العناية بالذات

كيف تصبح يدي جميلة

كيف اخلي يدي بيضاء

أكثر أنواع البشرة حساسية وحاجة للاعتناء اليومي هي بشرة اليدين ، نظرًا للضغط الممارس عليها من قبل الأعمال اليومية وتعرضها لمواد التنظيف الكيميائية والتي تؤدي إلى خشونتها واختلاف لونها مما يستدعي الاهتمام الفوري بهما للتخلص من هذه المشاكل باستخدام الكريمات المختلفة والوصفات الطبيعية، بالإضافة إلى تغيير العادات السلبية المُمارسة عليها وحمايتها من المؤثرات الخارجية،

وسنعرض في هذا المقال المعلومات التي تُساعد المرأة للحصول على أيادٍ بيضاء وناعمة.

وصفات لتنعيم وتبييض اليدين

  1. وصفة الموز وزيت الزيتون: المكونات: نصف موزة مهروسة، وملعقة عسل صغيرة، وملعقة زيت زيتون صغيرة. الطريقة: خلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس، ووضعه على اليدين لمدة 10 دقائق، ثم غسل اليدين بالماء البارد، وهذه الوصفة تساعد على تنعيم اليدين وتغذية الأظافر.
  2. وصفة زيت الزيتون مع الغليسرين والليمون: المكونات: ملعقة زيت زيتون صغيرة، وملعقة غليسرين صغيرة، وملعقة عصير الليمون صغيرة. الطريقة: خلط المكونات جيدًا، ونقع اليدين بالخليط لمدة 10 دقائق، ومسح اليدين بقطعة مصنوعة من القطن الناعم دون غسلهما، وهذه الوصفة تساعد على تنعم اليدين والتخلص من الجلد الخشن والميت.

كيف اخلي مفاصل يدي بيضاء

تبييض مفاصل اليد

  • التقشير المنتظم التقشير الروتيني للمفاصل ضروري لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة التي تسبب اسمرار المفاصل.
  • السكر وعصير الليمون: حبيبات السكر وعصير الليمون يعملان على تقشير و تنقية البشرة، قومي بغلط ملعقة من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون وافركي يديك بالمزيج بلطف لمدة عشر دقائق يومياً حتى تتخلصي من اسمرار المفاصل.
  • حجر الخفخاف: حجر الخفاف يزيل خلايا الجلد الميتة والأوساخ بشكل فعّال، بللي يديك بالماء الدافئ وشامبو الجسم، ثم افركي يديك بلطف بحجر الخفاف، ثم اغسليها بالماء الدافئ.
  • اللوز واللبن: انقعي ثلاث حبات من اللوز في ماء طول الليل، وفي الصباح دقي اللوز وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من اللبن، بحيث تحصلي على عجينة، ثم افركي يديك بالعجينة وركزي على المفاصل.

كيف أنعم يدي بسرعة

الطريقة الطبية لتنعيم اليدين
هناك العديد من الطرق الطبية التي تساعدنا على تليين أيدينا ، وهي كالتالي:

  1. المرطبات: استخدم المرطبات عالية الجودة يوميًا للحفاظ على نعومة يديك ومنعها من الجفاف.
  2. المخدرات: بعض الناس يحتاجون إلى أدوية أو مضادات حيوية إذا كان هناك أي عدوى جلدية مثل الأكزيما.
  3. العلاج بالأشعة فوق البنفسجية: تتطلب بعض حالات الصدفية الشديدة استخدام الأشعة فوق البنفسجية ، لأن هذه الأشعة تلتئم وتشفى الجلد

كيف اخلي يدي سمينة

مشكلة تسمين اليدين من المشاكل المنتشرة بين النساء في عالمنا العربي، فالكثير منهن يعانين من نحف أيديهن ويبحثن عن الحلول التي تجعل أيديهن أسمن بدون أن تتأثر باقي أجزاء الجسم، واليوم سنقدم لك الحل وهو خلطة طبيعية لتسمين اليدين والتي سنقدم لك تفاصيلها فيما يلي:

معلومات ومقادير خلطة تسمين اليدين:

تحتوي مكونات هذه الوصفة على العديد من المواد المغذية والمتواجدة في منازلنا بشكلٍ مستمر، والتي لكلٍ منها عمله المنفصل عن الآخر كما لا يمكننا الإستغناء عن أي واحدِ منها وهي:

– الحليب:

فالحليب مبيضٌ ومغذي للبشرة فهو يزودها بالفيتامينات اللازمة لكي يحفزها على السمنة.

