الرشاقة والتخسيس

كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر؟ ومدة الشفاء بعد العملية وتجربتي مع شفط الدهون

كم تستغرق عملية شفط الدهون

ستتعرف في هذا المقال على كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر, حيث يلجأ العامة من الناس لاجراء عملية شفط الدهون حيث أنها تعد أحدث وأفضل عمليات جراحات التجميل حتى إذا كانت شفط الدهون بالليزر بدون جراحة وذلك بعد استنفاذ تجارب الطرق التقليدية مثل: اتباع نظام غذائي أو الرجيم أو ممارسة التمارين الرياضية، أو أن طبيعية جسد المريض لا تستجيب بسهولة للطرق التقليدية السالف ذكرها, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر؟

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة

الليزر هو أحدث التقنيات المستخدمة في إجراء عمليات إزالة الدهون، صحيح إن العمليات المجراة بواسطة تلك التقنية أكثر فاعلية وتحقق نتائج أفضل، لكن في النهاية الخطأ وارد, وعملية شفط الدهون بالليزر لها بعض المضاعفات والأضرار المحتملة وإن كانت احتمالات التعرض لها أقل من مقارنة بأساليب إجراء شفط الدهون الأخرى، وإيجازاً فإن مخاطر شفط الدهون بالليزر تتمثل في الآتي:

1. الحروق:

من مخاطر شفط الدهون بالليزر هو أن التقنية المستخدمة المعتمدة على تسليط الأشعة على مواضع تراكم الدهون بالجسم، قد تنتج عنها إصابة البشرة بحروق تخلف آثاراً واضحة أو على أقل تقدير تبدل لون البشرة.

2. فقدان السؤال:

من أضرار و مخاطر شفط الدهون بالليزر أنها تتسبب في فقدان الجسم لكم كبير من السوائل المختزنة، وتزيد من احتمالات تعرض المريض لحالة من الجفاف، ولكن يمكن تفادي ذلك الخطر باتباع نظام غذائي تحت إشراف متخصص، ليتم تعويض الجسم عما فقده من سوائله.

3. الآثار الجانبية الشكلية:

تتشابه مخاطر شفط الدهون بالليزر في هذا الصدد مع مخاطر إجراء العملية بالأسلوب التقليدي، حيث ينتج عنها حدوث كدمات أو تورمات أو تصبغ للون الجلد، وهذا أثر جانبي طبيعي ومن المفترض أن يزول من تلقاء نفسه مع مرور الوقت، ولكن المدة غير محددة بدقة إذ تختلف باختلاف نوع البشرة ومدى حساسيتها.

يمكنك مشاهدة مقالة تجمع السوائل بعد العمليات الجراحية, وتكتلات بعد عملية شفط الدهون ومتى يزول التورم؟

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط ادهون

يجب معرفة أنّ عملية شفط الدهون هي عملية للتخسيس الموضعي للتخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم المختلفة وليست عملية لخسارة الوزن، فالهدف الأول من شفط الدهون هو تنسيق القوام وإبراز منحيات الجسم خاصة إذا دمجنا عملية شفط الدهون مع نحت الجسم.

لذا بعد العملية يتغير شكل الجسم نهائيًّا، ويبدو أجمل وأكثر رشاقة دون نقص واضح في الوزن، لأنّ الدهون التي يتم شفطها خفيفة وإذا وُضعت على الميزان لا تُمثل الكثير من الكيلوجرامات، حيث تُقاس الدهون باللتر، فمثلًا 5 لترات من الدهون قد يقابلها نقص 2 كيلوجرام من وزن الجسم الكلّي.

فإن كان هدفك خسارة كبيرة في الوزن ويدور في ذهنك: كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون؟ ننصحك الاطلاع على عمليات السمنة المفرطة واستشارة الطبيب في ذلك، فربّما تكون الحلّ الأمثل لحالتك.

شاهد أيضاً اضرار عملية شفط الدهون والشروط الواجب توفيرها

هل شفط الدهون يسبب الوفاة

أهم سؤال هو هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟ الإجابة لا، حيث إنّ عملية شفط الدهون من أكثر العمليات الجراحية أمانًا حيث التدخل الجراحي يكون ما بين الجلد والعضلات فما يمكن حدوثه مجرد كدمات نتيجة إصابة لبعض الأوعية الدموية السطحية فقط.

وعلى الرغم من ذلك لابد من توافر عدة شروط لإجراء عملية آمنة ناجحة تمامًا، وتتمثل هذه الشروط في:

  • اختيار جراح تجميل متخصص ذو خبرة وكفاءة عالية.
  • اختيار طبيب تخدير قادر على تقييم حالة العميل بمهارة واحترافية.
  • إجراء كافة الفحوصات والتحاليل قبل العملية للتأكد من سلامة الصحة العامة للجسم.
  • حُسن اختيار المستشفى التي تُجري بها العملية، والتأكد من احتوائها على كافة الأجهزة الحديثة وقدرتها على تقديم الخدمة الصحية الجيدة للعميل.

تعرف على ترهل الجلد بعد شفط الدهون

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

من المتعارف عليه أن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون لها متوسط عام ولكنها ليست واحدة لكل الحالات، فهي تتحدد بناء على:

  • نوع العملية التي تم الخضوع لها، فالجراحة مثلاً تأخذ وقتاً أطول للتعافي من الفيزر وهكذا.
  • استجابة كل جسم للتعافي فليست طبيعة الأجسام وأنسجتها واحدة.
  • مدى التجهيز والاستعداد للعملية والالتزام بتعليمات الطبيب.
  • مدى الالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية أيضاً.

إقرأ أيضاً المرضى المؤهلون لاجراء عملية شفط الدهون

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

إذا كنت تتساءل: ما النتائج المتوقعة بعد خوض تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر؟ فإن الجواب سوف يكون كما الآتي:

  • عملية شفط الدهون آمنة للأشخاص المصابين بمشكلات صحية تمنعهم من الخضوع لجراحات شفط الدهون التقليدية.
  • تُساعد تقنية الفيزر على تفتيت الدهون العنيدة وإبراز العضلات الموجودة في المنطقة المراد علاجها، ما يُساعد على الوصول إلى حلم الجسم المنحوت والمثالي.
  • تمتاز عملية شفط الدهون بالفيزر بكونها ذات نسبة نجاح مرتفعة، فمعظم الأشخاص الذين خضعوا لها حصلوا على نتائج مُبهرة.
السابق
ما هو السمن النباتي والحيواني؟ وكيف يصنع السمن النباتي؟ وهل هو صحي؟
التالي
دواعي استعمال كريم ساليبت, وهل يمكن استخدام كريم ساليبت لعلاج حب الشباب؟