الحياة والمجتمع

كيف اعرف شخصيه الانسان من ملامح وجهه

ملامح الوجه ومعانيها

شكل الوجه ومعانيه

أصحاب الوجه المستدير ، لديهم وجه ممتلئ ومن المعروف أنهم حساسون للغاية ، ويُعتقد أن لديهم أوهام جنسية قوية. فإذا كنت تتطلع إلى علاقة مستقرة وطويلة الأمد ، فسوف يثبت هؤلاء الأشخاص أنهم الخيار الصحيح. أما أصحاب الوجه المستطيل ، يعرفون بذووا الشكل الخشبي ، وقد يكون لدى هؤلاء الأشخاص بنية عضلية أو رياضية ، ويعتقد أنهم أشخاص عمليون ومنهجيون ، بالإضافة إلى وصفهم أحيانًا بأنهم نرجسيون ، ما يضعهم في الكثير من الإشكاليات في علاقتهم مع من حولهم.

أما أصحاب الوجه الثلاثي ؛ فغالبًا ما يرتبط أنواع الوجوه هذه عادة ، بجسم رقيق وإقناع فكري ويعتبرون مبدعين ، ويُعتقد أن لديهم مزاج ناري وفقًا لقراء الوجه الصينيين. ويعرف أصحاب الوجه المربع باسم الوجه المعدني ، ويعتقد أن هؤلاء الناس لديهم عقل ذكي وتحليلي وحاسم ، كما يرتبط شكل الوجه المربع بطبيعة عدوانية وهيمنة. في حين يشير الوجه المستطيل إلى بعض التنوع ، حيث يميل أصحابه إلى الهيمنة ولكن مع قوة أقل ، وغالبًا ما يسلكون طريقهم في السياسة والأعمال والرياضة ، ودائمًا ما يكونوا متوازنين وطموحين ، ويميلون أحيانًا إلى الحزن. أما الوجه البيضاوي فهو يعبر عن شخصية متوازنة إلى حد ما ، بالإضافة إلى كونها حلوة وساحرة ، وفي هذه الحالة يكون هؤلاء الأفراد في الغالب أفضل دبلوماسيين ، وغالبًا ما تكون النساء منهن أفضل فنانات. وتكمن نقاط ضعف أصحاب هذا الوجه ، في أنهم ضعيفون مزاجيًا وبدنيًا وغير نشيطين.

لون الشعر ومعانيه

يُظهر الشعر الأشقر ضعفًا جسديًا وعدم مبالاة ، وقد يبدو غير قابل للتأثير وسهل ، لكن في الواقع لدى أصحابه أقوى وعي وذاكرة رائعة ، ويعكس لون الشعر هذا الشباب والطاعة والسذاجة. في حين يظهر الشعر الأسود بدون تجعيد الشعر ، شخصًا حزينًا ويبدو هادئًا ، وقد يكون متشائمًا وينقل أفكاره المظلمة في كل مكان ، في حين يظهر الشعر المجعد شخصية مرحة وودودة.

وعلى الجانب الآخر ، يعكس الشعر البني شخصية رومانسية وحساسة تحب السفر والمغامرة ، وهؤلاء الأشخاص لديهم شخصية قوية. يظهر الشعر الحريري البني الداكن طبيعة جذابة مع قوة إغراء ، وأصحابه منطقيون ويحبون الشراكة معهم وواثقون من أنفسهم. كذلك فالشعر البني الخشن ، يُظهر طبيعة مستقلة وشخصية غير حساسة للغاية بل وغير مبالية ، وغالبًا ما يكون أصحابه في وضع مسؤولية وموثوقين ، وعادة ما يكونون أكثر تضررا من الآخرين. أما الشعر الأحمر الداكن ، يبدو بالتأكيد شجاعًا وغالبًا ما يكون أصحاب الشعر الأحمر الداكن متشائمون ومتشككون وغاضبون ، ولديهم طاقة بدنية كبيرة وقوة وحشية إلى حد ما. بينما يعكس الشعر الأحمر اللامع روحًا ذكية وحساسة وواضحة ، فإذا كان الشعر حريريًا ، فإنه يظهر طبيعة محبة وحيوية وعاطفية ، أما إذا كان الجلد أبيض فهو يُظهر الخيال والشخصية الشاعرية والرومانسية والفن والموسيقى. وأخيرًا يبدو صاحب الشعر الأحمر الباهت أنيقًا لكنه يفتقر إلى الحزم.

