ثقافة عامة

لماذا الناس يشترون اشياء لا يحتاجونها

لماذا الناس يشترون اشياء لا يحتاجونها

لماذا يشتري الناس أشياء لا يحتاجونها؟ قد لا ندرك خطورة ما فعلناه، إلا عندما تعلن ماكينة الصرافة أن المبلغ الذي تحتويه قد استنفد ونتذكر المدة التي استغرقتها منا في تحصيلها. المبلغ الذي أنفقناه في أقل من أسبوع، ولكن للأسف فعلنا ذلك، وكان الشعور الأول لدى الجميع هو الرفض، وكأن شخصًا آخر غيرك قضى كل هذا، ربما كان هناك خطأ في البنك، ربما سرق شخص ما بطاقتك لعدة ساعات أنفقت رصيدك وأعدته إلى محفظتك دون أن تلاحظ ذلك.

يشتري الناس أشياء لا يحتاجونها

لا أحد منا ينكر، أنه واحد من الآلاف الذين يقفون أمام الخزانة كل صباح، وتشعر أنه ليس لديك ما ترتديه، وإذا أطعت نفسك وقررت الذهاب للتسوق، فمن المحتمل أن تشتري نفس الحجم، لون قريبًا – وربما نفس التصميم – لقميص أو فستان في خزانتك. في الواقع، بمجرد أن تكتشف الأمر، فإنك تلعن العلامات التجارية العالمية المحبوبة، وكذلك خبراء الإعلان الذين دفعوك إلى لعب دور الشخص الذي يلهث في كل مرة يمر فيها بمحل لبيع الأحذية برفوف جذابة، ثم السؤال لماذا يشتري الناس أشياء لا يحتاجونها.

لكن الشيء البسيط هو أنه من غير الممكن أن تدفع مقابل شراء منتج لا تريده حقًا، ومع ذلك فإننا نشتري أشياء لا نحتاجها ولا يمكننا استخدامها. معظمنا يحتاج فقط إلى قميص وسروال. نرتديها كل يوم، وتحقق الشكل الاجتماعي المطلوب، ولكن في الواقع لدينا 10 قمصان في خزانة ملابسنا للاجتماعات الهامة، وتغيير اللون كل يوم ؛ لئلا يؤثر التكرار على وظائفنا المستقبلية وكيف يرانا الجنس الآخر.

  • لماذا يشتري الناس أشياء لا يحتاجونها؟ الجواب أبهر الناس الذين لا يحبونهم.

مزايا التسوق التقليدي

يتميز الشراء التقليدي بالعديد من المزايا التي تنشأ من عملية الاستخدام الكثيرة من قبل رواد الأعمال، ومن هذه المزايا ما يلي

  • ينتج عنه اتصال مباشر مع العملاء مما يزيد الثقة في العملاء.
  • إنه يستهدف الأشخاص الحقيقيين المهتمين بالفعل بالمنتجات أو الخدمات المقدمة.
  • أظهرت التجارب أن نتائج المشتريات التقليدية جيدة، رغم أنها باهظة الثمن.
  • تتفوق المشتريات التقليدية ذات التأثير طويل الأجل على عمليات الشراء عبر الإنترنت، حيث لن يتم تدمير الكتيبات الورقية بسرعة من قبل الأشخاص الذين ينقلونها.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي نقدم فيه موضوعنا، ولهذا يشتري الناس أشياء لا يحتاجونها، بالإضافة إلى مزايا التسوق التقليدي، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم، طالما أنتم بخير.

السابق
مفتاح البداية home من مفاتيح
التالي
موارد المياه في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً