مصطلحات طبية

ما هو أفضل مكمل غذائي

أفضل مكمل غذائي طبيعي

  • فيتامين د: هو من العناصر المهمّة والضروريّة للجسم حيث يقوم بامتصاص الكالسيوم وتثبيته في عظام الجسم، كما أنّه يقوي ويعزّز جهاز المناعة، ويمكن الحصول عليه من تناول السردين والسلمون والحليب ومن التعرض المباشر لأشعة الشمس أيضاً، حيث إنّ مصادره نادرة فيمكن تناوله على شكل مكمّلٍ غذائي لتعويض نقصه في الجسم.
  • زيت السمك: يحتوي زيت السمك على أوميغا3 وعلى العديد من الدهون المهمة للجسم والتي لا يمكن الحصول عليها من الطعام، لذلك يجب تناولها على شكل مكمّل غذائي، ويعتبر زيت السمك مهماً للحفاظ على صحّة القلب وفي علاج وتنشيط القدرات الذهنيّة.
  • بروتين مصل اللبن: لا يعتبر هذا المكمّل ضرورياً للجسم ولكنه يساعد الرياضيين في علاج عضلاتهم بعد التمارين، بسبب احتوائه على الأحماض الأمينيّة المهمّة في ذلك، كما أنّه يعتبر مصدراً للسعرات الحراريّة الصحيّة التي يمكن مدّ الجسم بها، ويفضل عند تناوله إضافة القليل من المكسرات أو الفواكه.
  • أعشاب الكركم: تحتوي على مادة الكركمين وهي مادة طبيعية مهمة لدورها في نمو العضلات وإصلاحها، ويمكن تناول كوباً من الحليب مخلوط معه مسحوق الكركم فهذا يساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض.
  • زيت الزيتون: يوفر زيت الزيتون الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم ويفضل تناوله بدلاً من الزيوت النباتية.
  • القهوة: بسبب احتوائها على مادة الكافيين التي تخفف من ألم العضلات، وبالنسبة للرياضيين ينصح بتناول كوباً من القهوة قبل بداية التمرينات الرياضية.

أفضل مكمل غذائي للرجال

1 – بروتين ترو ماس(True Mass)

2 – بروتين سيروس ماس (Serious Mass)

3 – بروتين ماسل جوس (Muscle Juice)

4 – ماس تاتش (Mass Tech)

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال

  • مكملات الأوميجا 3: من أفضل المكملات الغذائية للرجال لأهميتها في تحسين وخفض نسب الكولسترول من خلال تحسين إفراز الكولسترول الجيد وخفض نسب الكولسترول الضار بالجسم.

مما يقوي من صحة القلب والشرايين نحصل عليها من خلال أخذ أقراص الاوميجا3 أو من خلال تناول أسماك التونة أو السلمون، وزيت السمك، وبذور الكتان.

  • فيتامين د: أهم وأقوى المكملات الغذائية لصحة العظام وتحسين الحالة النفسية والمزاجية للفرد، كما انه يقوم بتعزيز قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم وهو الأمر الذي يجعله أنسب داعم العظام ضد هشاشة العظام.

نحصل عليه من تناول الخضروات الورقية، والبيض، وسمك السلمون، وأيضا الجبن بمختلف أنواعه.

  • فيتامين E : وهو أحد المكملات التي لها أهمية قصوى للرجال إمدادهم بالطاقة مع زيادة القدرة الإنجابية مع التأثير الإيجابي على الحيوانات المنوية، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويحسن من عملية التمثيل الغذائي، نحصل عليه من خلال تناول البيض، أو زيت بذرة الكتان، اللوز، والفواكه.
  • الماغنسيوم: يعمل على تقوية البنية الأساسية للجسم، وله أهمية في نقل البوتاسيوم وتوزيعه خلال أنسجة الجسم المختلفة، ويهتم به الرياضيين لتقوية العضلات ودوره في تكوين البروتين بالجسم.

كما أنه يعد بمثابة المنظم لمهام الجسم الحيوية نحصل عليه من خلال تناول الأرز، والشوفان، والقمح، والكاكاو، والنعناع وبذور الكتان والسمسم.

  • فيتامين ب 12: من الفيتامينات الهامة التي يجب الحصول عليها عند التقدم في السن نظرا لعدم قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات الضرورية أو إنتاجها تلقائيا.

فهو هام لعملية التمثيل الغذائي نحصل عليه من خلال تناول اللحم البقري، كبدة الدجاج، سمك السردين.

  • الأنزيم المساعد Q10 : ويعد من المكملات الغذائية التي تساعد على ثبات نسبة الكولسترول بالدم، وبذلك يقي من أمراض القلب والشرايين يمكننا الحصول عليه من خلال تناول الطماطم، والخضروات الورقية، والأفوكادو.
  • مكملات الزنك: أحد المكملات الغذائية التي تدعم التكوين الذكوري لدى الرجال، كما انه هام لسلامة الجهاز التناسلي للرجال، ومفيد في تكوين وبناء العضلات، ويمكن الحصول عليه من الخضروات الورقية، واللحوم، والمأكولات البحرية بأنواعها.

