حول العالم

ما هي عاصمة سويسرا

عاصمة سويسرا جنيف

برن هي عاصمة سويسرا الإدارية ورابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان بعد زيورخ وجنيف وبازل. يعيش في برن حوالي 127 ألف شخص معظمهم يتحدثون الالمانية أو الالمانية البرنية. برن هي عاصمة كانتون برن ثاني أكبر كانتون من حيث عدد السكان في سويسرا. متوسط ارتفاع المدينة عن سطح البحر هو 542م ومساحتها 52 كم تقريبا.

 

عاصمة استراليا

كانبرا هي عاصمة الاتحادية القومية لأستراليا، وتم اختيارها كعاصمة عام 1908 ميلادي، وذلك بسبب موقعها بين أكبر مدينتين وهما ملبورن وسيدني، ويقدّر عدد سكانها بحوالي نصف مليون نسمة، وهي جزء من ولاية نيو ساوث ويلز، وتقع كانبرا في الجهة الشماليّة من أستراليا، وعلى بعد 650ى كم من الجهة الشمالية الشرقيّة من مدينة ملبورن، و300 كم من الجهة الجنوبية الغربية من مدينة سيدني، و145 كم من الجهة الغربيّة من المحيط الهادئ، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 600 كم فوق سطح البحر، أي فوق المنحدرات الصغرى من المرتفعات الشرقيّة الأستراليّة، ويمرّ من خلال دائرة العرض ثلاثين درجة جنوب خط الاستواء، وخط طول 143 درجة شرق خط جرينتس، وتقدر مساحتها بحوالي 600 كم2.

 

عاصمة سويسرا زيورخ

هي إحدى أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق. تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الالمانية على بحيرة زيروخ. تشتهر المدينة بشركات الخدمات المصرفية والتي تصنف الأفضل في العالم. وقد حصلت مدينة زيورخ السويسرية على أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام على التوالي. تعد أفضل مدن العالم أمنا ونظافة وهدوء والشئ الجميل الذي فيها هو جمعها بين الحاضر والماضي فالأبنية الموجودة فيها تعود إلى عدة قرون ويوجد فيها أكبر سوق للذهب وترتيب بورصتها الرابعة على العالم بعد نيويورك ولندن وطوكيو ويصنف المعهد الفدرالي للتكنلوجيا بزورخ كثالث أفضل جامعة في اوروبا بعد جامعتي جامعة كامبردج وجامعة اوكسفورد تعد مدينة زيورخ “عاصمة للخبرات” وتتميز بمحاذاتها للمياه، وبمنظر رائع من جبال الألب المغطى بالثلوج في الأفق. ويقدم وسط مدينة زيورخ في سويسرا مزيجا فريدا من عوامل الجذب- إذ يوجد فيها أكثر من 50 متحفا وأكثر من 100 من المعارض الفنية، والأزياء العالمية، وتصاميم زيورخ، والحياة الليلية الأكثر إثارة وحيوية في سويسرا. بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتي تتضح لدى زيارة الضفة ومناطق الإستحمام والسباحة على ضفاف البحيرة في قلب المدينة، إلى ارتفاع مذهل في جبل “أوتيلوبرغ”.

 

معلومات عن سويسرا

  • عدد سكان سويسرا يقدر بحوالي 8 ملايين نسمة ويمتلكون قرابة 4.5 مليون قطعة سلاح .
  •  يشكل الأجانب أكثر من ربع سكان سويسرا، وهو ما ستلحظه بين الحين والأخر في شوارع البلاد، وقد يكون بإمكانك عقد مزيد من الصداقات مع غيرك من السائحين ذات التجربة المشتركة.
  • في سويسرا هناك أربع لغات معترف بها كلغات رسمية للبلاد وهي الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانشية.
  • 90% من الشعب السويسري يجيدون الانكليزية، ولذا فلن تجد مشكلة في التعامل مع السكان المحليين عند السفر إلى هناك.
  • حسب معيار جودة المعيشة التابع لوحدة معلومات الإيكونومست فإن سويسرا وتحديداً جنيف و يزوريخ هي أفضل بلد يمكن أن يولد فيه الإنسان و يعيش فيه بكل رفاهية، فلماذا لا تحظى بتلك التجربة لأيام معدودة؟
  • تعد الشوكولاتة من الصادرات الرئيسية للبلاد حيث تصدر سويسرا 200 ألف طن سنوياً، ولهذا قد تكون من الوجهات المثالية لك ولأطفالك في آن واحد، ومن يدري فقد يدفعكم الطعم اللذيذ لتكرار الزيارة لمرات عديدة.
  • في حالة حدوث حرب نووية فهناك ملاجئ قادرة على استيعاب كافة سكان سويسرا، وهو ما يفسر سبب ولاء السكان المحليين لبلادهم وارتباطهم بها بهذا الشكل الوثيق، وهو ما يظهر بالطبع على وجوه من تراهم.
  • تنتج سويسرا شوكولاتة من الذهب صالحة للأكل.. ليست خدعة، وأنما حقيقية.
  • قيمة الغرامة المرورية في سويسرا تعتمد على قيمة دخلك، على سبيل المثال منذ وقت قريب تعرض رجل سويسري لغرامة قدرها ربع مليون دولار لأن دخله السنوي يبلغ مليون دولار، فكن حذرا قد المستطاع.
  • سويسرا هي البلد الوحيد في العالم الذي فيه ديمقراطية مباشرة، وذلك يعني أن أي مواطن بإمكانه الاعتراض على أي قانون ومن ثم بإمكانه المطالبة بتعديل الدستور، وهو ما يفسر أيضا عامل الثقة في النفس الذي تجده يبدو جليا في ملامح كل من تتعامل مهم بغض النظر عن العمر.

 

برن سويسرا

تعتبر مدينة بيرن مدينة صغيرة، لذا من السهل التجول بها سيرًا على الأقدام، كما أن نظام النقل العام أيضًا رائع وسياحي، بما في ذلك الترام والحافلات، ودراجات مجانية حول وسط المدينة.

وتتمتع بيرن بموقع مركزي في قلب سويسرا، ما يجعلها بوابة إلى جبال الألب. مع شبكة السكك الحديدية الكثيفة والوصلات المباشرة إلى مدن أوروبية أخرى، كما تعتبر بيرن قاعدة مثالية لمزيد من الرحلات الاستكشافية.

 

اين تقع سويسرا

تقع سويسرا في قارة أوروبا، وتمتد على مساحة من الأراضي تبلغ 39,997 كيلو متر مربع، إضافةً إلى ما مساحته 1,280 كيلو متر مربع من المياه، لذلك تعتبر سويسرا الدولة رقم 137 من حيث المساحة في العالم، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 41,277 كيلومتر مربع، وتحدّ سويسرا من الجهة الشرقية ليختنشتاين (بالإنجليزية: Liechtenstein) والنمسا، وتحدّها فرنسا من الغرب، وألمانيا من الشمال، وإيطاليا من الجنوب

 

مدن سويسرا

  • جنيف
  • زيورخ
  • بيرن
  • لوسيرن
  • بيلينزونا

 

 

السابق
أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم
التالي
فوائد الكاركديه

اترك تعليقاً