الآذان ومعانيها

تعكس الآذان الصغيرة الشرف والأخلاق والمودة ، بينما تُظهر الآذان الصغيرة جدًا خجلًا واحتياطًا بالغًا ، وإذا كانت الآذان طويلة وضيقة تزداد هذه الصفات ، بينما تظهر الآذان المتوسطة صفات الطاقة والتصميم. أما الآذان الكبيرة مع شحمة الأذن السميكة فهي تظهر الفظاظة والمادية ، بينما تظهر الأذنين العموديتين القوة والشجاعة والطاقة والقوة. أما الأذنين العاديتان تلك التي لا تمر بالارتفاع فوق أو أسفل الحاجبين والأنف ، فهي تظهر شخصية غاضبة انتقامية وميول إجرامية. وأخيرًا تظهر الأذنين مع شحمة الأذن المنفصلة من الرأس الكرم والروح الحرة.

الجبين ومعانيه

يكشف الجبين العالي عن استعداد للدراسة ، وأصحابه من المجتهدين الذي يصلون إلى النجاح ، بينما يظهر الجبين المنخفض والعريض طبيعة بديهية موهوبة بمهارة طبيعية وخيال ، وغالبًا ما تجد لدى أصحابها الكثير من العفوية والتألق ، وهم أكثر اهتمامًا بالانطباعات من المعرفة المكتسبة من خلال الدراسة. الجبين المربع يظهر الصدق والإخلاص ، بينما يظهر الجبين الصغير نقص الذكاء ، كذلك يكشف الجبين بخطوط عميقة (التجاعيد) عن أولئك الذين ينغمسون في التأمل والبحث.

الحاجبين ومعانيهما

تعكس الحواجب المنحنية تركيزك الذهني على الناس ، وهذا يعني أنك تتواصل مع العالم بشكل أفضل من خلال فهمك للناس ، وفي بعض الأحيان يمكنك فهم فكرة أو نظرية بشكل أفضل إذا تم شرحها لك من زاوية مثال شخصي أو تجربة ، ومن الأفضل عدم تحميلك الكثير من التفاصيل الفنية دون أن تظهر لك التطبيق الواقعي أو الفائدة. أما الحواجب المستقيمة فهي تعكس نهجك المباشر والواقعي ، فأنت تقيم الحقائق الصعبة عقليًا دون أن تترك العاطفة تؤثر على حكمك. في حين أن الحاجب ذو الزاوية ، يعكس ما لديك من صفات قيادية جيدة وشخصية مرحة ، لأن القليل من الناس سيتحدون سلطتك.

العيون ومعانيها

تعكس العيون البنية صفات الأرض للشخص ، بما في ذلك الطاقة والخصوبة والقدرة على التحمل والإبداع والكثير من الشجاعة ، وهم ليسوا مهتمين كثيرًا بالمكاسب المادية ، كذلك فهم يحبون الطبيعة وروحانيون  وقويون جدًا ومستقلون جدًا. أما العيون العسلية فهي تعكس شخصية مستقلة وشجاعة ، وهم حساسون للغاية ويقال أنهم متعاطفون.

بينما تعكس العيون السوداء الغموض والجنس والسحر والأسرار ، فإذا كنت قد قرأت أي رومانسيات وخاصة الرومانسية الخارقة ، فستلاحظ أن جميع الأبطال ومصاصي الدماء الرومانسيين لديهم عيون سوداء ، وهم كذلك لا يخبرون الكثير عن أنفسهم ، كما أنهم معروفون بأن لديهم قوى نفسية.

أما العيون الزرقاء فأصحابها ذووا قدرات خارقة ، مثل العرافين ويمكنهم رؤية المستقبل والماضي مثل نوستراداموس أو إدغار كايسي. أما العيون الخضراء تعكس الطبيعة والمعيشة الصحية والنضارة ، وأصحابها متعاطفون وروحانيون في طبيعتهم. في حين أن العيون الرمادية تعكس أشخاصًا حساسون ولديهم قوة داخلية لا يمتلكها الكثيرون ، بالإضافة إلى حكمة عميقة ، ويمكنهم تغيير مزاجهم لتناسب الأوقات الحالية.