افضل مكمل غذائي للضخامه بدون دهون

Mass-tech

أفضل مكمل غذائي في الصيدليات

  • L – LYSINE
  •  دواء بيجاكسين BEEJAXIN مكمل غذائي، يعمل علي إعطاء الجسم الطاقة والنشاط للقيام بالمهام اليومية المطلوبة.
  • اكياس كاد بون هي عبارة عن اكياس تحتوي على مكمل غذائي وهي غنية بالعديد من العناصر و الفيتامينات.
  • منتج أوميجا ار اكس.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن

يعرف معظم الناس أن البروتين عنصر مهم في بناء العضلات. وأظهرت العديد من الدراسات زيادة في اكتساب العضلات أكثر قليلاً لدى البالغين الممارسين للرياضة، و يستهلكون مكملات البروتين كجزء من نظامهم الغذائي،

ومن المهم أيضًا إدراك أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين لن يسبب زيادة في الوزن، ما لم يتم استهلاك ما يكفي من السعرات الحرارية بشكل عام.

حيث تُظهر بعض الدراسات أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تعزز فقدان الدهون، والشعور بالرضا مما يقلل من كميات الطعام في الوجبات التالية

أفضل مكمل غذائي للتنشيف

  1. مكملات بروتين المُصالَة: يسعى الكثير من ممارسي رياضة كمال الأجسام إلى الحصول على بودرة البروتين أو مكملات بروتين المُصالَة بسبب احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والأحماض الأمينية المفيدة لغاية تنشيف العضلات، ولقد أظهرت الكثير من الدراسات أن أخذ هذه المكملات بالتزامن مع ممارسة تمارين القوة وكمال الأجسام يؤدي إلى زيادة ملحوظة في قوة العضلات وكتلتها، وتُعد مكملات بروتين المُصالَة خيارًا جيدًا للأفراد الذين يُعانون أصلًا من حساسية اتجاه بعض أنواع البروتينات الأخرى، لكن قد تظهر بعض الأعراض الجانبية للجرعات العالية على البعض بسبب هذه المكملات؛ كالغثيان، والصداع، وكثرة التبرز، والانتفاخات، والعطش.
  2. أل-أرجينين: ينتمي الأرجينين إلى فئة الأحماض الأمينية أيضًا، ويُستخدم بوساطة جميع خلايا الجسم تقريبًا، ويُشكل ما يقارب من 5-7% من مجموع الأحماض الأمينية الموجودة في الغذاء، وعادةً ما يُمتص داخل الأمعاء الدقيقة، ويدخل في تصنيع البروتينات وإصلاح الأنسجة وإتمام وظائف الخلايا المناعية، وبوسع الجسم تحويله إلى ما يُعرف بأكسيد النتريك، الذي يزيد من أكسدة الغلوكوز والدهون ويمنع تشكل المزيد من الدهون الثلاثية والغلوكوز.
  3. مكملات أخرى: يعتقد بعض الخبراء بوجود مكملات قادرة على توليد الحرارة وحرق مزيدٍ من الدهون، وقد تحتوي هذه المكملات على خليط من الكابسايسين، واليوهمبين والكافايين، والشاي الأخضر، والغرسنية الصمغية.

أفضل مكمل غذائي للنساء زيادة الوزن

  1. الكرياتين: يعد الكرياتين مكملًا غذائيًا مهمًا للجسم حيث يساعد على انتاج الطاقة وتقوية العضلات، يوجد بصورة طبيعية في الجسم كما يوجد في بعض الأطعمة كالأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبيض والجبن والبقوليات، ويتوفر كمكمل غذائي، وللكرياتين أنواع مختلفة وأفضلها هو الكرياتين أحادي الهيدرات، حيث أثبت أنه فعّال في زيادة بروتين العضلات وزيادة الوزن.
  2. البروتين: حيث يمكن أخذ الاحتياج الكافي من البروتين من المصادر الطبيعية كالبيض واللحوم والبقوليات كالعدس، ويمكن أخذه من المكملات الغذائية على شكل مسحوق أو سائل مثل whey protein، whey protein isolate، protein bars وغيرها الكثير، حيث يعد البروتين مصدرًا مهمًا لتقوية العضلات وزيادة الوزن.
  3. مكملات زيادة الوزن: تكون زيادة الوزن بتناول المزيد من السعرات الحرارية التي تأتي من الكربوهيدرات والبروتين، حيث إن هذه المكملات تزود الأشخاص بالسعرات الحرارية والبروتين الكافي الذي يعمل على زيادة الوزن مثل مكمل True mass، لكن يجب التأكيد إلى أنه يجب أخذ هذه المكملات جنبًا إلى جنب مع مصادر طبيعية من البروتين والكربوهيدرات لتكون الزيادة فعّالة حقًّا.
السابق
كيف بنيت مدينة البندقية
التالي
دواء أوميرال omeral علاج قرحة الأثني عشر.

اترك تعليقاً