العناية بالبشرة

فوائد ورق الغار للبشرة

فوائد ورق الغار للبشرة الجافة

يعتبر ورق الغار وسيلة طبيعيّة لتنظيف الجسم وتقشيره حتى يتمكّن من إبراز جمال البشرة ونعومتها. في المقلب الآخر، تحتوي تلك الأوراق ذات اللون البني الداكن على منافع صحية وجسدية.

يدخل ورق الغار في استعمالات عدة تصب في خانة المحافظة على شباب البشرة، يقشر الخلايا الميتة عن سطح الجلد، فينعمها ويمدّها بالنضارة المطلقة. كما يعمل على تغذية جذور شعرك فيحدّ من نسبة تساقطه ويمنحه الحيوية واللمعان.

ماسكات ورق الغار للبشرة

تحتوي أوراق الغار على فيتامينات خاصة ومضادات أكسدة تحارب شيخوخة البشرة، وتعمل على صد هجوم التجاعيد.

المكونات خمس أوراق غار طازجة أو جافة مطحونة + ملعقة صغيرة من الحليب + 3 قطرات زيت الزيتون + ملعقة صغيرة مطحون الأرز الأبيض+ ربع ملعقة ماء الورد العضوي.

الطريقة تخلط المكونات للحصول على عجينة رخوة، وتدهن البشرة وتترك حتى تجف، ثم تفرك جيداً على الوجه لازالتها، ويغسل لتصبح البشرة نقية وناعمة ومشدودة.

تونر ورق الغار

  •  امزجي في وعاء صغير ملعقة كبيرة من ورق الغار مع أخرى من حليب البودرة وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
  • اخلطي المكوّنات جيداً، ثم ضعي المزيج على بشرتك مدة 30 دقيقة تقريباً.
  •  اغلسي وجهك بماء فاتر.
  • ثم عاودي استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لمدة شهرين وتخلصي من الشوائب.
  • لا تقتصر الفوائد الجمالية لورق الغار على البشرة فحسب، بل تتعداه نحو الزيت العطري المستخرج من أوراق الغار إذ يتغلغل الى أعماق البشرة، فيحميها ويبعد عنها هالة الشيخوخة.

ورق الغار والزبادي

المكونات

  • ورق اللورى (ورق الغار)
  • لبن زبادي
  • ملعقة من ورق اللوري المطحون ويفضل طحنه في البيت.

طريقة الاستعمال:

  • يخلط ورق اللوري مع ملعقة من اللبن الزبادي ويقلّب جيداً حتي يتجانس تماماً ويصبح الخليط أخضر اللون.
  • يوضع الماسك على الوجه لمدة 20 أو 30 دقيقة كما في الصورة
  • يستخدم 3 مرات في الأسبوع الماسك بسيط لكن مفعوله ممتاز لبشرة دون شوائب بيضاء و ناعمة ومشدودة كبشرة الاطفال.

ماسك ورق الغار واللبن

معالجة الدمامل يُستخدم في علاج الدمامل التي تظهر على الجلد، وذلك بعد تطبيقه على الجلد المصابة بالدمامل التي تحدث بسبب التهاب بصيلات الشعر، كما أن وضعه على الجلد المؤلم يسكّن الألم، وخصوصًا الآلام الناتجة عن أمراض المفاصل “الروماتيزم” وآلام العضلات، كما يُفيد جلد الحيوانات حيث يستخدمه الأطباء البيطريون على شكل مرهم لعلاج جلد ضرع الحيوانات الثديّة.

معالجة قشرة الرأس عند تطبيق مستخلص الأوراق على فروة الرأس فإنه يُساعد على التخلص من قشرة الرأس، كما يدخل الزيت المستخلص من الأوراق في تحضير مستحضرات التجميل والمنظفات بالإضافة إلى تصنيع الصابون.

فوائد ورق الغار للتنحيف

  1. يعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم،ويساعد في علاج مرض السكري النوع الثاني وتنظم دقات القلب.
  2. يساعد في علاج حرقة المعدة والانتفاخات التي تحدث في البطن، ويمكن غلي ورق الغار مع قطعة من الزنجبيل ونضيف ملعقة من العسل وقليل من الماء، ونشربه مرتين يومياً وهذا الشراب فاتح للشهية.
  3. يساعد في علاج الأنفولونزا والرشح.
  4. تناول ورق الغار المغلي يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء ويهدئ الأعصاب.
  5. لا يحتوي ورق الغار على الكوليسترول لذلك يستخدم في كثير من الوصفات لتقليل الوزن.

أضرار ورق الغار

يجب التأكد من إزالتها قبل تناول الطعام. وهذا لأنّ تناول ورقة سليمة بالكامل عن طريق الفم يعتبر غير آمناً، لأنّ الجسم لا يمكنه هضم ورق الغار، لذلك تبقى سليمة أثناء مرورها عبر الجهاز الهضمي، وهذا يعني أنّها يمكن أن تستقر في الحلق أو تخترق بطانة الأمعاء.

وقد يتداخل ورق الغار مع السيطرة على نسبة السكر في الدم، لذلك يجب مراقبة نسبة السكر في الدم عند أخذها لمرضى السكري. وهناك تخوف من كون ورق الغار قد يبطئ الجهاز العصبي المركزي كثيراً عندما يقترن مع التخدير والأدوية الأخرى المستخدمة أثناء وبعد الجراحة. لذلك ينصح بتجنبها قبل أسبوعين من إجراء أي عملية جراحية.

السابق
ما فوائد الثلج للبشرة
التالي
صفات شريكة الحياة

اترك تعليقاً