الحياة والمجتمع

كيف أزيل الجلد الميت حول الأظافر

كيف أزيل الجلد الميت حول الأظافر

خطوات إزالة الجلد الميت من الأظافر

نقع اليدين بالماء الدافئ

خذي صحنًا متوسط الحجم وقومي بملئه بعمق 4 بوصات تقريبًا بماء دافئ ، ثم اغمسي يديك في الماء ، وتأكدي من غمر الاظافر بشكل جيد ، وانقعي يديك لمدة 5 دقائق ، حيث يساعد الماء الدافئ على تليين البشرة حول الظفر للحصول على مظهر جيد .

تجفيف اليدين بالمنشفة

قومي بتجفيف يديك بمنشفة ، حيث يجب أن تكون بشرتك خالية من قطرات الماء ، ولكن لا تزال رطبة ، فيجب لبشرتك أن تبقى رطبة وناعمة بينما تقومي بتقشير بشرتك ، وبالتالي يصبح من السهل إزالة الجلد الميت .

استخدام العصا البرتقالية لإزالة الزوائد الجلدية

يمكن أن يساعد استخدام مبرد الأظافر أو العصا البرتقالية في إزالة الزوائد الجلدية ، حيث يتم استخدم النهاية المسطحة من العصا البرتقالية لدفع الجلد الميت ، والنهاية المدببة لإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة على الأظافر ، ويجب تعقيم هذه الأدوات قبل وبعد كل استخدام ، كما لابد من التخلص من العصا البرتقالية بعد كل استخدام ، وإلا فإنها يمكن أن تؤوي البكتيريا .

استخدام مقص الأظافر لقطع الجلد الميت

يمكن استخدام مقص أظافر لقطع الجلد الميت حول أظافرك ، ولكن أن نكون حذرين للغاية لقطع فقط الجلد الميت ، وليس البشرة الخاصة بنا ، فالجلد الوحيد الذي يجب عليك قطعه هو الجزء الذي يظهر فوق الظفر والذي يكون غير مكتمل ، وتظهر البشرة الزائدة باللون الأبيض مقارنة بالبشرة الموجودة على أصابعك .

وضع مرطب حول الأظافر

استخدمي المستحضرات أو زيوت الترطيب أو قومي بشراء مرطبات مصنوعة خصيصًا للبشرة لترطيب المناطق الجافة حول أظافرك ، افركي كمية كبيرة من المرطب على الظفر ، وانتبهي للبشرة ، يجب طلاء المنطقة المحيطة بظفرك مع المرطب ، ويمكنك أيضا محاولة تطبيق مرطب تحت أظافرك ، وعادة ما تكون المرطبات الخالية من الروائح هي التي ترطب البشرة بشكل أفضل .

ارتداء قفازات قطنية

قومي بارتداء القفازات القطنية بين عشية وضحاها ، حيث يساعد ارتداء تلك القفازات على شفاء أظافرك وجلدك ، وقومي بإزالتها في الصباح ، وإذا كنت ترغبين في تحسين امتصاص بشرتك للمرطب ، قم بتغطيته بـ شمع البارافين لإحكام الرطوبة ، ثم ضعي القفازات على يديك ، وللحصول على نتائج أفضل ، كرري هذا الإجراء كل ليلة .

نصائح للوقاية من ظهور الجلد الميت بالأظافر

ترطيب الجلد والأظافر باستمرار

للحصول على بشرة أكثر نعومة ورطوبة حول أظافرك ، يفضل استخدام مرطب عدة مرات في اليوم ، فالأظافر الغير صحية والجلد الميت دائمًا ما يحدث عندما تجف أظافرك وبشرتك ، وبذلك فإن الحفاظ على رطوبة اليدين مهم وخاصةً خلال فصل الشتاء الجافة .

تجنب قضم الجلد الميت

بدلا من قضم الجلد الميت حول أظافرك ، قومي بنقع وترطيب أظافرك ، حيث إن قضم الجلد يمكن أن يؤدي إلى جروح مفتوحة ، والتي يمكن أن تولد العدوى ، لذلك يجب النظر في طرق أفضل للحد من تلك العادات العصبية ، وممارسة ضبط النفس يمكن أن يكسر هذه العادة .

حماية اليدين من عوامل التجفيف

الأيدي الجافة عرضة لظهور الجلد الميت ، لذلك احمي يديك من التعرض غير الضروري للأنشطة التي قد تجف الجلد ، بما في ذلك :

– غسل الأطباق في الماء الساخن دون قفازات : الماء الساخن والصابون يسحبان الرطوبة من يديك ، لذلك قومي بارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق لحماية أظافرك ويديك ، وبعد غسل الأطباق ، تأكدي من جفاف يديك تمامًا .

– الابتعاد عن مزيل طلاء الأظافر القائم على الأسيتون : الأسيتون يزيل الزيوت الطبيعية الهامة من الجلد والأظافر مما يؤدي إلى جفاف الجلد .

– عدم ارتداء القفازات في أشهر الشتاء : إن الهواء البارد والجاف خلال الشتاء يعمل على جفاف البشرة ، لذلك احمي يديك منه عن طريق ارتداء القفازات .

السابق
اكسسوارات مميزة و قلادات عريضة لامرأة عصرية
التالي
تقوية الأظافر في يومين

اترك تعليقاً