– الخميرة العربية:

تؤدي الخميرة العربية مع الحليب عمل الهرمون الطبيعي الذي يسمن اليدين دون أن تتأثر باقي أجزاء الجسم بهذه السمنة.

– الليمون:

يعرف الليمون بقدرته على تبييض البشرة ودعمها بالفيتامين المطلوب الذي يؤدي إلى سمنة اليدين.

-الشوفان:

يحتوي الشوفان على الحديد والخمائر الضرورية للسمنة.

– النشا:

أما النشا فهو العنصر الأساسي الذي يحمي اليدين من اسمرار اللون أثناء استخدام هذه الوصفة، ويعطيهما رونقاً ناعماً خالياً من البقع.

المقادير ::

تحتاجين إلى 0.25 كوب من الحليب وملعقة صغيرة من الخميرة العربية و 2 ملعقة من عصير الليمون و 2 ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير ::

نخلط الخليط بشكلٍ جيدٍ ومن ثم نقوم بدهنه على اليدين لمدة نصف ساعة ثم نغسله بالماء الدافئ، نقوم بعمل هذا الماسك يومياً لمدة شهر وبإذن الله سوف تحصلين على النتائج المرجوة.

يدين بيضاء كالقطن

يمكن الحصول على يدين ناعمتين من خلال اتباع روتين أسبوعي يعتمد على المكونات الطبيعية، وينطوي هذا الروتين على:

  1.  أخذ حمام دافئ أو نقع اليدين بالماء الدافئ مع بضع قطرات من زيت اللافندر أو الورد لمدة عشر دقائق.
  2. تجفيف اليدين بمنشفة ناعمة ونظيفة. أخذ نصف ليمونة، ووضع السكر عليها، وفرك اليدين بالليمونة بحركات دائرية لطيفة مع التركيز على الأماكن الخشنة والأصابع.
  3. شطف اليدين بالماء الدافئ وتجفيفهما.
  4. صب كمية صغيرة من الزيت مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز على قطعة من القطن.
  5. توزيع الزيت على اليدين. ارتداء قفازات وإبقائها لمدة ساعتين على الأقل، أو ثماني ساعات للحصول على نتيجة مثالية، ويمكن ذلك أثناء النوم.
  6. تكرار التقشير مرة واحدة في الأسبوع، وترطيب اليدين بالزيت يومياً.

ليدين ناعمة ومشدودة

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على علاج تجاعيد اليدين وتساعد على تغذية البشرة ومن أكثرها فعاليّة:

  • خلطة بياض البيض والعسل: قومي بمزج بياض بيضة واحدة إلى ملعقة من العسل معاً، ومن ثم ضعي المزيج على اليدين مثل الكريم واتركيه على يديك لمدة 10 دقائق. قومي بعدها بغسل يديكِ بماء فاتر، وستلاحظين الفرق مع تكرار العملية مرّتين كل أسبوع، في شكل الجلد وملمسه.
  • خلطة البطاطس والحليب: قومي بهرس حبة بطاطس مسلوقة واحدة وأضيفي إليها ربع كوب من الحليب فتحصلين على خليط متماسك. ضعي المزيج على يديكِ بطريقة المساج وافرديه جيداً، واتركيه لمدّة 10 دقائق، ومن ثم قومي بغسل اليدين بماء فاتر.
  • خلطة الموز: تعدّ خلطة الموز من أهم الخلطات في علاج تجاعيد اليدين والوجه، لما تحتويه من مواد مغذية وفعّالة على الجلد، وطريقتها هي: قومي بهرس موزة واحدة، وأضيفي إليها ملعقة من العسل والقليل من الحليب بمقدار 3 ملاعق طعام. افركي اليدين بالمزيج بطريقة المساج واتركيها لمدة 10 دقائق، ومن ثم قومي بغسلهما.

