اللياقة البدنية

فوائد واضرار مكمل bcaa xtend البي سي أي

فوائد البي سي اي لكمال الأجسام

بعد إنتاج مكمل ال bcaa بدأت الشركات المنتجة له بتمويل وعمل الكثير من الدراسات والأبحاث لمعرفة مدى فعاليته وأذكر هنا بعض bcaa فوائدكما تدعي هذه الشركات.

بي سي اي اي bcaa هي سلسلة الأحماض الأمينية المتشبعة Branched Chain Amino Acids وتتكون من ثلاث أحماض أمينية أساسية هي الليوسين والأيزوليوسين والفالين.

مكمل bcaa أثار الكثير من الجدل في السنوات الأخيرة بعد ظهور العديد من الدراسات التي تشكك في فعاليته

  • تقليل الإرهاق البدني والذهني “bcaa فوائد”

دراسة قارنت بين مجموعتين لمعرفة bcaa فوائد

تناولت المجموعة الأولى مكمل bcaa أثناء التمرين والمجموعة الأخرى تناولت مشروب وهمي “placebo”

أشارت الدراسة إلى تقليل الإرهاق بنسبة 15% للمجموعة التي استخدمت مكمل bcaa أثناء التمرين

  • تقليل آلام العضلات

من bcaa فوائد تسريع عملية الاستشفاء العضلي

في دراسة إجريت على بعض ممارسي تمارين القوة إشارت إلى تقليل آلام العضلات لمن تناولو مكمل بي سي ايه ايه بنسبة 33% عن الذين تناولو المشروب الوهمي

  • يزيد من كتلة العضلات

بعض الدراسات لاحظت تنشيط الإنزيمات المسئولة عن تخليق البروتين في العضلات

دراسة أخرى أشارت إلى زيادة كتلة العضلات خاصة عند احتواء مكمل الbcaa على حمض الليوسين بنسبة أعلى من أحماض الأيزوليوسين والفاليناستقرار مستوى سكر الدم

فوائد BCAA للنساء

إذا كنتِ تفعلين كل ما عليكِ وتتمرين بكامل طاقتك من أجل رؤية ما يرضيكِ من نتائج واضحة على جسمك، ولكنك في حاجة إلى بعض المساعدة من أجل الاستمرار في هذا الأمر، يمكنك اللجوء إلى مكملات الـ BCAA الرائعة والتي ستفيدك كثيرًا في برنامج التمارين الخاص بك. حيث ستتمكنين من تحسين لياقتك والوصول لهدفك بسرعة مع الـ BCAA، ولكن يا ترى ما هي بالضبط؟

فوائد الجلوتامين

الجلوتامين يلعب دورا أساسيا في تفكيك البروتين و تضخيم الخلايا و كذلك تسريع عملية الإستشفاء العضلي ،ليس هذا فقط بل إن الجلوتامين يساعد على زيادة إفراز الجسم لهرمون التيستوستيرون والذي يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم و بناء العضلات في نفس الوقت

طريقة استخدام Bcaa بودر

معظم الشركات المصنعة تقول أن طريقة استخدام bcaa بودر هي 5 جرام على 600 مل ماء أثناء التمرين

لكن أنا أفضل طريقة استخدام bcaa بودر مع الوجبات إن كنت مصر على استخدامه و

أفضل وقت لاستخدام البي سي اي

أفضل وقت لِتناول مُكمِل ال بي سي إيه إيه BCAA هو الوقت القريب مِن التمرين، حاول تناول 6-8 غرام قبل التمرين ويُمكِنك مزجهُ بالبروتين بعد التمرين للزيادة مِن سُرعة الإستشفاء العضلي. يُمكِنُنا القول أن أفضل وقت لِتناول المُكمِل هو قبل وبعد التمرين.

