الحياة والمجتمع

كيف بنيت مدينة البندقية

لماذا سميت مدينة البندقية بهذا الاسم

استخدم اسم فينيسيا للدلالة على أراضي الإقليم قبل الحكم الروماني، وكانت تشكل مع أستريا جزءاً هاماً من إقليم يدعى ريجو، وهو اسم جمع يظهر اندماج العديد من الجزر معاً، وقد اطلق العرب اسم البندقية في اللغة العربية على هذه المدينة، وهو اسم مأخوذ من لقب بونودوتشيا الدوقية الجميلة.

فينيسيا مدينة العشاق

ليست مدينة البندقية في إيطاليا او مدينة فنيسيا، فريدة فحسب فهي أشبه بالمتعة الروحية الممتزجة بالعشق الوجودي، في البندقية يمتزج الماء مع النار، والبشر مع الحجر.

فمن منا لم يؤخذ الى ابعد عالم من الخيال يوم تمتع برؤية صور مدينة البندقية في كل الكتب والمواقع التاريخية والسياحية، وعلى صفحات كل عاشق.

والمعروف عن فينيسيا انها المدينة الأكثر رومانسية وهذا الوصف أخذته من العرب. مدينة البندقية، قبلة العشاق وافضل مكان لقضاء شهر العسل، فهي ساحرة، تنقل كل سائح عبر الجسور من مدينة الى أخرى أكثر روعة وجمالاً.

هي الجزيرة المائية في شمال إيطاليا، ويقدر عدد سكانها بـ271 الف نسمة أما عدد زوارها سنوياً فأكثر بكثير. هي بإختصار البندقية الفاتنة بسحرها الرومنسي.

ليس جديداً أن تكون مدينة البندقية مقصداً للسفر، وليس تطفلاً سياحياً أن تكون ساحاتها وجسورها مساحة للسير بين المعالم التي تكاد تنطق عن مجدها وسطوتها عبر التاريخ، ففي كل جدار، أو تمثال، أو حتى شارع حكاية تختلف عن الأخرى. وخلف كل حجارة شيدت في المباني قصة تحاكي جمالاً لا يمكن وصفه ببضعة كلمات.

مدينة البندقية عبارة عن عدّة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور، وتطل مدينة البندقية على البحر الأدرياتيكي. وتعتبر من أهم المدن في إيطاليا ومن أكثر المدن جمالاً لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في البلد. بالإضافة الى قنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم.

التنقل بالقوارب
أما الأغرب في مدينة البندقية فهو وسيلة التنقل غير الإعتيادية، فما من خدمة تاكسي، ولا باصات، بل خدمة القوارب والعبارات. ففنيسيا هي عبارة عن أكثر من مئة جزيرة ملتصقة، فهي من أصعب أماكن التنقل عملياً وهندسياً. إذًا القوارب الكلاسيكية متوفرة بكثافة في المدينة والتي يطلق عليها اسم الـ Gondola أو الجناديل. وهو قارب بطول11 مترًا يتألف من 280 نوع مختلف من الأخشاب ويقوده بحارة بلباس خاص.

تعتبر مدينة البندقية المثالية من ناحية عدم استخدام السيارات والشاحنات على مستوى أوروبا والعالم. يمكن الوصول اليها جواَ عن طريق مطار تم بناءه مؤخراً وهو مطار ماركو بولو الدولي.

جسر اللاعودة للحياة العاطفية

أول ما يتبادر إلى الذهن حين تُذكر مدينة البندقية في إيطاليا هي مسرحية تاجر البندقية، وماركو بولو، وجسر اللاعودة أو الآهات.

ونبدأ الجولة من على هذا الجسر حيث يختصر كل صور مدينة البندقية وسمي جسر Rialto Bridge، بجسر اللاعودة لأنه كان الممر الوحيد الذي يمر عليه المحكومين بالإعدام في طريقهم إلى مكان التنفيذ.

أما تسمية الآهات فيعود للسبب ذاته أي أن المحكومين يتأوهون على الجسر حين يعلمون أنهم لن يروا الحياة مرة أخرى. كما أن الجسر له مكانة أخرى لدى العشاق حيث يسود اعتقاد بين الناس أن العشاق إذا مروا في مركب تحت الجسر في وقت الغروب فإن حياتهما العاطفية تستمر مدى الحياة.

أين تقع فينيسيا

تقع مدينة البندقية أو مدينة فينيسيا (بالإنجليزية: Venice) الأوروبية في دولة إيطاليا، وتحديداً في الركن الشماليّ منها، وهي عاصمة كلّ من مقاطعة فينيسيا وإقليم فينيتو (بالإيطالية: Veneto)، وتوجد البندقية في الطرف الشماليّ الغربيّ للبحر الأدرياتيكي (بالإنجليزية: Adriatic Sea)، وتمتدّ على مجموعة جزر في بحيرة البندقية التي تمتدّ على مسافة 51كم من مدينة جيسولو (بالإنجليزية: Jesolo) في شمال البلاد ووصولاً إلى مدينة كيودجا (بالإنجليزية: Chioggia) في المنطقة الجنوبية، أمّا من الناحية الفلكية، فتقع مدينة البندقية عند تقاطع خطّ طول 12.33 مع دائرة عرض 45.44.

تعبير عن مدينة البندقية بالانجليزي

Venice is a city in Italy. It is the capital of the Veneto region, which is in the north-east of the country. The population of the ‘Comune di Venezia’, which is Venice, its lagoon and its mainland is 271,367. Area is 412 km². The population of Venice itself keeps on shrinking at an alarming rate and is now under 55000 locals.