كيفية الحصول على يدين جميلتين

هناك أمور معينة علينا مراعاتها؛ للعناية باليدين وهي ما يأتي:

  1.  تناول نظام غذائي صحي ومتوازن: نحرص على تناول الفواكه، والخضار الطازجة، وخصوصاً الأطعمة الغنيّة بفيتامين C؛ لأنّها تحافظ على صحة الجسم، ومرونته.
  2. شرب كميات كافية من الماء: لأنّ الماء يحافظ على رطوبة الجسم، والبشرة.
  3. حماية البشرة من أشعة الشمس: التعرض لأشعة الشمس يسبب سواد الجلد، وزيادة إفراز الميلانين، فنحمي بشرتنا بوضع الواقي الشمسي، واستخدام ملابس طويلة للحماية من أشعة الشمس، واختيار المكياج المناسب.
  4. بعد الانتهاء من الأعمال المنزلية، قومي بفرك يديك بالقليل من عصير الليمون وزيت الزيتون والسكر، فهذا المزيج سيعمل على تقشير الجلد فيزيل الجلد الميت، ويكسب يديك النعومة، ويعمل على تفتيح لون البشرة.
  5. لا ترتدي الخواتم الضيقة، أو الأنواع الرديئة التي تترك لوناً رصاصيّاً على الجلد.
  6. دلكي يديك من الرسغ وحتى أطراف الأصابع، باستخدام كريم مرطب أو زيت الزيتون، أو الفازلين، مرتين أو ثلاثة بالأسبوع، وركزي على الأصابع، بحيث تدلكين كل واحد على حدى، لتنشيط الدورة الدمويّة.

كيف اجعل يدي ناعمة وطرية

 

نصائح لحماية الأيدي الناعمة من الجفاف من أكثر مشاكل الأيدي انتشاراً جفاف اليدين، لذلك تحتاج الأيدي إلى الرعاية بترطيبها، لحمايتها من الجفاف، والحكة، خاصة في فصل الشتاء نتيجة للمناخ البارد، ويوجد بعض من النصائح لحماية الأيدي من الجفاف، ومنها:

  •  شرب كمية كافية من الماء: شرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • غسل اليدين بطريقة صحيحة: تجنب غسل الأيدي بكثرة، بل يجب غسلها باعتدال مع تجنب الماء الساخن والصابون القاسي، واستبدالهما بالماء الفاتر والصابون اللطيف الخالي من الكبريت، الذي يحتوي على مواد مرطبة.
  • ارتداء القفازات عند استخدام المواد الكيميائية الضارة: ارتداء القفازات المطاطية عند استعمال مواد التنظيف الكيميائية الضارة لحماية البشرة من الجفاف والتلف.
  • وضع واقي الشمس باستمرار: يساعد تطبيق واقي الشمس عند التعرض للجو الخارجي، على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تتسبّب بجفاف بشرة اليدين.
  • حماية اليدين من برد فصل الشتاء: يجب ارتداء القفازات الدافئة في فصل الشتاء، لحماية اليدين من الجفاف الناتج عن البرودة.
  • ترطيب اليدين بانتظام: تطبيق مرطب مناسب للأيدي يساعد على حمايتها من الجفاف والحفاظ على جمالها. استخدام جهاز الترطيب في المنزل: يمكن وضع مرطب للمنزل سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء، حيث يعمل على ترطيب مناخ المنزل، للحصول على مناخ مناسب للبشرة.
السابق
ما هي الهجرة
التالي
دواء ادروناكس – edronax لعلاج الاكتئاب

اترك تعليقاً