ملامح الوجه الحادة بالصور

رابط صور ملامح الوجه الحادة:

https://www.google.com.sa/search?sa=X&bih=691&biw=711&source=univ&tbm=isch&q=%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%A9&hl=ar&ved=2ahUKEwjIiI7qvInrAhUflnIEHe3eCeEQsAR6BAgKEAE

قراءة الوجه بالصور

رابط صور قراءة الوجه:

https://www.google.com.sa/search?sa=X&bih=691&biw=711&source=univ&tbm=isch&q=%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%A9&hl=ar&ved=2ahUKEwjIiI7qvInrAhUflnIEHe3eCeEQsAR6BAgKEAE

فراسة وجه المرأة

صحيح أن علم الفراسة ، أي علم ربط الشخصيات الملامح والصفات الجسدية الخارجية، لا يرتبط بأي شكل من الاشكال بعلم الاحياء أو الطب النفسي، لكنه من العلوم التي لطالما أثارت إهتمام الكثيرين حول العالم.
أفضل طريقة لقراءة ملامح الوجه وتحليلها هي من خلال معرفة الأنواع المختلفة للملامح والصفات التي ترتبط بها على أن تشمل الجبين، الحاجبين والعيون، الأنف شكلاً وحجماً، الفم والذقن وأخيراً الأذنين والشعر وشكل الوجه.
أشكال الوجه المتنوعة
– الوجه الدائري: المرأة التي تملك وجهاً دائرياً حساسة وحنون وتراعي مشاعر الآخرين وهي خيار مثالي لعلاقة طويلة الأمد.
– الوجه الطويل: عملية ومنظمة ومنهكة في معظم الأحيان. يتم ربط صاحبات الوجوه المستطيلة بالنرجسية أيضاً، وغالباً ما تكون العلاقة معهن حافلة بالمشاكل والمتاعب.
– الوجه المثلث: صاحبات الوجه المثلث يملكن جسداً نحيلاً في معظم الأحيان. ذكيات ومبدعات لكنهن في الوقت عينه يملكن طباعاً نارية.
– الوجه المربع: صاحبات هذه النوعية من الوجوه ذكيات جداً وماكرات. الشكل هذا يتم ربطه بالنساء العدائيات والمسيطرات.
– الوجه المستطيل: مسيطرات لكن بشكل معتدل، وعادة ما يحصلن على يردن بطرق ملتوية تمزج بين العدائية واللين. مزاجهن يتأرجح بين الطموح والكآبة.
– الوجه البيضاوي: يعبر عن شخصية متوازنة، لطيفة وساحرة، لكنها في الوقت عينه تتحول بلمح البصر لتصبح امرأة خطيرة قادرة على التدمير.
شكل وحجم  الأذن
– الصغيرة ومتوسطة الحجم: الأذن الصغيرة دليل على الكرامة والأخلاق الحسنة والعاطفة. وفي حال كانت شحمة الأذن سميكة بعض الشيء، فذلك يعني أنها امرأة عاطفية جداً. الأذن الصغيرة جداً دليل على الخجل والتحفظ، وتتضاعف هذه الصفات في حال كانت الأذن طويلة ورفيعة. الأذن متوسطة الحجم دليل على الطاقة والعزم والتصميم.
– الأذن كبيرة الحجم: حين تكون كبيرة مع شحمة أذن سميكة فإن صاحبة هذه الأذن وقحة ومادية. أما في حال كانت بارزة الى الخارج فهذا مؤشر على أنها امرأة قاسية، وتملك نزعة للتدمير والأذى. أما الأذن التي يكون شكلها عمودياً، فهي دليل على القوة والشجاعة.
– الأذن بحجم غير طبيعي: يكون حجم الأذن طبيعياً حين لا تتجاوز أعلى نقطة منها الحاجب وحين لا تكون أدنى نقطة منها أدنى من الأنف. اللواتي يملكن الحجم غير الطبيعي عليك الابتعاد عنهن كلياً لأنهن من الشخصيات العدائية الغاضبة بشكل دائم، ويملكن نزعة انتقامية وحتى أنها قد تملك ميولاً إجرامية.
– شحمة الأذن المنفصلة: في حال كان شحمة الأذن منفصلة إلى الخارج بعيداً عن الوجه، فهذا دليل على الكرم وحب الحياة، أما إن كانت الى الداخل قريباً من الوجه، فهذا دليل على البخل والاكتئاب والسوداوية.
حجم الجبين 
الجبين الكبير العالي دليل على انها مجتهدة وتعشق العلم والدراسة وتسعى بشكل دائم الى النجاح. أما الجبين المنخفض والعريض فيعني انها تملك حدساً قوياً يتداخل مع مهاراتها ومخيلتها الواسعة. هذه النوعية من النساء عفويات ويملكن سحراً خاصاً بهن.
الجبهة المربعة تعني انها صادقة ومخلصة، اما الجبهة المترهلة فدليل على انها لا تتمتع بالحد الادنى من الذكاء. في المقابل فالجبهة التي تظهر فيها بعض الخطوط ترتبط بالنساء اللواتي يفرطن في التفكير والتأمل ، أما الجبين الخالي من الخطوط فهو دليل على القساوة والبرود والانانية وإنعدام القدرة على التعاطف وهي بشكل امرأة ساخرة . الخطوط العمودية بين العيون تعني انها تملك قدرة مهولة على التركيز.

 

شكل الحواجب وموقعها
– الحواجب المقوسة: تعاني في فهم كل ما لا يمكنها ربطه بالأشخاص، أي أنه لا يمكنها تحديد أي شيء ما لم تتمكن من عكسه وتصوره أو حتى رؤيته من خلال البشر.
– الحواجب المستقيمة: مباشرة وواقعية جداً وتسعى دائماً للحصول على إثباتات تدعم الحجج. تعتمد المنطق في جميع مقارباتها وتقوم بتقيمها قبل إطلاق الاحكام.
– الحواجب التي تملك زواية: تميل الى فرض سيطرتها الفكرية على الاخرين، إجتماعية لكنها في الوقت عينه تعاني من جنون العظمة.
– الحواجب المرتفعة: فطنة وإنتقائية ومتحاملة. تعتمد خطة الانتظار لتحمي نفسها معظم الوقت، فهي تفتعل المشكلة وتتوارى عن الانظار وتنتظر الوقت المناسب للتدخل لتظهر وكأنها صاحبة الحلول.
– الحواجب المنخفضة: تعبر بشكل واضح عما تريده وتملك قدرة مرعبة على تحليل واستيعاب المواقف والمعلومات بشكل سريع. متفائلة بشكل عام لكنها تصبح عدائية جداً في حال تجرأ أحدهم وإنتقدها.
– الحواجب الكثيفة: إمرأة حادة الذكاء لكن مشكلتها انها لا تتوقف عن التفكير أبداً.
– الحواجب الرفيعة: لا يمكنها التركيز على أكثر من أمر واحد. حساسة جداً وتظن بان الجميع يراقبها.
– الحواجب المجنحة (كثيفة عند المقدمة رفيعة عند الاطراف): مهووسة بالتخطيط لكل شيء ولا يشغل بالها سوى تنظيم هذا الأمر أو ذلك.
– الحواجب المتساوية ( من ناحية السماكة و الطول) : لا تملك بالاً طويلاً ررغم انها سهلة المعشر، مشكلتها تكمن في تصنيفها الناس وفق قدراتهم الذهنية.
– الحاجب المتصل: لا تعرف سبيلاً للراحة لانها تفكر بشكل دائم ما يجعلها قلقة ومتوترة طوال الوقت.

 

