أفكار مشاريع

مشاريع غريبة في أمريكا

مشاريع غريبة في أمريكا

تعد أمريكا من أفضل دول الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الدراسة والسكن وفرص العمل. فعند اتخاذك قرار الهجرة إلى هناك لا بد أن يكون في جعبتك مشروع يعود عليك بمبلغ مالي لتسطيع العيش أو تأمين نفسك. الغرابة والاختلاف هما عنصران أساسيان في أمريكا ،كما أن الناس الغربية تدعم كل ما هو جديد ومختلف. إليك الآن مجموعة من مشاريع غريبة في أمريكا

مشاريع غريبة في العالم

إليكم بعض أفكار المشاريع الغريبة وهي كالتالي:

  • مشروع أشجار الصلب
  • ومشروع مستشفى الدمى
  • مشروع القمل في الرأس كنز
  • ومشروع تأجير وبيع تماثيل عرض الملابس
  • مشروع كرات مرجانية من رماد الموتى
  • ومشروع استئجار بقرة ولا تشتريها
  • مشروع حاجز بق الفراش
  • ومشروع مكان للتحطيم

اقرأ ايضا افكار مشاريع غريبة

أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل

  1. اعداد وتسليم أدوات التأهب للكوارث والطوارئ
  2. مستشار نباتات
  3. إنشاء وجبات منزلية الصنع وتسليمها محليًا
  4. التجارة الإلكترونية
  5. لجنة التنظيف
  6. التسوق الخالي من التغليف
  7. غداء مجاني مع القليل من التسويق
  8.  مساحات عمل مرنة وقابلة للمشاركة
  9. التعليم عبر الإنترنت حسب الطلب
  10. أغذية وضروريات للسفر
  11. مراحيض متنقلة فاخرة للإيجار

شاهد ايضا 99 فكرة مشروع مربح لعام 2021 مع دراسات الجدوى

مشاريع خارج الصندوق

عند الحديث عن المشاريع الجديدة والصغيرة فعادة ما يتم تكرار وتقليد مشاريع سابقة كانت قد لاقت رواجاً بين الناس، ولكن التكرار لا يعني الوصول إلى النجاح نفسه، وذلك لأن الفكرة أصبحت مكررة ومستهلكة وعادة ما يفضل العملاء الأشياء الجيدة وغير المألوفة، لذلك يجب التفكير ملياً وبطريقة جيدة ومختلفة عند البحث عن فكرة لمشروع تجاري، ومن الأفكار التي يمكن اعتبارها خارج الصندوق:

  • مشروع تنظيم الحفلات والمناسبات

مع ان الفكرة ليست غريبة إلا أن تطبيقها يحتاج إلى الأفكار الجديدة والتي تدل على تميز صاحب المشروع، وذلك باختيار الأماكن الجيدة والتي لم يفكر أحد في استخدامها لإقامة حفلة او إحياء مناسبة مهمة فيها، كما يمكن اختيار الزينة والديكورات بطريقة مميزة ومختلفة، بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات التي عادة ما تقدم يمكن تغييرها لتناسب التجديد في الأمور الأخرى.

  • مشروع تقديم خدمات التصميم

هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم حس فني غريب ومميز، وهنا يمكن الاستفادة من هذه القدرة على فتح مشروع لتقديم خدمات التصميم بطرق مختلفة وطرق جديدة، والتي يمكن تقدمها لعدد كبير من الشركات التي يعتبر الإعلان من أهم مقوماتها، ولذلك فإن التصميمات المميزة وبطريقة جديدة يعتبر حلماً لها.

  • مشروع فتح مقهى

على الرغم من وجود الكثير من المقاهي في المدن ولكن يمكن فتح مقى بفكرة جديدة ومتميزة وذلك من ناحية الديكور أو الفكرة العامة والتي يمكن إيصالها للزبائن، أو من ناحية المشروبات التي يتم تقديمها وأسلوب تقديمها، ومن الأفكار الغريبة التي يمكن إيجادها لبعض المقاهي هي مقاهي الحيوانات أو الشخصيات الكرتونية.

