعبات البقدونس توضع يوميا لغلق المسامات .

البقدونس للوجه مجرب

  • يعمل على تفتيح لون البشرة: عمل ماسك من أوراق البقدونس مضافاً إليه اللبن الرائب بمقدار عدد من الملاعق حسب كمية البقدونس، ويتمّ خلطهما جيداً، ثمّ وضع المزيج على الوجة لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها يزال ويتمّ غسل الوجه، والحصول على لون أفتح للبشرة.
  • يعمل على زيادة نعومة الوجه والتخلّص من البقع الصباغية: غسل الوجه يومياً بمنقوع البقدونس، في الصباح والمساء، ويمكن استخدام مصفّى البقدونس المغلي لدهنه على الوجه يومياً، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

تونيك البقدونس للبشره

  • معالجة الحبوب والبثور يمكن غلي كمية من الماء، ثمّ إضافة أوراق البقدونس وسيقانه إلى الماء، وتركه جانباً مدّة عشر دقائق تقريباً، ثم الانتظار ليبرد قليلاً، أو تُصبح درجة حرارته مقبولة على البشرة، ليتم غسل الوجه به، كما تُستخدم هذه الطريقة للتخلص من أي شوائب على البشرة والجلد.
  • مقاومة التجاعيد وتعزيز الكولاجين يمكن غسل الوجه بمنقوع البقدونس مرتين خلال اليوم، مرةً في الصباح، ومرةً أُخرى في المساء، وذلك بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من البقدونس، إلى نصف لتر من الماء وتركه مدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ويتم استخدامه فاتراً بعد تصفيته، ومسح الوجه بقطعة من القطن المبللة بالمغلي.

ماسك البقدونس للوجه

يمكنك صناعة قناع البقدونس، باحضار ربطتين منه وتركه في الماء المغلي، ثم اضربيه في الخلاط، وبعد ذلك قومي بتصفية قشرة عبر مصفاة، واستخدامه كماسك طبيعي، مع خلطه بمعلقة من زيت الورد لغلق المسام، أو باضافة القليل من عصير الليمون له، وافردي القناع على بشرتك، لمدة ربع ساعة، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء، وبقطنه مبللة بماء الورد، قومي بغلق المسام مرة آخرى، وستجدين فرقا مذهلا لمنح بشرتك النضارة والتفتيح من البقدونس لبشرة صافية.

مكعبات البقدونس للوجه

يمكن استخدام البقدونس لبشرة صافية ولمنح بشرتك النضارة، وهو يشبه الطريقة السابقة للماسك، ولكن مع بعض الاختلاف.

قومي بإحضار ربطيتن منه وصب ماء مغلي عليه ونقعه لمدة ساعة فيه، حتى يطرى، ومن ضم اضربيه في الخلاط، وصفيه بمصفاة، واستخدم يالخليط المصفى منه في صنع مكعبات الثلج، وفي الصباح الباكر مرري المكعبات على وجهك في حركات دائرية تشبه المساج للبشرة، وبعد ثلث الساعة ستجدين فرقا كبيرا على بشرتك لو استخدميته كل يوم في الصباح، لأن مكعبات الثلح تمنح البشرة المزيد من الأوكسجين، وتجدد خلايا الدم، مما يمنح البشرة إشراقة ونضارة مذهلة في الصباح.

ماسك البقدونس لتفتيح البشرة بسرعه صاروخيه

التخلّص من الرؤوس السوداء الموجودة على البشرة: يتمّ خفق البقدونس في الخلاط، ثمّ وضع المزيج فوق الرؤس السوداء والمناطق التي حولها، ثمّ تعريض الوجه لبخار الماء المعدّ مسبقاً لمدّة 5 دقائق، ويتمّ بعدها فرك البقدونس فوق الرؤوس السوداء، ويمكن غسل الوجه بعد الانتهاء من عملية الفرك، للتخلّص من بقايا البقدونس على البشرة.

التخلّص من الحبوب والبقع الموجودة على الوجه: حيث يتمّ وضع البقدونس في الماء المغلي، وبعدها استخدام منقوع البقدونس الفاتر لغسل الوجه مرتين باليوم لمدّة أسبوع، حيث إنّه يساعد أيضاً على تصفية البشرة.

السابق
ما هو قناع الذهب
التالي
دواء هومالوج ميكس ٥٠ -Humalog Mix 50يستخدم لعلاج السكري من النوع الأول

اترك تعليقاً