اضرار  Bcaa بروتين أو مدى فعاليته على الجسم والعضلات

  • على الرغم من كم الدراسات والأبحاث التي ذكرتها في الأعلى التي تتحدث عن فوائد bcaa إلا أن معظم هذه الدراسات بها بعض القصور.
  • كثير من هذه الدراسات مولتها الشركات المنتجة لمكمل البي سي ايه ايه واستخدمت نتائجها كنوع من الدعاية والاستعانة بها لإثبات فعالية منتجاتهم مثل مقال لاين نورتون وهو أحد ممثلي شركة منتجة لل bcaa بروتين.
  • بعد كل هذا التناقض في الآراء والدراسات قام العديد من العلماء بمراجعة تلك الدراسات لمعرفة الحقيقة وراء مكملات ال bcaa.

أضرار BCAA على الكلى

  • زيادة البروتين نتيجة الجمع بين الطريحة والنقيضة.
  • أثبتت العديد من الدراسات قدرة BCAA s على توفير نتائج مفيدة على تخليق البروتين ، مما أدى إلى زيادة العضلات.
  • في إضافة إلى ذلك ، فإن مكملات BCAA تزيد من مستوى هرمونات مثل هرمون النمو ، التستوستيرون ، والأنسولين ، مما يضيف إلى فوائد هذه الأحماض الأمينية.
  • تحت ظروف certain ، بما في ذلك الضغط الشديد (ه. ممارسة طويلة الأمد شاقة في الجبال) ، 10 غرام يوميا من مكملات BCAA أثبتت القدرة على زيادة كتلة muscel. قدرة BCAA ليعمل كمتبرع للنيتروجين في تشكيل ألانين ، يظهر فوائد للجسم كله.
  • أنه يوفر الأنسجة التي تحتوي على الجلوكوز بعد استهلاك مخزونات الجليكوجين ، والتي قد تمكن عليك تدريب في شدات أعلى لفترات أطول من الزمن.
  • BCAA قد تضيف المكملات أيضًا طاقتك إلى مستويات أعلى ، حتى عندما تكون على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. تظهر الدراسات أن مكملات BCAA النتائج في زيادة استرداد الأيض
  • ، وهذا يعني أن فترة الانتعاش بين التدريبات أسرع بكثير. في تبين دراستان على الأقل قدرة BCAAs على تعزيز الحشوية بشكل كبير فقدان الدهون في الجسم ، والذي عادة ما يصعب خسارته في ظل الظروف العادية. بعد 19 يومًا من إضافة BCAA ، المجموعة مع جرعة عالية من BCAAs فقدت معظم الدهون في الجسم (في الغالب في منطقة البطن) ، حوالي 17 ٪ في المتوسط. هذا قد يعطي المصداقية ل BCAAs فعالية في فقدان الدهون في الجزء ABS.
  • الدراسة الثانية أظهرت أنه عندما التوتر الشديد (المشي ، ورأى الناس زيادة كتلة العضلات وكذلك فقدان الدهون.

افضل BCAA للضخامه

  • Lكمل Xtend BCAA من المكملات التي يتم تناولها أثناء التمرين، ويعرف في دول الخليج بينها السعودية والإمارات باسم مكمل «الباكا»، ويستخدم لعدة أغراض سواء تضخيم العضلات أو استشفائها من إجهاد التمارين وذلك لاحتواءه على احماض أمينية باسم الـ BCAA وبعض أملاح الاليكتروليتس لتعويض نقص الأملاح بسبب التمارين.
  • مكمل أوبتيموم أمينو إنيرجي هو أحد منتجات شركة اوبتيموم نيوترشن الشهيرة في عالم إنتاج المكملات الغذائية، والذي يعمل على زيادة حجم الكتلة العضلية الصافية وسرعة استشفاء العضلات وتحسين الأداء العضلي وزيادة الطاقة، وذلك لاحتواءه على خليط من 14 حمض أميني بجانب خليط الطاقة المكون من خلاصة القهوة الخضراء والشاي الأخضر.
السابق
إبرة العضل: أهم المعلومات
التالي
ما هو افضل شداد للبطن في الصيدلية ؟

اترك تعليقاً