  • مشروع مستلزمات الحيوانات

هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يربون حيوانات أليفة كالقطط والكلاب والطيور، والفئران، ومنهم من يفضل توفير عدد من المستلزمات الغريبة والمريحة لحيوانه الأليف، وهنا يمكن ابتكار عدد من المستلزمات الغريبة والتي يمكن أن تجد رواجاً لدى هذه الفئة، ومن هذه المستلزمات الألعاب والملابس والإكسسوارات.

قد يعجبك أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021

مشاريع مبتكرة في اليابان

تشتهر اليابان على نطاق واسع بكونها فريدة بشكل استثنائي عندما يتعلق الأمر بالثقافة والأشياء. ومع ذلك، يوجد بعض المشاريع الغريبة في اليابان، والتي من الصعب أن تخطر ببالي أحد، ومن الأمثلة على ذلك:

  • خدمة إستئجار صديق:

قد يشعر البعض منا بالوحدة ولا يستطيع تكوين صداقات بسهولة. هذه الخدمة مفيدة لحل هذه المشكلة، بواسطة هذه الخدمة يمكنك استئجار صديق يرافقك في أي وقت. حيث تقدم لك شركة Client Partners KK اليابانية خدمات تأجير صديق مزيف، وذلك مقابل ما يقرب من 3000 ين (30 دولارًا أمريكيًا). إذا كنت تريد أن تكون مصحوبًا لفترة أطول من المدة المحددة، فيجب عليك دفع رسوم إضافية قدرها 30 دولارًا لكل ساعة.

  • صالون تنظيف الأذن:

أصبح من الممكن الآن وجود شخص ينظف أذنك أثناء الاسترخاء مع انتشار صالات تنظيف الأذن هذه في اليابان. حيث تقدم شركة Yamamoto Mimikaki-ten، وهي شركة تعمل في هذا المجال منذ عام 2006، خدمات رعاية وتنظيف الأذن في الصالون، وذلك مقابل مبلغ 2700 ين (32 دولارًا أمريكيًا) لكل خدمة أساسية في كل 30 دقيقة. وفي الوقت نفسه، يقدم صالون آخر لتنظيف الأذن يسمى Beatific، خدمة العناية الكاملة بالأذن خلال 70 دقيقة، وبتكلفة 8400 ين (100 دولار أمريكي) . حيث تعتبر خدمات هذا الأخير أكثر شموليةً من السابق، والتي تبدأ من غسل الأذن ومن ثم تدليكها بالإضاة إلى تدليك الرقبة والكتفين وغيرها من الميزات الإضافية.

  • خدمة حل الواجبات الصيفية:

يعاني الكثير من الأطفال في اليابان من تكديس المهام الصيفية التي تسبب الفوضى المطلقة قبل بدء فصل الخريف. للتعامل مع هذه المشكلة وتجنب توبيخ الوالدين. ظهرت خدمة حل الواجبات المنزلية الصيفية. وتختلف رسوم الشركات لكل مهمة على حدة، حيث يتقاضى البعض منهم 500 ين (4.75 دولارًا أمريكيًا) لكل صفحة للتدريبات، و3000 ين (28.47 دولارًا) لتقرير كتاب مكون من 400 حرف، و5000 ين (47.75 دولارًا) لمشروع بحثي. حيث يقوم أشخاص محترفون بتقليد خط الأطفال وكتابة الواجبات بدلاً منهم.

  • خدمة ضيوف حفل الزفاف:

يُنظر إلى الزفاف على أنه حدث مقدس يحضره أكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة والزملاء. إذا لم يكن لديك هذا العدد الكبير من الأشخاص لحضور حفل زفافك، فإن هذه الخدمة تقدم ضيوفًا مزيفين للامتثال لقائمة ضيوفك. تتقاضى شركة Office Agents، وهي شركة تؤجر ضيوفاً مزيفين في حفل زفافك، 20000 ين (200 دولار) للموظف الذي يتنكر كضيف.

