العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة في سن الثلاثين

كيف اهتم بنفسي في سن الثلاثين

  • تناولي غذاءً صحيًا متوازنًا وأكثري من الخضروات والفواكه.
  • تناولي كميات وفيرة من الماء، بما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب يوميًا.
  • قللي من الدهون والسكريات في نظامكِ الغذائي.
  • تناولي مشروبات مزيلة للسموم بين الفترة والأخرى، مثل الجنزبيل الطازج بالليمون، ومياه الديتوكس (مياه بها شرائح من الفواكه والخضروات) قللي من تناول المأكولات التي تحتوي على مواد حافظة قدر المستطاع.
  • قللي من تناول المنبهات، وتجنبي السهر لساعات طويلة ليلًا.
  • اهتمي بأن تنالي قسطًا وافرًا من النوم الليلي، بما لا يقل عن ست ساعات يوميًا.
  • وانتبهي عند النوم فلا تضغطي على وجهكِ على الوسادة بما يسبب ظهور التجاعيد.

ماسكات بعد سن الثلاثين

يجب إضافة أقنعة الوجه إلى روتين العناية بالبشرة، ويمكن استخدام الأقنعة الطّبيعيّة بدلاً من الأقنعة التّجاريّة المكلفة، والاستفادة من المواد الطّبيعيّة، مثل تطبيق قناع لبن الزّبادي، ويمكن إضافة القليل من العسل إلى القناع، أو استخدام لبن الزّبادي فقط، وذلك بالطّريقة الآتية:

المكونات: كمية من لبن الزبادي.

طريقة التحضير: يتم تطبيق لبن الزّبادي على الوجه والرّقبة. ويترك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر.

عنايتي في سن الثلاثين

  1. استخدمي كريم عناية خاص بمنطقة ما حول العينين، لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بها، واستشيري طبيبك عن أنسب الأنواع لبشرتكِ.
  2. ابتعدي عن التوتر والقلق، وتذكري أن حالتكِ النفسية تنعكس على بشرتكِ بشكل كبير.
  3. احرصي على تدليك جسمك كله برفق في أثناء الاستحمام، ودهانه بسائل مرطب أو قليل من زيت الزيتون، وفي الشتاء، يفضل دهانه مرتين أسبوعيًا حتى لو لم تستحمي، لأن البشرة تصبح أكثر جفافًا بسبب البرد.
  4. عند إزالة الشعر بأي طريقة، ادهني جسمكِ في الليلة السابقة ليكون رطبًا بعض الشيء فلا يُجرح أو ينزف.
  5. عند إزالة الشعر بأمواس الحلاقة، اختاري الأمواس الناعمة الخاصة بالمرأة والتي تتوافر في الصيدليات، لأنها تكون أكثر رقة وأقل سمكًا.
  6. قبل إزالة الشعر بالأمواس، ضعي كمية وافرة من رغوة الصابون أو جل الاستحمام على المنطقة المراد حلاقتها، ثم ابدئي بإزالة الشعر.
  7. بعد إزالة الشعر بأي طريقة، استحمي ودلكي جسمكِ بالصابون برفق، ثم ادهنيه بكمية وفيرة من السائل المرطب المناسب لبشرتكِ.

ترهل الوجه في سن الثلاثين

  •  الجفاف الشديد وظهور الشعيرات الدموية وبالتالي ظهور التجاعيد المبكرة.
  • زيادة الزهم الدهنية، وظهور مشاكل حبوب شباب متأخرة.
  •  انقطاع الدورة يؤثر بشكل سلبي على مرونة البشرة وحيويتها.
  • يوجد اضطرابات في الهرمونات والتي تؤدي إلى شحوب البشرة.
  • نقص الماء في البشرة يعمل على فقدان النضارة.
  • عدم العناية اليومية، أو الأسبوعية، أو الشهرية بالبشرة.
  • عدم معرفة النوعية المناسبة من الكريمات التي تحتاجها البشرة.