لون العيون وشكلها
-العيون البنية: تملك طاقة لا تنضب وقدرة هائلة على التحمل والكثير من الشجاعة. لا تهمها الامور المادية وتحب كل ما روحاني ورومانسي، في المقابل قد تكون عنيدة جداً في بعض الاحيان.
 – العيون السوداء: تملك الكثير من الأسرار ولا تبوح بالكثير، تحيط نفسها بالغموض لأنها غامضة بطبعها.
– العيون الزرقاء: تملك قوة ملاحظة مهولة والقدرة على التنبوء بما سيحدث بسبب حدسها القوي.
– العيون الخضراء: حساسة وحنونة جداً وسهلة المعشر لدرجة ان التواجد معها له تأثير علاجي.
– العيون الرمادية: حساسة لكنها في الوقت عينه تملك قوة داخلية تحسد عليها. تتأقلم بسرعة مع محيطها بسبب حكمتها.
– العيون الدائرية: ذكية ومندفعة في الوقت عينه، تملك خيالاً واسعاً وحساسة جداً . في حال كانت المساحة كبيرة بين العيون فهذا دليل على الصدق والبراءة والبساطة، في حال كانت المساحة ضيقة فهذا يعني انها من النوع القلق الذي قد يصبح هستيرياً .
– العيون الصغيرة: تراقب وتخطط وتؤذي بمكر ودهاء وبراعة. تستغل كل صغيرة وكبيرة ولا يهمها أحد.
– العيون الكبيرة: متفائلة ومنفتحة وتحب الحياة. رومانسية جداً لكنها ذكية في الوقت عينه ما يجعلها تميز بين الصالح والطالح.
– العيون اللوزية: حساسة و تملك القدرة على التحكم بعواطفها ومخاوفها لكنها في الوقت عينه تحيط نفسها بالكثير من السرية.
شكل وحجم الأنف
-الأنف المعقوف: شخصية مسيطرة تملك الكثير من العزم والتصميم. في حال كان الانف رفيعاً فهذا يعني أنها مستبدة.  الانف المعقوف الى اسفل دليل على انها إمرأة حزينة ومكتئبة و لا تملك حس فكاهة على الاطلاق .
-الأنف المستقيم: صبورة وحنونة ومتوازنة وتملك قدرة على التحمل، قد تفتن بشيء ما ثم وبلمح البصر تفقد إهتمامها بسرعة.
 -الأنف المستدق الى أعلى: حماسية وتملك مهارات عديدة، تحقق أهدافها من خلال أسلوبها المرح. لا يمكن الغضب من هذه الشخصية لانها تنشر الفرح أينما حلت.
-الأنف الأفطس : مسيطرة ولا تملك أسلوباً أنيقاً في التصرف لكنها في الوقت عينه تميل الى الشعر والادب.
-الانف المقوس: حادة الذكاء ومشاكسة. وفي حال اجتمع هذا الانف مع الشفاه الرفيعة فهذا يعني انها ثرثارة.
شكل وحجم الشفاه
-الشفاه الممتلئة: في حال كانت الشفة العليا أكبر من السفلى فهي محبة وغير قادرة على الحسم.
-الشفاه المزمومة:  شجاعة وحاسمة وفي حال كانت الشفاه صغيرة الحجم فهذا دليل على انها قاسية وباردة عاطفيا.
-الشفاه الشاحبة المشدودة: جشعة وقاسية ولا تملك ذرة رحمة في شخصيتها وأنانية بشكل كبير.
-العليا تغطي جزءا من السفلى: شخصية محببة تجسد الخير والمحبة لكن في حال كانت رفيعة فحينها تكون شخصيتها تميل الى قليل من الكرم وكثير من الانانية.
-الشفاه على شكل قلب:  مستقلة وواثقة ومثيرة وحسية .كل ما تطلبه من الاخرين هو الحب والتفهم والعطف.
-الشفة السفلى بارزة الى الخارج: موهوبة وساخرة و في حال كانت ممتلئة فهذا يعني أنها حزينة ومكتئبة.

كتاب تحليل الشخصية من ملامح الوجه pdf

رابط تنزيل الكتاب: اضعط هنا

 

تحليل شخصية الإنسان من تصرفاته

حركات الوجه

تعد التعبيرات من أكثر الأشياء التي يمكن أن تساعد على قراءة وجوه الآخرين عن طريق التقاط الإشارات غير اللفظية والمهمة منها، على سبيل المثال عند ملاحظة الفم فإنه يرتبط عادة ً بالابتسامة، حيث إنّ الابتسامة الحقيقية تستغرق الوجه كله وتشير إلى أن الشخص يشعر بالسعادة وأنه مستمع للغاية بصحبة من حوله، في حين أن الابتسامة المزيفة تتركز على منطقة الفم فقط وتعبر عن الموافقة المؤقتة ومجاملة الآخرين، كما تشير نصف الابتسامة على جانب واحد من الوجه إلى السخرية من الآخرين، بينما تعبر الشفتان المزمومتان عن الشعور بالاستياء، بالإضافة إلى أن الفم المبسوط والمريح يشير للشعور بالراحة والإيجابية، وإذا لوحظ أن الشخص يحاول تغطية فمه بيده وأصابعه فإن ذلك قد يكون مؤشراً واضحاً على الخداع والكذب.

المحاكاة في الحركات

قد تظهر بعض الحركات التي يقوم بها شخص ما في بعض الأحيان انعكاساً لسلوك إنسان آخر يهتم لأمره، حيث إنه عند ملاحظة وجود شخص آخر في المحيط يقلّد كل الحركات والإيماءات لشخص ما فقد يكون ذلك إشارة جيدة بأنه يحرص على إنشاء علاقة جيدة وطيبة معه، لذلك عند ملاحظة مثل هذا السلوك فإنه يمكن أن يتأكد الشخص منه بنفسه وذلك عن طريق تجربة وضعيات متعددة للجسد ومراقبة الطرف الآخر (المقلد) للتأكد من تقليده.