لمعرفة المزيد مشاريع نسائية نادرة برأس مال صغير وأرباح عالية يمكن تنفيذها في المنزل

مشاريع غريبة في الصين

1- مشروع بيض الفضاء

على خلاف المباني المعتادة والتقليدية مستطيلة الشكل فقد تم إنشاء دار الأوبرا في المركز الوطني للفنون المسرحية بكين على شكل بيضة عملاقة. ونجحت في جذب الزوار خلاف المتوقع وكان نجاحاً باهراً. هنا يمكن لفت النظر أن البيض في الثقافة الصينية مصدر إهانة ويدخل في كثير من الجمل السوقية والجمع بينه وبين الأوبرا التي هي أصل الإبداع والرقي كان فريد وعجيب بالفعل بجانب غرابة الشكل المعماري.
مشروع بيض الفضاء لم يتوقف على دار الأوبرا فقط بل تم إنشاء مبنى جالاكسي سوهو في بكين على شكل زلال البيض كممرات هوائية عملاقة. وشركة سوهو العملاقة طالما أبهرت عملائها في الصين وغيرها بمواكبة التطور العالي وصنع الغرائب.

2- مشروع جزيرة فينيكس

اعتاد الناس أن تكون الجزر هي أراضٍ ترابية ترسوا عليها سفنهم، أما أن تكون الجزيرة عبارة عن سفن فهذا جنوني وغير تقليدي بأي حال.
قال المعجبون بمشروع جزيرة فينيكس أنه بمثابة دبي الصين، أو الأعجب بعد عجائب الدنيا السبع. والحقيقة أن هذا الكلام وإن كان فيه نوع مبالغة كعادة كلام المنبهرين فهو لا يزال مشروع فريد وجذاب.
للأسف بعد الخمول الاقتصادي الحادث مؤخراً جراء أزمة كوفيد 19 المستجد ألغى كثير من الملاك حجزهم في جزيرة فينيكس ويكاد أن يطلق عليها جزيرة الأشباح.

3- مشروع ليندا هايو بلازا

لا تزال بكين عاصمة المشاريع الغريبة وفي رأيي فهي من المنشآت المختلفة واللاتقليدية، فعلى مرمى البصر عندما تقود سيارتك في الطريق الدائري الرابع من بيكين تجد سمكة عملاقة تفتح فمها مما يشعرك أنك على وشك أن يتم ابتلاعك من هذا المبنى كما قال هذا الكثير من المارة وهنا تكمن الغرابة.
لا بد من الترحيب بوجهات النظر والرؤى المختلفة وبالأخص في هذه الغرائب من المشاريع. وعلى ذكر ذلك صرح البعض بأنه لا يرى مشروع ليندا هايو بلازا كسمكة أبداً كما يدعي المالكون، بل يرونه رجل أعمال ثمين وضخم مضغوط في ثوب ضيق وبذيء!

4- مشروع فندق تيانزي

وسط هيبي شرق بيكين ثلاث تماثيل عملاقة عنان السماء مستحضرة بجانب العظمة المعمارية شيء من التراث الشعبي والثقافي والديني من الصين القديمة. وعلى غرار تماثيل بوذا العملاقة المنتشرة في الصين قام أحد المهندسين بتصميم ثلاث مباني على شكل ثلاث آلهة من التراث الصيني تحتوي على شقق وصالحة للسكن.
في قدم أحد المباني أو لنقل التماثيل السكنية العملاقة وبالتحديد في قدمه اليمنى يقع المدخل الذي تبدأ منه دخول المباني المكونة من عشر طوابق. وفي يده اليمنى يمسك التمثال بالجناح الأفخم في الفندق والأغلى سعراً بالطبع.
هل تخيلت في يومٍ ما أن تسكن في فندق وتكون في أنف التمثال أو كتفه! المشاريع الغريبة في الصين فاقت الخيال بالفعل.

5- مشروع مبنى سينشوان

وجود مبنى كهذا ليس الغرض منه فقط الإبهار بقدرة المهندسين على الإبداع الهندسي بل للأمر أبعاد أكثر. كما أن محبي النباتات لهم حدائق ومحبي الرياضيات لهم نوادي ومحبي السباحة يذهبون لحمامات سباحة الأوليمبيات. فإن الرابط بينهم هو شعورهم أنهم في المكان الأقرب لنفوسهم ورغباتهم.
وكذلك مشروع مبنى سينشوان الصين يمثل البيئة المثلى لمدمني الكحول. وبغض النظر أنه يزيد من إدمانهم وأضرارهم فإن هدف المشروع ربحي بحت.

يمكنك الاطلاع على كيف ابدا مشروع صغير وأفكار مشاريع صغيرة مربحة 2021

السابق
تكاليف فتح معمل تحاليل طبية والشروط اللازمة
التالي
كيفية زراعة الفراولة في الجزائر 2022 بالتفصيل