Venice is built on 118 small islands that are separated by 150 canals. People cross the canals by many small bridges. They can also navigate across the city on boats, both rowing boats and motor boats. The most famous Venetian type of boat called a gondolas. The buildings in Venice are very old and attractive, and tourists come from all over the world to see them and the canals. This has made Venice one of the most famous cities in the world. The most famous sights are the Rialto Bridge, St Mark’s Basilica and the Doge’s Palace. It is important to remember that Venice is much more than few landmarks and that we owe the city a lot: from words to objects or services of our daily life.[1] Its lifestyle and culture are unique in the world and it can get confusing at first.[2]

There are several problems in Venice, but it is still the most popular tourist attraction in northeast Italy. Every year the city sinks a few millimeters because the ground is made from mud. Eventually, the city might be completely underwater, but that would take decades. Because of this, the Italian government is building the MOSE Project, a state-of-the-art defense against the sea-water flooding, that will safely protect Venice indefinitely.

المدينة العائمة

تعدّ مدينة “البندقية” الإيطالية أكثر مُدن العالم رومانسية حسب (DW) الألمانية، وهي مزدحمة بالفعاليات على مدار العام، ويتقاطر عليها السياح من كل حدب وصوب. في هذه الجولة نتعرف إلى أكثر الأماكن جذباً للزوار فيها:

مدينة القنوات المائية
تُعرَفُ البندقية أيضاً باسم “المدينة العائمة”. تقع هذه المدينة فوق أرخبيل يتألف من 118 جزيرة ترتبط ببعضها البعض بواسطة قنوات وجسور، لذلك تعتبر العَبَارات والقوارب وسائط النقل الوحيدة التي تربط بين أطراف المدينة. يبلغ طول الممر المائي الرئيسي 3.8 كم.

السياحة في البندقية

السياحة في البندقية .. تعد البندقية مدينة رائعة تحظى بشعبية كبيرة ما بين المدن الإيطالية كافة، ذلك فضلا عن كونها مدينة ذات أهمية تاريخية، وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة بين محبي السياحة في إيطاليا ، بفضل قنواتها الرومانسية ومبانيها القديمة الجميلة مع العديد من الساحات الرائعة التي تقدم المزيد من فرص الترفيه للزائرين.

خلال العصور الوسطى والنهضة الإيطالية ، كانت البندقية معقلاً قوياً للغاية وكانت بمثابة مركز مالي وعسكري كبير. علاوة على ذلك ، كانت هذه المدينة، بمثابة المكان الذي شهد تطوراً ثقافياً وفنياً كبيراً وشهرة في جميع أنحاء العالم. اليوم ، لا تزال البندقية مركزًا اقتصاديًا مهمًا وتعد واحدة من أكثر المدن شعبية في مجال السياحة في العالم، حيث تستقطب المعالم السياحية مثل كنيسة سان ماركس والقناة الكبرى ملايين الزائرين إلى هذه المدينة الرائعة.

وعند السياحة في البندقية سيكون بإمكانك إلى جانب ركوب الجندول، التجول في متاهة الشوارع المرصوفة بالحصى ، مع زيارة المتاحف ذات المستوى العالمي، ذلك فضلا عن تناول اشهى المأكولات الإيطالية ما بين أفضل المطاعم في مدينة البندقية، ناهيك عما ينتظرك من فرص اكتشاف الزوايا المخفية في هذه المدينة السياحية التي ألهمت بعض من أعظم الفنانين في العالم.

مدينة شوارعها ماء

بُنيت مدينة البندقية على أساس خشبي كامل، إذ غرس البناة الأوائل عدداً كبيراً جداً من أعمدة الخشب المتقاربة من بعضها البعض في قاع البحيرة، ثم أعدّوا منصّات مستوية متينة فوقها لتكون قاعدة لمبانيهم، وقد تمّ مراعاة عدم هبوط الأعمدة مع مرور الوقت وزيادة قدرتها على حمل أوزان المباني المبنية فوقها من خلال غرس هذه الأعمدة عميقاً في الطبقات الصلبة من التربة.

تمّ مراعاة المحافظة على الخشب سليماً طوال هذه السنوات، إذ إنّ الخشب يتعرّض بطبيعته للتعفّن تحت الماء، لذلك فقد استخدم البناة أخشاباً ذات مقاومة عالية للماء مثل خشب البلوط والصنوبر، كما أنّ مياه البحيرة قد جلبت كمية كبيرة من الأتربة التي تخلّلت إلى الخشب تحت الماء وترسّبت عليه عبر السنوات الطويلة ليصبح الخشب مع مرور الوقت ذو طبيعة متحجّرة وصلبة بشكل أكبر، وبالإضافة إلى ذلك فقد ساهم نقص الأكسجين في الماء إلى عدم توفّر الظروف الملائمة لنموّ الكائنات الدقيقة التي تسبّب تعفّن الخشب، ويجدر بالذكر أنّ بحيرة البندقية لم تشتمل على الغابات، لذلك فقد فكان يتمّ جلب الأخشاب اللّازمة للبناء بقوارب كبيرة من مناطق الغابات التي تمثّل الآن أجزاء من دول الجبل الأسود وسلوفينيا وكرواتيا

 

 

السابق
الاتحاد قوة
التالي
ما هو أفضل مكمل غذائي

اترك تعليقاً