قراءة حركات العين

يوجد بعض الدلائل لحركة العين التي قد تشير إلى شخصية الإنسان، ومنها:

  • حركات العين السريعة تشير إلى اتخاذ قرار متهور، حيث إنّ سرعة حركتها تدل على نفاذ الصبر.
  • حركة العين البطيئة تعبر عن الشعور بالتعب، وكلما قلت مستويات الحركة فيها دل ذلك على ارتفاع معدل التعب لدى الشخص.
  • التحديق المستمر غالباً يدل على الميل إلى تركيز الانتباه على شيء ما، كما تدل حركات الشخص القليلة كاستجابة لعرض ما على أن هذا الشخص أقل عرضة لتحويل نظره أو انتباهه عن شيء ما.
  • الإشارة لبعض الأمراض، حيث قد تشير التغيرات في حركات العين إلى ظهور مرض الزهايمر.
  • تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من الحركات غير الطوعية.
  • العين الشاذة يمكن أن تدل على وجود المرض العقلي.
  • وجود التوحد لدى مرضى الرضع الصغار يمكن ملاحظته عند عدم وجود الاتصال في العين.

قراءة بعض حركات الإنسان الجسدية

يمكن قراءة بعض حركات الإنسان ولغة الجسد لديه والاستدلال على بعض الأمور منها كالآتي:

  • المسافة بين الأشخاص: عادة ما يتعمد الشخص القرب ممن يحب ويبتعد عن من يكره.
  • الأذرع والأرجل المتقاطعة: تدل هذه الحركة على الشعور بالغضب، أو الرغبة في في حماية الذات والانغلاق.
  • إخفاء اليد: محاولة إخفاء اليد في الجيب أو وراء الظهر يشير بأن الشخص يخفي شيئاً ما.
  • عض الشفة ولعقها: يعبر ذلك عن محاولة تهدئة النفس وإخفاء الحرج.

حركات اليد والذراع والقدم

يمكن التعرف على شخصية وردود فعل شخص ما بمراقبة حركات لا إرادية لليدين والذراعين والقدمين تصدر منه، ومثل ذلك:

  • القبضة المغلقة تعني الغضب أوالتضامن.
  • استخدام الإبهام لأعلى يظهر الموافقة وإلى أسفل يشير للرفض.
  • علامة V تعني النصر أو السلام في بعض الدول، وقد تعني إشارة العدوانية والهجوم إذا كان ظهر اليد للخارج.
  • وضع اليدين على الوركين تعد مؤشراً أن كل شيء لدى الشخص جاهز وأنه يسيطر على الوضع بشكل جيد، وقد يكون دليلاً على عدوانيته.
  • إمساك اليدين خلف الظهر يدل على الغضب أو القلق والملل.
  • تحريك الأصابع بسرعة يدل على التململ أو الشعور بالإحباط.

تحليل الشخصية من العيون

تحليل الشخصية من شكل العيون

يُمكن الكشف عن صفات الإنسان الشخصيّة، ومعرفة خباياه النفسيّة بملاحظة شكل عينيه، النقاط الآتية توضّح ذلك:

العيون الغائرة

يُمكن القول بأنّ أقرب وصف للشخص ذوي العيون الغائرة هو أنّه إنسان مُتفائل ومُنطلق، يرى الأمور بإيجابيّة بالغة تبثّ في نفسه حبّ الحياة والرغبة بعيشها بكل ما فيها، ومن الصعب أن يكتفي هذا الشخص بلمحة عامّة أوأن يطّلع على الأمور بنظرة خارجيّة قاصرة؛ بل يُولي أهميّة كبيرة للتفاصيل، ويدرس الأشياء بكافّة حيثياتها الدقيقة.