محاربة التجاعيد في سن الثلاثين

  1. استخدام واقي الشمس: يعتبر واقي الشمس أقوى خط دفاع ضد التجاعيد والبقع السوداء، التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس، لذا عليك اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك مع استخدامه بشكل يومي، ولا تنسي أن تستخدميه حتى وإن كنت في المنزل، فحرارة الفرن وأنت تعدين الطعام قد تؤذي بشرتك أيضاً.
  2. تقشير البشرة: احرصي على تقشير بشرتك أسبوعياً، فالتقشير من الأمور المهمة التي تجدد بشرتك، وتحميها من ظهور حب الشباب، كما أنها تزيد من نضارة البشرة.
  3. ترطيب البشرة: إذا كنت تحبين الحصول على بشرة نضرة ورطبة باستمرار، فعليك أن تقومي بترطيبها دائماً بالمرطبات الخالية من الكحول أو العطور.
  4. الاهتمام بالعينين: من أول الأماكن التي تظهر عليها الخطوط الدقيقة منطقة العينين، فاعتني بها دائماً من خلال إزالة ماكياج العين جيداً قبل النوم مع وضع كريم العين يومياً لتهدئتها قبل النوم.

كيف أحافظ على صحتي في سن الثلاثين

  • التخلّص من المكياج في نهاية اليوم؛ كالكحل والماسكارا. يُنصح بترطيب البشرة بعد تنظيف الوجه؛ للحدّ من التجاعيد.
  • تُقشّر البشرة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع؛ للتخلص من خلايا الجلد الميّتة، ولإضفاء اللمعان عليها.
  • استعمال مُستحضرات خاصةٍ للتخلص من التجاعيد، مثل: كريمات الريتينويد ، التي يُمكن الحصول عليها بوصفةٍ طبيّةٍ، أو شراؤها من الصيدليات، كما يُمكن تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة، باستعمال زيوتٍ طبيعيّةٍ، مثل: زيت الورد، أو زيت الجوجوبا.
  • يُنصح بوضع واقي الشمس على كلٍ من: الوجه، والكتفين، واليدين، والساقين، والعُنق، أو أي منطقة مكشوفة للشمس؛ لحمايتها من أعراض الشيخوخة، ويُنصح باختيار واقي الشمس الذي لا يقل معامل الحماية له عن 15، كما يجبُ تجديد تطبيقه كلّ ساعتين.

أفضل كريم للبشرة بعد سن 30

كريم MARIE D’ARGAN ANTI-AGING FACE SCRUB الفرنسي

يتميز هذا الكريم الفرنسي من ماري دي أرجانباحتوائه على خلاصة التوت البري الغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية لاستعادة البشرة حيويتها وتألقها، يقوم الكريم بمحاربة الشيخوخة عن طريق حث خلايا الجلد على زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي، أيضًا هذا الكريم يحتوي على بذور زيت عباد الشمس، الحاوية أهم الأحماض الدهنية والفيتامينات اللازمة لصحة البشرة وحمايتها من الالتهاب والاحمرار.

ويحتوي الكريم على زيت بذور العنب الغنية بمستحضر البيتا كاروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمواد المضادة للأكسدة، وأخيرًا هناك ملح البحر الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بسرعة وكفاءة.

وكذلك يساهم الكريم في تحسين الدورة الدموية للوجه، وطريقة استخدامه هي وضعه وتدليكه لمدة 60 ثانية على الجلد الرطب ثم شطفه بالماء، يأتي الكريم في عبوة 100 جرام بسعر 31 دولار.

كريمات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

صحيح أن عملية الترطيب مهمّة في كلّ مرحلة من العمر، لكن تتضاعف أهميّتها في سن الـ40! في هذا العمر عليكِ أن تختاري الكريمات الغنيّة بحمض الهيالورونيك والأحماض الأمينيّة لتعزيز الكولاجين في البشرة.

هذه العناصر قادرة على امتصاص السوائل، لتؤمّن بالتالي المرونة والليونة لبشرتكِ، ترطّبها من العمق وتردع التجاعيد من الظهور والتكاثر. ننصحكِ مثلاً باختيار CAUDALIE Vine Energizing and Smoothing Eye Cream

أو DIOR Capture Totale Multi-Perfection Creme Universal Texture.

السابق
شروط وقوع الطلاق
التالي
فوائد الفازلين مع الليمون

اترك تعليقاً