العيون الجاحظة

يميل أصحاب العيون البارزة إلى الخارج إلى التشاؤم والسلبيّة، فغالباً ما ينظرون إلى الأمور بسوداويّة، ويتوقّعون حدوث الأسوأ، ويُمكن القول أنّهم يُناقضون غائري العيون في هذه الصفة وغيرها من الصفات؛ فهم لا يأبهون للتفاصيل، وليس من طبعهم التفحّص والتدقيق، بل يُفضّلون الانشغال بهيئتهم وإشباع حُبّ الظهور لديهم

العيون الكبيرة

يحظى ذوي العيون الكبيرة بالكثير من الصفات الحميدة التي تجعلهم محلّ أعجاب الكثيرين، وتعطيهم جاذبيّة خاصة، فهم أشخاص ودودين ودافئين، ولديهم عقليّة مُبدعة خلاقة تُميّزهم كثيراً عن غيرهم، كما تجدهم دوماً مُتحّمسين ومُنطلقين لملاحقة أحلامهم وتحقيق طموحاتهم، وبالرغم من كلّ هذه المزايا فالصدق والعفويّة التي يتحلون بها قد تُعرّضهم لاستغلال وجشع المحيطين بهم.

العيون الصغيرة

يظهر من عيونه صغيرة الحجم بمظهر الشخص المتعالي والمتكبّر؛ ويُعزى ذلك إلى شدّة التفحّص والتدقيق بتصرّفات الآخرين وأفعالهم، الأمر الذي يجعل من الصعب لديه إيجاد من هو أهل لثقته ومُعاملته الجيّدة، هذه السمة نفسها تُعطيه قوّة وتفرّد في عمله؛ فالدقّة تجعل أعماله مثالية، وتكشف عن الشخصيّة المحترفة التي أدتها.

العيون المستديرة

تكشف العيون المستديرة عن شخصيّة خياليّة، يعيش أصحابها في عالم خاصّ غير مبالين بمُجريات الأمور حولهم، وهم ثرثارين بعض الشيء، ويكشفون للآخرين الكثير عن خصوصيّاتهم ومُخطّطاتهم، وهذا الطبع قد يُسبّب لهم الكثير من المشاكل، لذلك من الأفضل لهم التمييز بين ما يجب أن يُقال وما يجب أن يبقى طيّ الكتمان.

تحليل الشخصية من لون العيون

تتطرق النقاط الآتية إلى تحليل شخصيّة الإنسان بناءً على لون عينيه:

العيون السوداء

غالباً ما تلازم صفة العصبيّة وسرعة الانفعال الأشخاص ذوي العيون السوداء، فبالرغم من رقّة مشاعرهم وطبعهم الحاني، إلا أنّه يسهل استفزازهم وجرّهم إلى دوّامة الغضب، إلى جانب هذا فهم يغارون كثيراً من الآخرين، وربّما كان عيبهم الوحيد أنهّم لا يعرفون كيف يتحكّمون بعواطفهم، أو لا يُفكّرون بمنطق قبل أن يصدر منهم أيّ تصرّف.

العيون الخضراء

ينفرد أصحاب العيون خضراء اللون بعزيمة وقوّة إرادة استثنائيّة، وطباع حادّة جداً، فهم شديدوا العناد، ومن الصعب أن يتراجعوا عن قراراتهم، أو يُغيّروا أرائهم بسهولة، كما يصفهم الآخرون كثيراً بالخبث والبرود، فنادراً ما يُظهرون تعاطفاً لأحدهم، فهم ببساطة مشغولون بأعمالهم التي يُحبّون تأديتها ويجدون شغفهم بها.

العيون العسلية

يُلاحظ على ذوي العيون العسليّة اختلافهم وتميّزهم عن البقية، فلديهم من الثقة بالنفس وتقدير الذات الشيء الكثير، مما يُميّزهم ويمنحهم هذا التفرّد الخاصّ الذي يفرض نفسه على الآخرين، كما أنّهم مستقلين وغامضين؛ وبالرغم من عفويتهم فإنّه يصعب على المحيطين بهم فهم ما يدور في أذهانهم أو ما يُخالج صدورهم.

العيون البنية

يتميّز الأشخاص ذوي العيون البنيّة بأنّهم أشخاص لطيفين ووقورين، ويُظهرون الاحترام ويستحقّونه، ومن طبعهم الإخلاص والولاء الخالي من التبعية، أو غير المشروط بالخضوع، عدا عن ذلك كلّه فهم دوماً جديرين بثقة الآخرين وأهلٍ لها، وقد يكونون أحياناً على غير طبيعتهم، وغريبي الأطوار بعض الشيء فربما يكون ذلك لمعاناتهم من اضطرابات النوم.

السابق
كيف اعرف شخصيتي من شكل وجهي
التالي
طريقة عمل صوص المشروم الأبيض

اترك تعليقاً